السعرات الحرارية في علبة السردين
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في علبة السردين

السعرات الحرارية في علبة السردين

يهتم الكثير من الاشخاص بالبحث في عدد السعرات الحرارية في علبة السردين ، من اجل العناية بالجسم ، خاصة الذين يتبعون أنظمة الريجيم لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون والسمنة.

ومن المعروف ان سمك السردين منخفض السعرات الحرارية؛ لذا فإن قائمة وجبات الريجيم لا تخلو الاسماك وخاصة السردين والتونة لما لها من قيمة غذائية عالية تجعلها مناسبة للحصول على البروتين والفسفور اللازم للصحة، مع انخفاض في نسبة الكوليسترول المضرة للجسم.

  • عدد السعرات الحرارية في علبة السردين
  • مميزات السردين المعلب
  • فوائد الاسماك لصحة الجسم

عدد السعرات الحرارية في علبة السردين

تعد أسماك السردين من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية، فقد أكدت التقارير الطبية الامريكية أن علبة السردين تحتوي على 191 سعرا حراريا فقط، كما تحتوي على 351 مل كالسيوم، و2.7 حديد، ز451 مل فوسفور، و356 مل بوتاسيوم؛ مما يجعهل مفيدة جدا لتقوية العظام والقلب.

ويرشح دائما خبراء التغذية، أسماك السردين، لقائمة وجبات الريجيم المتبعة للتخسيس؛ لأنها غنية بالفيتامينات المطلوبة ومنخفضة السعرات والدهون والكوليسترول الضار بالجسم.

تحتوي علبة السردين على 23 جراما من البروتين، و840 مل أحماض أوميغا3 الدهنية، المفيدة للشرايين والاوعية الدموية حيث تقلل من الاصابة بتصلب الشرايين، ويوصي الأطباء بتناول 500 مل من هذه الأحماض الدهنية في اليوم الواحد لنجاح الدايت.

وكذلك تعد علبة السردين البديل الأمثل للتونة والسلمون؛ نظرا لما تمتاز به من انخفاض نسبة السمية الضارة للدم، واحتوائها على نسبة عالية من الزنك اللازم لصحة الجسم والعظام.

وتمد الفيتامينات التي يحتويها السردين الجسم بالعديد من الفوائد الصحية للجهاز الهضمي والقلب والمفاصل، نظرا لغنائها بالبروتين الذي يحفظ مستوى الطاقة والسكر في الدم.

مميزات السردين المعلب

يعرف السردين المعلب بأنه من الأسماك الدهنية الغنية بالبروتين والزنك والاوميغا3 والمعادن وفيتامين دي وبي12 المهمين للعظام والمفاصل، وكذلك الحديد والنحاس، كما يحتوي المعلّب بالزيت منه على ضعف كمية السعرات الحرارية الموجودة في السردين الطازج.

ويحتوي الـ 100 جرام من السردين المعلّب بالزيت على 200 سعر حراري، لذا فمن الممكن تناول السردين المعلّب بالليمون بدون زيت لأنه أكثر صحة.

– كذلك محتوى الصوديوم في السردين المعلّب يختلف على حسب الشركة التجارية المنتجة له؛ لذا يجب غسل السردين قبل تناوله لأن ذلك يساهم في تقليل مستوى الصوديوم.

يمتاز السردين المعلب ايضا بميزة أخرى ، وهي أن 100 جرام منه توفر نسبة من الكالسيوم موازية للموجودة في نصف كوب من الحليب.

فوائد الاسماك لصحة الجسم

أخيرا تمتاز الاسماك كلها بشكل عام، بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم ، ولها العديد من الفوائد والقيمة الغذائية الكاملة؛ لذا يوصي بها أطباء التغذية بضرورة وضعها كوجبة غداء أساسية في أنظمة الريجيم؛ حتى يستفيد منها الذين يتبعون الحمية الغذائية للدايت.

 

وتأتي فوائد الاسماك لصحة الجسم كالتالي:

  • تحتوي الأسماك على المغذيات اللازمة لتقوية الشعر والحفاظ على صحته وحيويته، بالإضافة لدورها في تحفيزه على النمو والتجدد
  • نظرًا لاحتوائه على الأوميجا 3 والبروتين.
  • تساهم الأسماك في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع
  • تقلل الأسماك من مستويات الكوليسترول النافع في الجسم ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
  • تفيد الأسماك والمأكولات البحرية في تحسين النوم وتحفيز الأفراد على الاسترخاء والهدوء نظرًا لاحتوائه على الأوميجا 3 وفيتامين “د” .
  • تقي من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة أو الأمراض الدماغية الوعائية.
  • تساعد الاسماك في تحسين الذاكرة وحماية الأفراد من خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل : الخرف والزهايمر نظرًا لاحتوائها على الأوميجا 3
  • تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب أو حدوث اضطراب في الحالة المزاجية والإصابة بالتوتر والزهايمر

مقالات اخرى قد تهمك:

السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي

السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *