السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر

السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر

يهتم العديد من الأفراد وتحديدًا متبعي أنظمة الدايت والحميات الغذائية بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر ل العناية بالجسم، وهو من الأطعمة المفيدة للغاية والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وبمعدلات سريعة.

عدد السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر

نستعرض معكم عدد السعرات الحرارية في الملفوف الاحمر ، وفقًا لما جاء في الجدول الخاص بالسعرات الصادر عن منظمة الصحة العالمية، ويعتبر من أكثر أنواع الملفوف الأحمر فائدة سواءً عند استخدامه من جانب الأفراد العاديين أو متبعي الحميات الغذائية وأنظمة الدايت.

حيث يحتوي النصف كوب من الملفوف الأحمر على حوالي 20 سعرة حرارية، وتضم تلك الكمية على بعض العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل: حوالي 81.5 ميكروجرام من فيتامين ك، و35% من فيتامين “سي”، بالإضافة إلى جرام واحد من البروتين و11 ملجم من المغنيسيوم و22 ميكروجرام من حمض الفوليك.

كما وتحتوي شوربة الملفوف الأحمر والتي تحتوي على شرائح الكوسة والسبانخ والفاصوليا والطماطم أيضًا، على حوالي 45 سعرة حرارية، وعند إضافة حبوب كانيلينيي والجزر والملفوف والطماطم، فإن الحساء يحتوي على حوالي 164 سعرة حرارية لكل وجبة.

بينما إن تم إضافة الكرنب وحبوب الكانيليني والتوابل بالإضافة إلى البصل ومرق الدجاج والمكرونة، فإنه يحتوي على حوالي 310 سعرة حرارية لكل وجبة.

ويحتوي الملفوف الأحمر على العديد من العناصر الغذائية الهامة، منها : الألياف الغذائية بنسب عالية للغاية، والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض الفيتامينات الهامة مثل: فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك، ونسب عالية من مضادات الأكسدة.

كما يحتوي الملفوف الأحمر على العديد من المركبات المفيدة، مثل: اللوتين وبيتا كاروتين والكولين والفلافونويد وزيكسانثين وكذلك يحتوي الملفوف على السولفورافان وهو من المركبات التي تفيد في تقليل حدة الالتهابات في الجسم وكذلك تقليل الحساسية والتهيج والحمى والألام المختلفة.

يضم الملفوف من بين مكوناته أيضًا نسب عالية من الجلوكوزينات، التي يتم تحويلها إلى مركبات إيزوسيانيت وهي من بين المركبات التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان، تحمي الأفراد من خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة مثل: سرطان الثدي والمثانة والبروستاتا وسرطان القولون والأمعاء، حيث تعمل المركبات مثل: سينيجرين وسولفوروفان على مهاجمة الخلايا السرطانية وقتلها للحفاظ على الخلايا السليمة.

ما هي فوائد الملفوف الأحمر للصحة العامة ؟

تتنوع الفوائد العامة للملفوف الأحمر التي تعود على الصحة العامة، ومنها :

  • يقلل الملفوف الأحمر من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين نظرًا لأنه مصدر غني للغاية بمضادات الأكسدة.
  • يُحسن الملفوف الأحمر من مستويات السكر في الدم كما يحفز من مقاومة الأنسولين في الجسم لدى مرضى السكري.
  • يعزز الملفوف الأحمر من دور وأداء جهاز المناعة حيث يقوم بتحفيز خلايا الدم البيضاء وهي التي تشكل خط الدفاع الأول للجهاز المناعي في الجسم.
  • يحافظ الملفوف الأحمر على صحة العظام ويفيد في بناء الجسم ويقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام نظرًا لغناه بفيتامين “هـ”.
  • يفيد الملفوف الأحمر في التخلص من الالتهابات التي تصيب الأفراد في المفاصل والعظام والعضلات.
  • يساعد الملفوف الأحمر في تعزيز صحة الأمعاء وتدعيم دورها في العمل من خلال نمو بعض البكتيريا الصحية.
  • يفيد الملفوف الأحمر في خسارة الوزن بكميات متوازنة وفي وقت قصير.
  • يحمي الملفوف الأحمر من خطر التعرض للجلطات الدموية والضمور التنكسي العصبي.
  • يحافظ الملفوف الأحمر على صحة الأسنان والأغشية المخاطية وكذلك الأنسجة الهيكيلية لاحتوائه على فيتامين أ بنسب عالية.
  • يقي الملفوف الأحمر من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر، وهو عبارة عن مرض يًصيب شبكية العين ويسبب ضعف في النظر.
  • يفيد الملفوف الأحمر في مساعدة العضلات على القيام بالأداء والحركة بشكل سليم خلال التمارين الرياضية والأنشطة العادية اليومية.
  • يحمي الملفوف الأحمر من الآثار السلبية المرتبطة بالعلاج الإشعاعي نظرًا لدوره في تعزيز خلايا الدم الحمراء والبضاء بالإضافة إلى عدد الصفائح الدموية.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-

    السعرات الحرارية في اللوز

    السعرات الحرارية في خبز الشوفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *