السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون

السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون

يتساءل اصحاب الدايت عن عدد السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون ، من اجل العناية بالجسم ، خاصة ان الشائع عن المقليات انها تؤدي لزيادة وزن الجسم مما يفسد الريجيم.

 

  • عدد السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون
  • العناصر الغذائية في البيض المقلي
  • علاقة البيض المقلي بالريجيم

 

عدد السعرات الحرارية للبيض المقلي بزيت الزيتون

يتخوف الكثير من اصحاب الريجيم من تناول المقليات بشكل عام نظرا لأنها غير صحية كما انها تساعد على تراكم الدهون ، وكما هو شائع ايضا ان الاطعمة المقلية بالزيت تساعد على زيادة الكوليسترول الضار بالجسم.

ولكن الوضع هنا مختلف؛ فالبيض من اكثر الاطعمة المفيدة والغنية بالكالسيوم والفيتامينات التى تمد الجسم بالطاقة، وكذلك زيت الزيتون من افضل الزيوت الخفيفة المستخدمة مع الريجيم أو في العادي.

ونشرت وزارة الزراعة الامريكية فى جدول العناصر الغذائية للبيض ان البيضة المقلية بملعقة صغيرة من زيت الزيتون تساوي 90 سعرا حراريا، أما صفار البيضة المسلوقة فيحتوي على 70 سعرا حراريا، و18 سعرا حراريا فى البياض، أي أن البيضة المسلوقة كلها تساوي 88 سعرا حراريا؛ مما يجعل البيض من اكثر الاطعمة التى تعطي شعورا بالشبع، وكما يقول المثل الدارج بين اصحاب الدايت أن “البيضة بمقام فرخة”.

لذا فإذا كنت عزيزى القارئ من متبعي نظام ريجيم قاسي، وتريد خسارة الوزن بسرعة، فإن اختيار البيض المقلي بملعقة صغيرة من زيت الزيتون هو الاختيار الافضل؛ لما له من اهمية وفائدة كبيرة لجسم الانسان وعظامه وعضلاته، ومناسب لجميع الانظمة الغذائية المختلفة.

 

العناصر الغذائية في البيض المقلي

يحتوي البيض المقلي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم وبناء عضلاته، بالاضافة الى فائدته للجهاز المناعي.

وتحمل البيضة المقلية بزيت الزيتون كلا من: (فيتامين أ، ب 12، د، هـ، ك، ب 6، الفسفور، الكالسيوم، الزنك، 6 جرامات من البروتين، و5 جرامات من الدهون الصحية).

 

علاقة البيض المقلي بالريجيم

علاقة البيض المقلي بالريجيم علاقة وثيقة جدا، نظرا لما يحمله من كالسيوم وبروتين وفيتامينات ضرورية لبناء جسم وعضلات وعظام الجسم، بالاضافة الى احتوائه على مادة اللوتين التى تسهل من عملية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة به.

 

وتظهر فوائد البيض المقلي خلال الريجيم، فيما يلي:

  • يعد اساسيا في عملية حرق الدهون
  • يعمل على عدم ترهل الجلد
  • يعمل على تقوية الاسنان والمفاصل
  • يحتوي على البروتين اللازم لبناء العضلات
  • يساعد على خسارة الوزن بسرعة
  • يقوي العظام والغضاريف
  • يوفر الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال فترة الريجيم
  • يحتوي على المعادن اللازمة لتنشيط الخلايا والذاكرة والجهاز العصبي
  • يحسن من عملية التمثيل الغذائي
  • يساعد على تحسين الرؤية والابصار لاحتوائه على فيتامين أ
  • يزيد من الاحساس بالشبع لفترة طويلة
  • يساعد على تقليل كمية الدهون الثلاثية في الجسم لاحتوائه على أوميجا3
  • يحول الطعام الى طاقة تمد الجسم بالنشاط
  • الحديد مهم للنساء خاصة في فترة الحيض وبيضة واحدة تكفي
  • يفيد فى تحسين هرمونات الغدة الدرقية لاحتوائه على اليود
  • يصبح البيض المقلي صحيا إذا استخدمنا زيت الزيتون أو زيت الذرة
  • ينصح الاطباء بتناول البيض سواء مقلي او مسلوق، فهو عنصر غذائي مهم منذ القدم
  • يحسن من نسبة الكوليسترول الموجودة بالجسم

 

وتتحدد علاقة البيض المقلي بالريجيم في التالي:

الحرص على استخدام كمية قليلة من الزيت والملح عند تحضير البيض المقلي أو الاستغناء عنهما، وعدم تناول أكثر من بيضة واحدة يوميا؛ نظرا لما يحمله من بروتين غني بإعطاء الجسم احتياجاته اللازمة له طوال اليوم، فيكفي بيضة واحدة فقط فهي تساوي الكثير.

مقالات اخرى قد تهمك:

السعرات الحرارية في كيكة الذرة

السعرات الحرارية في مخلل الخيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *