السعرات الحرارية في جمبري مشوي
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في جمبري مشوي

السعرات الحرارية في جمبري مشوي

يهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في جمبري مشوي ل العناية بالجسم ، لأنه من المأكولات البحرية اللذيذة التي يفضلها الجميع سواءً كان جمبري مشوي أو مسلوق وكذلك الجمبري المقلي.

والمأكولات البحرية هي كل ما يعيش في البحار ويصلح للأكل، بالإضافة إلى ذلك فهناك الكثير من الأكلات البحرية الشهية بجانب أنها مأكولات صحية منخفضة السعرات الحرارية.

عدد السعرات الحرارية في جمبري مشوي

وفقًا لجدول السعرات الحرارية الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، فأن الجمبري من المأكولات البحرية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة قد لا تؤثر على النظام الغذائي أو أنظمة الدايت القاسية.

حيث يحتوي الجمبري المسلوق صغير الحجم أو المتوسط على ما بين 6 إلى 16 سعرة حرارية في القطعة الواحدة فقط، بينما تحتوي القطعة الكبيرة من الجمبري المسلوق على حوالي 30 سعرة حرارية، وهي نفس عدد السعرات الموجودة في الجمبري المشوي.

بينما يحتوي الجمبري المقلي على حوالي 109 سعرة حرارية لكل 45 جرام تقريبًا، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من الدهون بسبب عملية القلي.

فيما تحتوي أصابع السمك المجمدة على حوالي 142 سعرة حرارية، لكل 57 جرام تقريبًا، أما التونة المعلبة فتحتوي على 99 سعرة حرارية لكل 85 جرام فقط، وكذلك السردين المعلب يحتوي على 177 سعرة حرارية لكل 85 جرام فقط.

كما أن السملون المشوي يحتوي على 143 سعرة حرارية لكل 85 جرام، أما السلمون المدخن فيحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية لكل 85 جرام تقريبًا، أما السلمون المعلب فيحتوي على 110 سعرة حرارية لكل 85 جرام تقريبًا.

أما عن السوار المقلي فيحتوي كل 85 جرام على 195 سعرة حرارية، والسوار المعلي فيحتوي كل 85 جرام على 110 سعرة حرارية، بينما يحتوي كل 106 جرام من سمك أبو سيف على حوالي 182 سعرة حرارية، أما سمك القد المشوي فيحتوي كل 85 جرام على 182 سعرة حرارية.

في حين، يحتوي سمك البولوك في كل 85 جرام على حوالي 94 سعرة حرارية، أما سمك الوقار المقلي فيحتوي على 260 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وسمك التونة المشوي يحتوي على 111 سعرة حرارية لكل 156 جرام.

أما سمك السردين المشوي فتحتوي السمكة الواحدة على 56 سعرة حرارية، ويحتوي كل 85 جرام من سمك هالبوت المشوي على 94 سعرة حرارية، كما يحتوي السمك البوري المشوي على 170 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

ما هي فوائد الجمبري والمأكولات البحرية للصحة العامة ؟

تكثر الفوائد الصحية للمأكولات البحرية التي تعود على صحة الإنسان العامة، ومنها :

  • تحمي المأكولات البحرية الأفراد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين نظرًا لاحتوائه على نسب قليلة من الكوليسترول الضار.
  • يمكن الاعتماد على المأكولات البحرية في أنظمة الدايت بسهولة نظرًا لإحتوائها على سعرات حرارية منخفضة.
  • تساهم المأكولات البحرية في تخفيف حدة الالتهابات الموجودة في الجسم.
  • تقي المأكولات البحرية من خطر الإصابة بأنواع السرطان الخطيرة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة بنسب عالية للغاية تعمل على قتل الخلايا السرطانية للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • تفيد المأكولات البحرية في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الجذور الحرة الضارة التي تسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة.
  • تحافظ المأكولات البحرية في الحفاظ على خلايا المخ السليمة نظرًا لغناها بالأوميجا 3.
  • تحتوي المأكولات البحرية عامة على الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على صحة الجسم، مثل: البروتينات والسيلينيوم والكالسيوم وفيتامين ب12 وفيتامين أ.
  • تعتبر المأكولات البحرية من أفضل المأكولات الخاصة بمرضى الأنيميا لاحتوائها على نسب عالية للغاية من الحديد.
  • تفيد المأكولات البحرية في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم.
  • تعمل المأكولات البحرية في تقوية الذاكرة وتحفيز الأفراد على التذكر بشكل سليم لاحتوائها على الأوميجا 3.
  • تقي المأكولات البحرية من خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل: الزهايمر والخرف لاحتوائها على نسب عالية من الأوميجا 3.
  • تفيد المأكولات البحرية في حماية البشرة من خطر الإصابة بالالتهابات.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-السعرات الحرارية في ملعقة الكاكاو الخام

    السعرات الحرارية في فطائر الجبنة

    السعرات الحرارية في فطيرة الجبن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *