السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ

السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ

نضع بين أيديكم جدول السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ والزبادي بجميع أنواعه ل العناية بالجسم وفقًا لما تم ذكره في الجدول الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، حيث يعتبر الزبادي من مشتقات الحليب ويعد مصدر أساسي للكالسيوم اللازم لبناء العظام والعضلات والجسم بوجه عام.

ويتم الحصول على اللبن المطبوخ أو الزبادي عامة عن طريق تخمير الحليب من خلال تلقيحه ببعض أنواع البكتيريا المختلفة، غير أن الزبادي يتم تصنيعه من حليب الأبقار، ويمكن أيضًا تجهيزه باستخدام حليب الماعز أو الأغنام.

ويعتبر الزبادي أو اللبن المطبوخ من المنتجات التي يُطلق عليها العديد من المسميات منها : الياغورت أو الرائب أو الروب، ويعد مصدر هام للكالسيوم اللازم لبناء العظام والعضلات بشكل سليم، وكذلك يحافظ على الصحة العامة والصحة الجمالية للبشرة والشعر.

عدد السعرات الحرارية في اللبن المطبوخ

يوضح جدول السعرات الحرارية الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، أن الزبادي ومشتقات الحليب عامة تحتوي على سعرات حارارية عالية، بالإضافة إلى نسبة الدهون والكربوهيدرات والبروتين.

حيث يحتوي الكوب الواحد من اللبن المطبوخ أو الزبادي على حوالي 141 سعرة حرارية، بينما يحتوي الكوب الواحد من الزبادي خالي الدسم على حوالي 114 سعرة حرارية. أما علبة الزبادي التي تزن 155 جرام فتحتوي على حوالي 105 سعرة حرارية.

علاوة على ذلك، فإن الكوب الواحد من الزبادي قليل الدسم والتي تزن حوالي 170 جرام، فيحتوي على 107 سعرة حرارية، كما يحتوي أيضًا على 12 جرام من البروتين، وأيضًا يحتوي على 98 جرام من الكربوهيدرات و5 جرام من السكر.

فيما يحتوي كوب من الحليب كامل الدسم على حوالي 150 سعرة حرارية، من بينهم 71 سعرة حرارية دهون فقط، و5 جرامات من البروتين وكذلك 98 جرام من الكربوهيدرات و5 جرام من السكر.

كما يحتوي كوب من الحليب قليل الدسم على حوالي 110 سعرة حرارية، أما الحليب خالي الدسم تمامًا فـ يحتوي الكوب الواحد منه على 80 سعرة حرارية، أما الكوب الواحد من اللبن الرائب فيحتوي على 100 سعرة حرارية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحليب ومشتقاته بما فيهم الزبادي، يحتوي على الكالسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ب12 وفيتامين ب6 وفيتامين د، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والريبوفلافين، وجميعها تفيد في بناء الجسم والعضلات والعظام، لحماية الأفراد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

ما هي فوائد الزبادي أو اللبن المطبوخ للصحة العامة ؟

تكثر الفوائد التي يحصل عليها الأفراد عند تناول الزبادي بصفة مستمرة، ومنها :

  • يحمي الزبادي ومنتجات الألبان الأفراد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام حيث يساعد في تعزيز نمو العظام والعضلات بشكل سليم.
  • يفيد الزبادي في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال إتزان البكتيريا اللازمة للحفاظ على صحته وتحسين وظيفته.
  • يعمل الزبادي على تنظيم الشهية من خلال زيادة إنتاج الهرمونات التي تممنح الأفراد الشعور بالشبع والاحساس بالامتلاء لفترة طويلة.
  • يفيد الزبادي في تقليل الإصابة بالإمساك الشديد والمتوسط حيث يعمل على تحسين صحة الأمعاء وتليين البراز.
  • يساعد الزبادي في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين الكوليسترول النافع في الجسم.
  • يساهم الزبادي في تقليل خطر الإصابة بالتهاب المهبل الفطري والبكتيري.
  • يساعد الزبادي في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع ويقي من خطر التعرض لانخفاض ضغط الدم أيضًا.
  • يحافظ الزبادي على صحة عمليات الأيض والتمثيل الغذائي الصحي والمتوازن في الجسم.
  • يعمل الزبادي على الحفاظ على صحة الأسنان حيث يحميها من خطر الإصابة بالتسوس وكذلك يمنح ظهور رائحة الفم الكريهة.
  • يقلل من خطر التعرض للمتلازمة الأيضية.
  • يخفف الزبادي من حدة الإصابة بالإسهال نتيجة تناول المضادات الحيوية.
  • يحمي الزبادي الأفراد من خطر الإصابة بأنواع السرطانات الخطيرة وتحديدًا سرطان القولون، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بمهاجمة الخلايا السرطانية وقتلها للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • يخفف الزبادي من الأعراض المصاحبة لـ قرحة المعدة أو القرحة الهضمية.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-السعرات الحرارية في سندوتش الكبدةالسعرات‌ ‌الحرارية‌ ‌في‌ ‌الليمون‌ ‌المخلل

    السعرات الحرارية ماكدونالدز السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *