السعرات الحرارية في المانجو العويس
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في المانجو العويس

السعرات الحرارية في المانجو العويس

المانجو من الفواكه المحببة للغاية من جانب العديد من الأفراد، لذا يهتم الجميع بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في المانجو العويس ل العناية بالجسم وتحديدًا بإعتبارها أكثر الأنواع انتشارًا، نظرًا لتمتعها بجمال الطعم والرائحة.

وتعتبر المانجو من الفواكه المغذية للغاية وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية الهامة وكذلك مضادات الأكسدة التي تهاجم الجذور الحرة الموجودة في الجسم وتقوم بقتلها للحفاظ على سلامة الجسم والخلايا السليمة.

كما أن المانجو من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذا يتناولها متبعي الحميات الغذائية والدايت بحرص شديد، حيث أن كل كوب من شرائح المانجو يحتوي على قرابة الـ 99 سعر حراري.

عدد السعرات الحرارية في المانجو العويس

يمكن القول أن الـ 100 جرام من شرائح المانجو تحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية، بالإضافة لاحتوائها على بعض المغذيات الأخرى، فـ على سبيل المثال يحتوي على 0.4 جرام من الدهون الكلية منهم 0.1 جرام دهون مشبعة و0.1 جرام دهون غير مشبعة أحادية و0.1 جرام دهون غير مشبعة متعددة.

كما يحتوي كل 100 جرام من ثمرة المانجو على 1 ملجم من الصوديوم، و168 ملجم من البوتاسيوم، و15 جرام من الكربوهيدرات الكلية، و1.6 جرام من الألياف الغذائية، وكذلك 14 جرام من السكريات.

ويضم أيضًا كل 100 جرام من ثمرة المانجو على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة، ومنها : فيتامين أ بنسبة 21% وفيتامين ج بنسبة 60% وفيتامين ب6 بنسبة 5% وفيتامين ب12 بنسبة 0%، وكذلك الكالسيوم بنسبة 1% والحديد بنسبة 1% والمغنيسيوم بنسبة 2%.

وهذا يدل على أن الكوب الواحد من شرائح المانجو الطازجة تعادل تقريبًا 100 سعرة حرارية، بينما تحتوي على نسب ضئيلة من الدهون وكذلك تضم قرابة الـ 25 جرام من الكربوهيدرات، ولا تحتوي على الصوديوم إلا بآثار طفيفة للغاية، فيما تحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية في كل كوب من المانجو.

فيما تحتوي ثمرة المانجو الواحدة “منزوعة القشر” على حوالي 200 سعرة حرارية، أي ما يعادل 10% من احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية العادية، حيث تتراوح السعرات الحرارية للشخص البالغ ما بين 1500 سعر إلى حوالي 3000 سعر حراري تقريبًا.

ما هي فوائد المانجو العويس للصحة العامة ؟

تتنوع الفوائد العامة الخاصة بـ المانجو العويس التي تعود على صحة الجسم العامة، ومنها :

  • تفيد المانجو في تعزيز عملية الهضم عند الإنسان وذلك لاحتوائها على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة التي تسهل عملية امتصاص الجزيئات ف الطعام، كما تجزئ الكربوهيدرات المعقدة إلى سكريات.
  • تساعد المانجو في علاج حالات الإسهال الشديدة والإمساك أيضًا نظرًا لاحتوائها على نسبب عالية من الألياف الغذائية المفيدة والمياه.
  • تعزز المانجو من صحة القلب لدى الأفراد نظرًا لاحتوائها على الألياف الغذائية والفيتامينات والبوتاسيوم.
  • تعمل المانجو على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، نظرًا للاحتوائه على المغنيسيوم.
  • تفيد المانجو في تحسين مستويات ضغط الدم لدى الأفراد نظرًا لغناها بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • تقي المانجو من خطر الإصابة بأنواع السرطانات الخطيرة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة المفيدة التي تهاجم الخلايا السرطانية أو الجذور الحرة في الجسم لقتلها والقضاء عليها للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • تقلل فاكهة المانجو من خطر الإصابة بمرض السكري من خلال خفض مستويات السكر والدهون في الدم لاحتوائها على “المنجيفيرين”.
  • تساهم المانجو في تقليل الوزن الزائد في بعض الأحيان نظرًا لاحتوائها على المركبات الكيميائية النباتية.
  • تعتبر بذور المانجو مصدر جيد للغاية لبعض المركبات النشطة والحيوية التي تفيد الجسم والصحة العامة، وكذلك غنية بمضادات الأكسدة التي
  • تهاجم الجذور الحرة وتعزز من دور ووظائف جهاز المناعة لدى الأفراد.
  • تعد المانجو مصدر للدهون الغنية بالأحماض الججهنية غير المشبعة وهي من الدهون المفيدة للجسم بشكل عام.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-

    تجربتي مع بذور القطونا للتخسيس

    السعرات الحرارية في عصير الجوافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *