السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية

السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية

تعتبر عدد السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، لحساب عدد السعرات التي يقوموا باستهلاكها على مدار اليوم ل العناية بالجسم .

وتعتبر سلسلة مطاعم ماكدونالدز من أشهر مطاعم الوجبات السريعة حول العالم، حيث حقق المطعم نجاح ساحق عند افتتاحه لأول مرة في أمريكا، ومن ثم نجح في التوسع ليصبح من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم، ويغطي تقريبًا كافة دول العالم.

ويقدم مطعم ماكدونالدز العديد من الوجبات السريعة والسندويتشات المتنوعة من اللحوم والدجاج وكذلك الأسماك والمأكولات البحرية، علاوة على الأطباق الرئيسية والمشروبات المثلجة التي أدخلها على العالم العربي لأول مرة مع انتشاره فيها، بجانب الحلويات الشهية.

عدد السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية

وفقًا لجدول السعرات الحرارية المتوفر على الموقع الإلكتروني لمطاعم ماكدونالدز، فإن الوجبات السريعة المقدمة فيه تحتوي على سعرات حرارية عالية للغاية، ينبغي على الأفراد متبعي الحميات الغذائية أو أنظمة الدايت القاسية.

حيث يحتوي ساندويتش تشيز برجر المقدم في ماكدونالدز على حوالي 300 سعرة حرارية، وعند إضافة البطاطس والبيبسي تصبح الوجبة بالكامل تحتوي على حوالي 1200 سعرة حرارية.

بينما يحتوي ساندويتش البيج ماك على حوالي 540 سعرة حرارية، وعند إضافة البطاطس المقلية والبيبسي يحتوي على حوالي 1500 سعرة حرارية فقط، أما سندويتش دوبل تشيز برجر فيحتوي على 430 سعرة حرارية، ومع إضافة البيبسي والبطاطس تحتوي الوجبة على 1300 سعرة حرارية فقط.

بالإضافة إلى أن سندويتش دوبل ماك يحتوي على 380 سعرة حرارية، ومع إضافة البطاطس والبيبسي تحتوي الوجبة بالكامل على 1400 سعرة حرارية تقريبًا، وكذلك يحتوي سندويتش ماك تشيكن على 350 سعرة حرارية، ومع إضافة البطاطس والبيبسي يصبح عدد سعرات الوجبة بالكامل حوالي 1350 سعرة حرارية.

فيما يحتوي ساندويتش ماك تشيكن على حوالي 350 سعرة حرارية وعند إضافة البطاطس والبيبسي تصبح عدد سعرات الوجبة حوالي 1150 سعرة حرارية، كما يحتوي الماك ناجتس المكونة من 6 قطع دجاج على حوالي 260 سعرة حرارية.

أما سندويتش فليلة أو فيش فيحتوي على 410 سعرة حرارية تقريبًا، وعند إضافة البطاطس والبيبسي للوجبة فتصببح عدد السعرات الخاصة بها حوالي 1450 سعرة حرارية، أما سلطة تشكين بدون صوص فتحتوي على 350 سعرة حرارية تقريبًا.

ف حين، أن سندويتشات وجبة الإفطار المقدمة في ماكدونالدز أيضًا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، حي يحتوي سندويتش ماك مافن بالبيض على 300 سعرة حرارية، وسندويتش ماك مافن بالبيض والسجق على حوالي 470 سعرة حرارية.

أما سندويتش كوارتر باوندر بالجبن فيحتوي على 530 سعرة حرارية، والدوبل كوارتر باوندر بالجبن فيحتوي على 770 سعرة حرارية، وعند إضافة الهاش براون مع الوجبة فتحتوي القطعة الواحدة منها على 150 سعرة حرارية.

وعن المشروبات المثلجة، فيحتوي الميك شيك بنكهة الشوكولاته على 530 سعرة حرارية، والميلك شيك بنكهة الفانيلا فيحتوي على حوالي 450 سعرة حرارية، والماك فلوري مع الأوريو فيحتوي على 510 سعرة حرارية، والكوكيز بالشيكولاته فيحتوي على 170 سعرة حرارية.

كما تحتوي فطيرة التفاحح على 230 سعرة حرارية، والهوت كيك يحتوي على 660 سعرة حرارية فقط، أما المشروبات الغازية ” الكولا والبيبسي وفانتا وسبرايت” تحتوي جميعها على 179 سعرة حرارية.

ما هي أضرار الوجبات السريعة على الصحة العامة ؟

تتنوع الأضرار الناجمة عن كثرة تناول الوجبات السريعة على صحة الإنسان العامة، ومنها :

  • تساعد الوجبات السريعة في زيادة الوزن بشكل كبير وقد تؤدي إلى خطر الإصابة بالسمنة الموضعية.
  • تؤدي كثرة تناول الوجبات السريعة إلى خطر الإصابة بأنواع السرطانات الخطيرة.
  • قد تؤدي الوجبات السريعة لاحتمالية تعرض الأفراد للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • تتسبب الوجبات السريعة في زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الدم والجسم ما قد ينتح عنه حدوث انسداد في الشرايين.
  • تؤدي الوجبات السريعة إلى حدوث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، ما يمهد لاحتمالية الإصابة بالسكتات القلبية أو الدماغية المفاجئة.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-

    السعرات الحرارية في شمع العسل

    السعرات الحرارية في النكتارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *