أعراض وأمراض

سعر تحليل الأنيميا

يجري العديد من الأشخاص الكثير  من الفحوصات وعدد آخر من التحاليل التي من الممكن إجراؤها من أجل تشخيص الأنيميا أو ما يعرف باسم فقر الدم،  وهو تلك الحالة التي يكون فيها دم الإنسان لا يحتوي على خلايا دم حمراء صحية بالقدر الكافي، الذي يسمح بحمل الكمية المناسبة من الأكسجين إلى أنسجة الجسد المختلفة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن سعر تحليل الأنيميا، قبل الإقدام على خطوة التحليل تلك.

ومن خلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل الأنيميا، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول تلك المشكلة الصحية، التي تجعل من يعاني منها يشعر بالتعب وبالضعف في الكثير من الأحيان، وذلك على النحو التالي.

تحليل الأنيميا

هو ذلك التحليل الذي يطلبه الطبيب من المريض من أجل تشخيص مشكلة فقر الدم، وتتوفر الكثير من أنواع الفحوصات الخاصة بهذا الأمر، وهي:
  • يعد أشهر أنواع فحوصات الأنيميا هو فحص تعداد الدم الكامل “cbc”، وهو الذي يعمل على قياس تعداد خلايا الدم الحمراء، وأيضًا قياس تعداد كريات الدم البيضاء، وقياس تعداد الصفائح الدموية، بالإضافة إلى فحص الخلايا الدموية من حيث  الحجم، ومن حيث محتوي من الهيموغلوبين، كما يقيس هذا الفحص هيموغلوبين الدم الذي ينقل  الأكسجين إلى باقي جسم الإنسان.

سعر تحليل الأنيميا

  • أما ثاني نوع من أنواع فحص الأنيميا هي فحوصات الحديد، الذي يعنمل على قياس مستويات الحديد في الجسد، مما يساهم في المساعدة بشكل كبير في  تشخيص حالة المريض.
  • وهناك نوع فحص أخر يطلق عليه فحص عدد الكريات الشبكية، التي تهدف إلى قياس الخلايا الدموية غير الناضجة التي يقوم نخاع العظم بانتاجها.
  • كما تندرج  فحوصات فيتامين ب12 وحمض الفوليك، ضمن فحوصات الأنيميا.

ما هو تكلفة تحليل الأنيميا في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة ما هو تكلفة تحليل الأنيميا في المعامل الطبية، قبل الإقدام على خطوة إجراء هذا الفحص والتحليل، ويبلغ متوسط تكلفة تحليل فقر الدم في المعامل الطبية 60 جنيهًا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدد مختلق  من الأنيميا أو من فقر الدم، ولكل نوع من الأنيميا  سبب خاصة به مختلف عن النوع الأخر، فقد تكون الأنيميا  مؤقتة أو قد تكون طويلة  المدى، وهناك نوع بسيط وأخر شرس و شديد.

قد يهمك أيضًا:سعر تحليل مخزون الحديد

سعر تحليل الأنيميا للأطفال

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن سعر تحليل الأنيميا لدى الأطفال قبل الإقبال على إجراء هذا الفحص لأبنائهم، ويذكر أن سعر التحليل بالنسبة للأطفال لا يختلف كثيرًا عن سعر تحليل فقر الدم للكبار، ويكون في حدود 60 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الأنيميا وفقر الدم قد يعيق نمو الطفل، حيث أن الحديد يلعب دور هام في نقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي جسم الطفل، ويقوم بمساعدة عضلات الطفل على تخزين الأكسجين واستعماله لاحقًا.

سعر تحليل الأنيميا

سعر تحليل الأنيميا في معمل سيجما 2021

بعد التواصل مع معمل سيجما كأحد أشهر المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، لمعرفة سعر تحليل الأنيميا، أفادنا المعمل أن سعر تحليل الهيموجلوبين لديهم بثمن 25 جنيه مصري، أما تحليل صورة الدم الكاملة يكون بمبلغ 65 جنيهًا.
جدير بالذكر أن فقر الدم قد يسبب العديد من الأعراض وهي الشعور بالإرهاق، الإحساس العام بالضعف، إلى جانب شحوب الجلد أو اصفرار الجلد، كما يسبب أيضًا عدم انتظام ضربات القلب، ويسبب أيضًا ضيق النفس، كما ينتج عن فقر الدم أيضًا الشعور بالدوار أو الإحساس بالدوخة في الكثير من الأوقات، كما يسبب أيضًا ألم في  الصدر، وينتج عنه برودة في اليدين وفي القدمين، وينتج عنه الصداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى