فوائد عصير الجوافه باللبن للحامل
‫الرئيسية‬ فوائد اضرار الجوافه للحامل في الشهور الاولى

اضرار الجوافه للحامل في الشهور الاولى

كثيرا منا يعي جيدا الفوائد التي تعطيها لنا الفواكه بشكل عام، فهي تؤثر على حياتنا الصحية بشكل عام، لما تمد الجسم من خصائص وفيتامينات من الممكن أن نفتقدها في الوجبات السريعة.

وتهتم النساء وبشكل خاص السيدات الحوامل بصحتها وبصحة جنينها، فتبحث الأم عن أبرز العناصر التي تمد جسدها بالفوائد والفيتامينات ومن بينها الجوافة.

فوائد الجوافة للحامل

كما ذكرنا سابقا، فإن لفاكهة الجوافة العديد من الفوائد والتي بدورها تعمل على مد المرأة الحامل بالعديد من العناصر والفيتامينات، ومع ذلك فهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تحدث لتجنب أضرار تلك الفاكهة.

ومن بين أهم فوائد فاكهة الجوافة  المقدمة لكم من قسم فوائد الفاكهة للجسم هو أنها تحتوي بغزارة على فيتامين “ج” والذي له دور كبير للغاية في تقوية الجهاز المناعي لدى الأشخاص وبشكل خاص المرأة الحامل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الجوافة تعمل أيضا على المحافظة على نسب السكر في الدم وكذلك يحافظ على مستويات الكولسترول، كما أنها المساعد الأول من أجل امتصاص الحديد بشكل أسرع للحماية من “الأنيميا” أي فقر الدم أثناء فترة الحمل.

ومن بين أهم فوائد الجوافة أيضا للمرأة الحامل هو أنها تعمل على التقليل من أعراض الحمل وبشكل خاص في الشهور الأولى من الحمل مثل الشعور بالغثيان وحموضة المعدة، وكذلك فإن تلك الفاكهة تحتوي على عنصر الماغنيسيوم  فإنها تعمل على إرخاء العضلات والأعصاب وتخفيف التوتر.

فوائد الجوافه للحامل في الشهور الاولى

وعلى الرغم من بعض التحذيرات التي تم تداولها من أجل تناول الجوافة في فترة الحمل بشكل كبير إلا أن هناك العديد من الفوائد التي تمنحها تلك الفاكهة للمرأة الحامل في الشهور الأولى وهي:

  • التحكم في تنظيم مستوى السكر والذي بدوره يعمل على حماية السيدة من فقر الدم
  • يساعد في استرخاء العضلات
  • يساعد في تهدئة الأعصاب واسترخاها
  • يعمل على التقليل من التوتر والقلق
  • يخفف حدة الشعور بالغثيان والقئ الصباحي

فوائد الجوافة للحامل في الشهر التاسع

كما لفاكهة الجوافة العديد من الفوائد للمرأة الحامل في شهورها الأولى، فإن لها العديد من الفوائد للحامل في شهرها الأخير أي الشهر التاسع وكانت أهم الفوائد كما يلي:

  • تعمل الجوافة على تقوية العضلات والعظام
  • تحافظ على الجلد ونعومته ومنع التشققات
  • يعمل على تسهيل عملية الولادة
  • يحمي مستوى السكر في الدم
  • يعمل على الحفاظ على مستويات ضغط الدم
اضرار الجوافه للحامل في الشهور الاولى

وكما ذكرنا فلكل شئ فوائده وأضراره، فعلى الرغم على الفوائد العديدة التي تمنحها فاكهة الجوافة إلى الجسم، إلا أنه يجب أن يتم إخلاء الجوافة من بذورها قبل تناولها سواء أن كانت فاكهة سليمة أم عصير، وذلك من أجل الحد من الإصابة بالإمساك الخطير أثناء الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *