السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي

السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي

يبحث الكثير من الأفراد محبي الوجبات السريعة عن عدد السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي ل العناية بالجسم ، وهو من أشهر السندويتشات الشهية المقدمة في سلسلة مطاعم كنتاكي العالمية الشهيرة.

وتعتبر سلسلة مطاعم كنتاكي من أشهر المطاعم الخاصة بالوجبات السريعة في العالم، حيث حقق المطعم عند افتتاحه لأول مرة في إحدى الولايات الأمريكية نجاحًا ساحقًا، ما ساهم في انتشاره في بقيت الولايات الأمريكية ومنها إلى دول العالم وأوروبا وكذلك في الوطن العربي.

ويُقدم مطعم كنتاكي عدد ضخم من الوجبات السريعة التي تحتوي على الدجاج والأرز والخبز مع البطاطس المقلية والمشروبات الغازية، كما يقدم المطعم أصناف من الحلويات الغربية اللذيذة وبعض المشروبات المثلجة التي نجح في إدخالها على الوطن العربي بسهولة.

عدد السعرات الحرارية في زنجر كنتاكي

وفقًا لجدول السعرات الحرارية المتوفر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ سلسلة مطاعم كنتاكي العالمية، فإن سندويتش زنجر الخاص بـ كنتاكي يحتوي على سعرات حرارية عالية للغاية لا تتناسب مع أنظمة الدايت القاسية التي يتبعها البعض، لذا ينبغي الحذر عند تناول تلك الوجبات.

حيث يحتوي سندويتش زنجر المقدم في مطعم كنتاكي على حوالي 537 سعرة حرارية، حيث يتكون السندويتش من خبز كنتاكي الشهير وبداخله قطعة من الدجاج المقلية المقرمشة والمجهزة بخلطة كنتاكي الشهيرة، وشريحة من الجبن الشيدر مع قطعة من الرمي المدخن وشريحة من الجبن الأصفر مع الخس والمايونيز.

بينما يحتوي سندويتش mighty zinger على حوالي 1028 سعرة حرارية، حيث يتكون هذا السندويتش من قطعتين من الدجاج المقلي مع شريحة من الجبن الشيدر والخص والكاتشب والمايونيز داخل خبز كنتاكي الشهير.

أما عن سندويتش تويستر من كنتاكي، فيحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية فقط، حيث يحتوي على شريحة صغيرة من الدجاج المقلي المقرمش مع الطماطم والخس والمايونيز، ملفوف بداخل خبز التورتيلا الشهير.

فيما يحتوي سندويتش Fillet Burger على حوالي 440 سعرة حرارية، ويتكون هذا السندويتش من شريحة من البرجر المقلية مع الخس والمايونيز داخل خبز كنتاكي الشهير.

في حين تحتوي القطعة الواحدة من crispy strips أو الدجاج المقرمش المقدم في مطعم كنتاكي، على حوالي 124 سعرة حرارية، وكذلك يحتوي الحجم العادي من البطاطس المقلية على حوالي 290 سعرة حرارية.

أما سلطة الكول سلو الشهيرة فـ تحتوي على حوالي 143 سعرة حرارية، وهي من السلطات الشهية المقدمة في مطعم كنتاكي ويعشقها الجميع.

تعرف على أضرار الوجبات السريعة على الصحة

تتنوع الأضرار الناتجة عن كثرة تناول الوجبات السريعة، حيث تعتبر تلك الوجبات من الأطعمة التي تُدمر الصحة العامة وتسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، ومنها :

  • تؤدي الوجبات السريعة عند تناولها بشكل مستمر إلى زيادة نسبة السكر في الدم نظرًا لاحتوائها على نسب عالية للغاية من الكربوهيدرات، ما يسبب احتمالية إصابة الأفراد بمرض السكري من النوع الثاني.
  • تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية للغاية من الدهون والكربوهيدرات ما ينتج عنه حدوث زيادة في الوزن أو الإصابة بالسمنة الموضعية.
  • تتسبب الوجبات السريعة احتمالية إصابة الأفراد بأمراض القلب وتصلب الشرايين أو انسدادها نظرًا لاحتوائها على الدهون غير المشبعة والكوليسترول الضار.
  • تؤدي الوجبات السريعة إلى حدوث زيادة في مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ما ينتج عنه خطر الإصابة بأمراض القلب أو حدوث انسداد في الشرايين والأوعية.
  • تسبب الوجبات السريعة الإصابة ببعض الآلام في المعدة والجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من الصوديوم الذي ينتج عنه حدوث احتباس في الماء في الجسم وبالتالي ينتج عنه الإصابة بالانتفاخات وآلام المعدة الشديدة.
  • تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية في الصوديوم ما يؤدي إلى حدوث ارتفاع شديد في مستويات ضغط الدم ما ينتج عنه خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يعاني الأفراد الذين يتناولون الوجبات السريعة بكثرة؛ من ضيق التنفس والإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الخطيرة وتحديدًا الربو.
  • تتسبب الوجبات السريعة في حدوث تأثيرات سلبية على الجهاز العصبي المركزي للأفراد. وقد تساهم في حدوث اضطرابات في الحالة المزاجية للأفراد أو الإصابة بالاكتئاب الشديد ونوبات القلق والتوتر المفرطة.

مقالات اخرى قد تهمك :-

السعرات الحرارية في بطاطس ماك

السعرات الحرارية في سندوتش البرجر

السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *