السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا

السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا

يهتم العديد من الافراد بمعرفة عدد السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا ، من أجل العناية بالجسم ، خاصة ان الجبنة أنواع كثيرة منها نباتية ومنها ما تحتوي على دهون؛ مما يقلق أصحاب الريجيم.

  • عدد السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا
    القيمة الغذائية في جبنة فيتا
    افضل انواع الجبنة للدايت

عدد السعرات الحرارية في ملعقة جبنة فيتا

يعتبر المنشأ الأساسي في صنع جبنة فيتا هو بلد اليونان، وكانت تصنع من حليب الماعز أو الأغنام، ثم انتشرت في أمريكا، ولكن تم تصنيعها من حليب الأبقار، ومن وقتها واشتهرت في جميع أنحاء العالم خاصة الشرق الأوسط.

وتحتوي ملعقة صغيرة من جبنة فيتا، أي نحو 28 جراما، على 75 سعرا حراريا، ومن المعروف ان جبنة فيتا وجميع انواع الجبن الاخرى، مصنوعة من الالبان الطازجة، والبعض منها مضاف اليه كمية من الدهون والفيتامينات والمعادن، ومنها لايت أو خالية الدسم، وهى التى تتناسب مع الريجيم.

وتختلف عدد السعرات الحرارية في جبنة فيتا على حسب نوعها، إذا كانت طاملة الدسم أو قليلة أو خالية الدسم، ويتم تناولها حسب ارشادات طبيب الريجيم الخاص بك.

وتعتبر جبنة فيتا قليلة الدسم هي المناسبة تماما لمتبعي أنظمة الريجيم، لأنها تناسب أي نظام غذائي مطروح أثناء الدايت.

وجبنة فيتا قليلة الدسم من أكثر أنواع الجبن التي تحتوي على سعرات حرارية بسيطة جداً، فالعلبة منها تحتوي على 75 سعرا حراريا فقط؛ مما يجعلها الخيار الانسب في إنقاص الوزن بشكل فعال، ذلك لأنها تعمل على تقليل السعرات الحرارية، فيجب على الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية تناول جبنة فيتا فى وجبة الإفطار بالذات.

 

القيمة الغذائية في جبنة فيتا

تكمن القيمة الغذائية لجبنة فيتا، في احتوائها على كمية كبيرة من الحليب؛ فهى مصنوعة منه أصلا وهو الأساس داخلها، وتتعدد قيمتها الغذائية وعناصرها التى تحتويها، فهي تحتوي على الآتي:

  • حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك.
  • فيتامين (ب6، ك، ه).
  • تحتوي على كمية كالسيوم كبيرة، فهي تمد جسم الإنسان بنحو 187 ملجرام من الكالسيوم.
  • تكثر في جبنة فيتا هذه العناصر:
  • 424 ملليجرام من الصوديوم ومن الممكن قبل تناول جبنة فيتا نقعها في الماء لمدة دقائق بسيطة لتقليل محتوى الصوديوم بها.
  • 5 جرامات من البروتينات.
  • 100 سعر حراري.
  • 34 مل من الكالسيوم.
  • 2 جرام من الكربوهيدرات.
  • 8 جرامات من الدهون الكلية
  • 6 جرامات من الدهون المشبعة

 

افضل أنواع الجبنة للدايت

يمكنك ضم الجبنة عموما إلى الدايت الخاص بك والحصول على الوزن الذي تريدينه بدون خوف، لكن قبل ذلك، تأكدي من نسبة السعرات الحرارية التي تحتويها الجبنة، لأن عملية فقدان الوزن تعتمد بشكل كامل على عدد السعرات الحرارية.

وجبنة فيتا تعد أقل السعرات الحرارية من باقي أنواع الجبنة، حيث أن العلبة الواحدة منه تحتوي على 75 سعرا فقط، ولأن طعمها غني ولذيذ ستشعرين بالشبع بمجرد تناول القليل منها مع قطعة من الخبز الأسمر.

أما افضل انواع الجبنة للدايت، فهناك 3 انواع كالتالي:

أولا الجبنة القريش: وكل نوع منها يعطي كمية معينة من الدهون، فإن كوب من الجبنة القريش كامل الدسم يحتوي على 220 سعرا حراريا، أما كوب من الجبنة القريش قليل الدسم يحتوي على 160 سعرا حراريا، بينما كوب واحد من الجبنة القريش خالي الدسم يحتوي على 100 سعرا حراريا، ولذلك هي افضل انواع الجبنة مناسبة للريجيم على الاطلاق.

ثانيا الجبنة المثلثات، حيث كل مثلث من الجبنة المثلثات كامل الدسم يحتوي على 50 سعرا حراريا، أما الجبنة المثلثات قليل الدسم يحتوي على 35 سعرا حراريا، مما يعد نسبة قليلة جدا.

ثالثا جبنة فيتا، فهي منخفضة السعرات وتعد وجبة رئيسية في الفطار والعشاء، وتساعد على الوصول الى جسم مثالى.

 

مقالات اخرى قد تهمك:

السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي

السعرات الحرارية في زبادي المراعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *