تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس
‫الرئيسية‬ فوائد تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس

تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس

الرجيم والتخسيس، حلم المرأة البدينة في القرن الحادي والعشرين، فهناك إحصائيات تشير إلى زيادة عدد المصابون بمرض السمنة أو السمنة المفرطة حول العالم أجمع.

من من السيدات لم تلجأ إلى دكتور التغذية والعلاج والعناية بالجسم من أجل إنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم ملفت وجميل ومنحوت على عكس الترهلات والسمنة الزائدة عن الحد.

هناك العديد ممن اتبعن أنظمة تخسيس دون اشراف طبيب وهناك من اتبعوا الرجيم الكميائي والضار جدا للجسد وهناك من اتبعوا نظام الكيتو دايت أو الصيام المتقطع للحصول على قوام ممشوق.

وهناك بعض السيدات اللائي لجأن إلى مشروبات الأعشاب من أجل تنحيف الوزن، ولكن ما وقعوا فيه من خطأ هو زيادة هذه الأعشاب عن حدها الأمر الذي أكسبهم الأمراض.

ما هي فوائد بذرة القاطونه للتخسيس ؟

كما ذكرنا في السابق، فإن العديد من السيدات اللائي لجأن للأعشاب من أجل إنقاص وزنهم ليأتوا بالعلاج السحري والذي يحافظ كثيرا على نزول الوزن بخفة وهي بذور القاطونا للتخسيس.

فهذه البذور تساعد بشكل فعال على تخسيس الوزن ، وذلك نظرا لأنها مليئة بالعديد من الألياف بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على السكر الكثير والدهون، وإلى جانب ذلك فإن الألياف تعمل على مساعدتك عزيزتي للشعور بالشبع المستمر عند تناولها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه حال ذوبان الألياف الموجودة في هذه البذرة فإنه على الفور يتضاعف حجمها لذا فإنها تساهم بشكل أو بأخر على المساعدة في إمتلاء البطن كما أنها تعمل على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، والتي بدورها تعمل فيه على  تقوية جهاز المناعة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس

كما ذكرنا في السابق، بعض فوائد بذرة القاطونا للتخسيس، فلقد حان الوقت من أجل أن يتم التعرف على تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس.

فبذرة القاطونا تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وكذلك تخلص الجسم من السموم، فيما تكون طريقة استخدامها عبر وضع ½ ملعقة من بذور القاطونا على كوب وحيد من الماء وتناوله فقط قبل نصف ساعه من الإفطار وكذلك وجبة العشاء.

وعليكي عزيزيتي المرأة أن تنتبهي أيضا إلى أن جسدك يحتاج إلى الماء حتى لا يشعر بالجفاف لذا عليكي إعطائه 8 أكواب من الماء موزعة على مدار اليوم حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف.

فوائد أخرى لبذور القاطونا

كما ذكرنا أعلاه ، فإن بذور القاطونا ما هي إلا علاج سحري من أجل خفض الوزن بشكل سليم وصحي للغاية، ومع ذلك فإن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تمنحها هذه البذور إلى الجسم وأهمها ما يلي:

علاج الاسهال

على الرغم من أن بذور القاطونا تعمل على إحساس الشخص بالشبع الدائم إلا أنها تحتوي على الألياف والتي بدورها تمتص الماء الأمر الذي يزيد من حجم البراز وزيادة سرعة مروره عبر القولون، لذا فإن هناك العديد من الدراسات التي أفادت بأن هذه البذور تعمل على تنظيم حركة لأمعاء وبالتالي تقليل عملية الاسهال.

علاج الامساك

كذلك فإن بذور القاطونا تعمل أيضا على علاج مرض الامساك، فكما ذكرنا فإن هذه البذور تعمل بسهولة على امتصاص الماء وزيادة حجم البراز ومن ثم سهولة تدفقه داخل الأمعاء وبالتالي يسهل عملية الإخراج بشكل سلس ولين خارج الجسم.

خفض السكر في الدم

من بين الحلول السحرية أيضا التي تقدمها بذور القاطونا هو المساعدة في خفض معدل السكر في الدم وكذلك مستوى الانسولين، فهي محفذ جيد للغاية في عملية الهضم بالإضافة إلى تنظيم السكر.

مقالا اخري قد تهمك :-

بكم الاشتراك في دكتور نيوترشن

السعرات الحرارية في اللوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *