السعرات الحرارية في بطاطس ماك
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في بطاطس ماك

السعرات الحرارية في بطاطس ماك

يفكر الكثير من الأفراد في عدد السعرات الحرارية في بطاطس ماك وكذلك الوجبات المقدمة في المطعم ل العناية بالجسم، وذلك لدراسة إمكانية تناول تلك الوجبات السريعة خلال اليوم المفتوح في أنظمة الدايت والحميات الغذائية الخاصة بهم.

ومن المعروف أن سلسلة مطاعم ماكدونالدز هي مطاعم أمريكية في الأصل، اشتهرت بقوة منذ افتتاحها في شمال أمريكا، وكانت تقدم العديد من السندويتشات التي تحتوي على قطع البرجر فقط، ثم تطور الأمر لتقدم كافة الأصناف، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية والحلويات والسلطات والعصائر أو المشروبات المثلجة.

عدد السعرات الحرارية في بطاطس ماك

وفقًا لجدول السعرات الحرارية المتوفر عبر الموقع الإلكتروني لسلسلة مطاعم ماكدونالدز، فإن البطاطس المحمرة المقدمة في المطعم تحتوي على عدد كبير للغاية من السعرات الحرارية التي قد تُفسد بعض أنظمة الدايت عند تناولها بشكل منتظم.

حيث يقدم مطعم ماكدونالدز أكثر من حجم للبطاطس المحمرة الخاصة به، وكلما زاد الحجم كلما زادت السعرات الحرارية بالطبع، ويوفر المطعم هذه الأحجام كي تناسب مع الكبار والمراهقين والأطفال أيضًا، فـ يحتوي الحجم الكبير من بطاطس ماك على حوالي 808 سعرة حرارية فقط.

بينما يحتوي الحجم المتوسط على حوالي 685 سعرة حرارية، أما الحجم العادي من البطاطس المحمرة من ماكدونالدز فيحتوي على 486 سعرة حرارية، فيما يحتوي الحجم الصغير على قرابة 342 سعرة حرارية فقط.

في حين يحتوي كل حجم من البطاطس المقدمة في ماكدونالدز على حوالي 252 سعرة حرارية من الدهون أي ما يعادل 28 جرام من الدهون، وتقريبًا 80 ملجم من الكولسترول و46 جرام من الكربوهيدرات، و4 جرام من الألياف الغذائية وأيضًا 25 جرام من البروتين و960 ملجم من الصوديوم.

وكذلك تحتوي البطاطس المحمرة الخاصة بـ ماكدونالدز على 10 % من فيتامين أ، و2% من فيتامين ج، و25 % من الحديد، وكذلك 25% من الكالسيوم.

كما يحتوي ساندويتش البرجرر الخاص بمطعم ماكدونالدز على حوالي 2800 سعرة حرارية، إذا كان السندويتش يقدم بدون البيبسي والبطاطس المقلية، أما ساندويتش البرجر مع الجبنة فيحتوي على حوالي 300 سعرة حرارية بدون البطاطس والبيبسي.

أما عن ساندويتش برجر الدجاج من ماكدونالدز فيحتوي على حوالي 320 سعرة حرارية بدون البطاطس والبيبسي، وكذلك يحتوي ساندويتش البيج ماك على حوالي 590 سعرة حرارية بدون البطاطس والبيبسي.

بينما يحتوي ساندويتش ماك الدجاج على حوالي 400 سعرة حرارية تقريبًا بدون البطاطس والبيبسي، وكذلك ساندويتش سبايسي ماك الدجاج فيحتوي على 580 سعرة حرارية دون احتواء الوجبة على البيبسي والبطاطس.

فيما يحتوي ساندويتش ماك رويال على حوالي 540 سعرة حرارية، ويحتوي هذا السندويتش على شطيرة من البرجر مع صلصة ماك الشهيرة والبصل والجبنة الصفراء والخضار والخيار المخلل وخبر ماك الشهير.

بينما يحتوي ساندويتش ماك العربي على 570 سعرة حرارية، وساندويتش فيليه السمك على حوالي 450 سعرة حرارية، وعند إضافة البطاطس المقلية التي تحتوي على 450 سعرة حرارية فقط، تصبح الوجبة تحتوي على حوالي 1000 سعرة حرارية تقريبًا.

أما المشروبات المثلجة المقدمة في ماكدونالدز فـ يحتوي الميلك شيك بنكهة الفانيلا على 370 سعرة حرارية، وميلك شيك بنكهة الشوكلت يحتوي على حوالي 450 سعرة حرارية، والصنداي بنكهة الشوكلت يحتوي على 340 سعرة حرارية.

أما الكوكاكولات والسبرايت والفانتا والبيبسي فـ جميعهم يحتوي على 172 سعر حراري.

ما هي أضرار الوجبات السريعة والبطاطس المقلية ؟

هناك العديد من الأضرار التي تعود على صحة الإنسان عند الإفراط في تناول الوجبات السريعة والبطاطس المقلية، ومنها :

  • تتسبب الوجبات السريعة بشكل عام في زيادة الوزن بشكل ملحوظ والإصابة بالسمنة الموضعية.
  • قد تؤدي الوجبات السريعة والبطاطس المقلية إلى خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • تعمل الوجبات السريعة على زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الدم ما ينتج عنه خطر الإصابة بالضغط المرتفع والتجلطات والسكتات الدماغية.
  • تزيد الوجبات السريعة والبطاطس المقلية عند تناولها بشكل مستمر في زيادة خطر الإصابة بالأورام السرطانية نظرًا لسهولة مهاحمة الجذور الحرة الجسم.
  • تسبب البطاطس المقلية تحديدًا حدوث اضطرابات في مستويات السكر في الدم ما يزيد من احتمالية إصابة الأفراد بمرض السكري بشكل كبير.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-

    السعرات الحرارية في الينسون

    السعرات الحرارية في بذور اليقطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *