السعرات الحرارية في زبادي المراعي
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في زبادي المراعي

السعرات الحرارية في زبادي المراعي

يبحث الكثير من متبعي الحميات الغذائية وأنظمة الدايت ع عدد السعرات الحرارية في زبادي المراعي ل العناية بالجسم، وتحديدًا للتعرف على عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه ونسبة الدهون والكربوهيدرات لتناوله بحرص.

حيث يتم تصنيع الزبادي من خلال عملية تُسمى التخمير، وذلك من خلال امتداد البكتيريا الحيّة إلى الحليب، ويتمتع الزبادي عامة بمذاق حمضيي يجعله بديل مميز وفعال في الكثير من الأحيان بدلًا من الكريمة الحمضية.

عدد السعرات الحرارية في زبادي المراعي

يوضح الجدول المتوفر عبر الموقع الإلكتروني شركة المراعي عدد السعرات الحرارية الموجودة في زبادي المراعي كامل الدسم وكذلك خالي الدسم، ويُنصح بتناول الزبادي خالي الدسم من جانب الأفراد الذين يتبعون الحميات الغذائية وأنظمة الدايت لتقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية.

حيث يحتوي الكوب الواحد من زبادي المراعي “كامل الدسم” والذي يزن 170 جرام، على 116.3 سعرة حرارية، بالإضافة لاحتوائه على حوالي 40.8% من الدهون، و23.4% من البروتين، وكذلك 36.2% من الكربوهيدرات. وهناك نوع آخر يحتوي على 141 سعرة حرارية تقريبًا.

كما يحتوي كوب الزبادي “كامل الدسم” على حوالي 68 وحدة دولية من فيتامين “د”. علاوة على ذلك فإن شركة المراعي توفر أنواع أخرى من الزبادي لمتبعي أنظمة الدايت والحميات الغذائية، منها: زبادي منخفض الكربوهيدرات وزبادي منخفض السعرات الحرارية وزبادي قليل الصوديوم وزبادي منخفض الدهون.

ويحتوي الكوب الواحد من زبادي المراعي كامل الدسم أيضًا على: 8% من فيتامين أ، و11% من فيتامين د، و22% من الكالسيوم، و5% من الصوديوم وهو الحد الأعلى للاحتياج اليومي من الصوديوم لمرضى ضغط الدم والكلى.

كما يغطي الكوب الواحد من حليب المراعي حوالي 9.8 % من الاحتياج اليومي للمرأة من فيتامين أ، و5.7 % من احتياج الرضيع للفيتامين نفسه، ويغطي أيضًا 20.1 % من الاحتياج اليومي من الكالسيوم للمرأة.

اما عن كوب الزبادي خالي الدسم فـ يحتوي على حوالي 105 سعرة حرارية، وحوالي 5 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أن الوحدات الحرارية في الكربوهيدات في الكوب الواحد حوالي 9.8 جرام، و5 جرام من السكر.

كما يحتوي الكوب الواحد من الزبادي خالي الدسم على 35 ملجم من الصوديوم و135 ملجم من الفسفور و141 ملجم من البوتاسيوم، و100 ملجم من الكالسيوم، و11 ملجم من المغنيسيوم.

علاوة على ذلك، فإن الكوب الواحد أيضًا يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها : حوالي 231 ملجم من فيتامين “ب”، و75 ملجم من فيتامين “ب12”.

ما هي فوائد الزبادي للصحة العامة والجسم ؟

تكثر الفوائد العامة التي تعود على صحة الإنسان عند تناول الزبادي بشكل منتظم، ومنها :

  • يساهم الزبادي في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة مستويات مستويات الكوليسترول النافع في الدم.
  • يقلل الزبادي من الإصابة بحالات الإمساك العادي والشديد نظرًا لاحتوائه على المُلينات الطبيعية التي تعمل على تليين البراز.
  • يساعد الزبادي في تقليل خطر إصابة بالسيدات بالتهاب المهبل الفطري وتحديدًا لدى السيدات اللاتي يعانين من مرض السكري.
  • يعتبر الزبادي بديل مناسب للأفراد الزين لا يتحملون اللاكتوز حيث يحتوي على نسب أقل من سكر الحليب الموجودة في الحليب السائل
    يقلل الزبادي من خطر الإصابة بأعراض المتلازمة الإيضية.
  • يحافظ الزبادي على صحة الأسنان حيث يقلل من خطر جمع البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وظهور رائحة كريهة في الفم نظرًا لاحتوائه على البروبيوتيك.
  • يعزز الزبادي من صحة الكبد ويقي من خطر الإصابة بأمراض الكبد الخطيرة.
  • يحمي الزبادي من خطر الإصابة بأنواع السرطانات الخطيرة وتحديدًا سرطان القولون، حيث يقلل من فرص تكون الورم الغدي الحميد في الأمعاء.
  • يخفف من حدة أعراض القرحة الهضمية في المعدة.
  • يُحسن من حالات الإصابة بالربو متوسط الشدة.
  • يقلل من خطر الإصابة بـ قرحة المعدة نظرًا لاحتوائه على البكتيريا العصبية اللبنية.
  • يساهم الزبادي في تقليل حدوث مضاعفات الحمل مثل: ارتجاع المرئ أو الإصابة بسكري الحمل، والعدوى في المهبل، أو حدوث زيادة مفرطة في وزن المرأة الحامل أو وزن الجنين.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-السعرات الحرارية في بطاطس ماك

    السعرات الحرارية في سندوتش البرجر

    السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *