السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي

السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي

يهتم قطاع كبير من عشاق الوجبات السريعة، بالإطلاع على عدد السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي ل العناية بالجسم، خاصة وأنه واحد من أشهر مطاعم الوجبات السريعة حول العالم، ويقدم العديد من الوجبات والسندويتشات الشهية واللذيذة التي يعشقها الجميع.

وكان مطعم كنتاكي قد حقق نجاح ساحق عند افتتاحه لأول مرة في إحدى الولايات الأمريكية، ما ساهم في سرعة انتشاره أولًا في بقية الولايات الأمريكية، ثم ازداد نجاحه ليصبح في كافة دول العالم بما في ذلك دول الوطن العربي.

ويقدم كنتاكي العديد من الأطباق الشهية والمميزة التي تثير إعجاب العديد من الأفراد سواءً الأطفال والكبار والمراهقين أيضًا، حيث يهتم بتقديم سندويتشات متنوعة من الدجاج والبرجر وكذلك أطباق الأرز مع قطع الدجاج المقرمش، وأصناف مختلفة من الحلويات الغربية الشهية والمشروبات المثلجة والغازية أيضًا.

عدد السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي

وفقًا للجدول المتوفر عبر الموقع الرئيسي لمطعم كنتاكي، فإن الوجبات المقدمة في المطعم تحتوي على سعرات حرارية عالية للغاية، لا تتماشى مع الأفراد الذين يتبعون أنظمة الدايت القاسية.

حيث يحتوي ساندويتش زنجر الخاص بـ كنتاكي على حوالي 537 سعرة حرارية، ويتكون هذا السندويتش من قطعة كبيرة من الدجاج المقلي المقرمش، مع شريحة من الجبن الشيدر وشريحة من التركي المدخن وشريحة من الجبن الأصفر، بالإضافة إلى الخس والمايونيز والكاتشب مع خبز كنتاكي الشهي المتميز.

كما يحتوي سندويتش mighty zinger على حوالي 1028 سعرة حرارية تقريبًا، إلا أن هذا السندويتش يتكون من قطعتين من الدجاج المقلي المقرمش مع الخس والمايونيز والكاتشب وشريحة من الجبن الشيدر، كل ذلك بداخل خبز كنتاكي المميز.

أما عن سندويتش البرجر Fillet Burger ، فيحتوي على حوالي 440 سعرة حرارية تقريبًا، ويتكون هذا السندويتش من قطعة برجر كبيرة مع الخس والمايونيز والكاتشب، كل ذلك بداخل خبز كنتاكي الشهير.

غير أن سندويتش Twister يحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية ، حيث يتكون هذا السندويتش من قطعة صغيرة من صدور الدجاج المقلية المقرمشة مع الخس والكاتشب والمايونيز ملفوف بداخل خبز التورتيلا اللذيذ.

فيما تحتوي كل قطعة من crispy strips أو قطع الدجاج المقرمشة المتوفرة ضمن وجبات كنتاكي، على حوالي 124 سعرة حرارية، وهي قطعة من صدور الدجاج المقلية والمقرمشة، ويوفر كنتاكي وجبات تحتوي على 4 قطع منها مع الخبز والبطاطس المقلية، حيث تحتوي هذه الوجبة على حوالي 1080 سعرة حرارية.

أما عن البطاطس المقلية الخاصة بـ كنتاكي فيحتوي الحجم العادي منها على حوالي 290 سعرة حرارية، أما الحجم المتوسط فيحتوي على 450 سعرة حرارية والحجم الكبير يحتوي على 750 سعرة حرارية تقريبًا.

بينما تحتوي سلطة الكول سلو الحجم الصغير منها على حوالي 143 سعرة حرارية فقط، وهي عبارة عن سلطة الكرنب مع الجزر والمايونيز.

ما هي الأضرار السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان عند تناول الوجبات السريعة ؟

تكثر الأضرار التي تعود على صحة الإنسان عند تناول الوجبات السريعة بشكل مستمر، ومنها :

  • تؤثر الوجبات السريعة على صحة الشعر وسلامته، حيث تعمل على إتلاف بصيلات الشعر ما يؤدي إلى تساقطه بكميات كبيرة.
  • تتسبب الوجبات السريعة في الإصابة بحب الشباب والبثور في البشرة بسبب احتوائها على الكربوهيدرات بنسب عالية.
  • تؤدي الوجبات السريعة إلى ظهور البقع والكُلف على الجلد بالإضافة للإصابة بالالتهابات الجلدية والحكة الشديدة.
  • تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تزيد من نسبة الأحماض في الفم ما يعمل على تكسير المينا الموجودة في الأسنان.
  • قد تسبب الوجبات السريعة تراكم البكتيريا في الأسنان ما ينتج عنها الإصابة بتسوس الأسنان.
  • تؤدي الوجبات السريعة إلى ضعف العظام والإصابة بمرض هشاشة العظام ما ينتج عنها تكسر في العظام بشكل سريع.
  • تساهم الوجبات السريعة في الإصابة بالاكتئاب والتوتر ونوبات القلق الشديدة، حيث تعمل على حدوث اضطرابات شديدة في الحالة المزاجية.
  • تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي للأفراد.
  • تتسبب الوجبات السريعة في زيادة الضغط على الرئتين وكذلك القلب ما يؤدي إلى حدوث مشاكل في التنفس والإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وتحديدًا مرض الربو.

مقالات اخرى قد تهمك :-

السعرات الحرارية في بطاطس ماك

السعرات الحرارية في سندوتش البرجر

السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *