فوائد سورة طه للزواج السريع

يُعد الزواج من الأمور الغريزية، التي خلق الله الإنسان ونفسه تهفو إليه وتفكر فيه، ويطمع الشباب في تحقيقه الزواج بشكل سريع، ويصعب عليهم البعد عن التفكير في شأن الزواج ليل مع نهار، وزواج به العديد المصالح النفيسة للنفس البشرية،  ومنها على سبيل المثال أنه عفة للإنسان من الوقوع فيما حرم الله، ولهذا يبحث البعض عن فوائد سورة طه للزواج السريع.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال سطور هذا التقرير العديد من المعلومات حول فوائد سورة طه للزواج السريع، إلى جانب ذكر بعض المعلومات العامة عن سورة طه، وعدد من أدعية تسريع الزواج، وذلك على النحو التالي.

فوائد سورة طه للزواج السريع

رأى أهل العلم أن لقراءة القرآن وسؤال المولى عز وجل به من أجل تحقيق أي أمر من أمور الدنيا مثل الزواج السريع هو أمر جائز شرعًا، حيث رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم “من قرأ القرآنَ ، فليسألِ اللهَ به ، فإنه سيجيءُ أقوامٌ يقرءونَ القرآنَ يسألونَ به الناسَ”.

إلا أنه لم يرد في الشرع المطهر ما يؤكد أن هناك فوائد سورة طه للزواج السريع، وتخصيص سورة طه أو بعض آياتها الكريمة من أجل الزواج السريع  يعتبر من الإحداث في الدين  الإسلامي، حسب ما أكد علماء الدين الإسلامي والفقهاء والمفسرين،و لا يوجد دليل على تحديد أي سورة من سور القرآن الكريم بشأت تيسير الزواج، أو الزواج السريع.

فوائد سورة طه للزواج السريع

وورد ذكر سورة طه في أكثر من حديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ومنه على سبيل المثال  أنه عليه الصلاة والسلام” (اعملوا بالقرآن، أحلوا حلاله، وحرموا حرامه، واقتدوا به، ولا تكفروا بشيء منه، ما تشابه عليكم منه فردوه إلى الله، وإلى أولى العلم من بعدي كما يخبروكم، وآمنوا بالتوراة، والإنجيل، والزبور، وما أوتي النبيون من ربهم، وليسعكم القرآن، وما فيه من البيان، فإنه شافع مُشَفَّع، وماحِلٌ مُصَدَّق -معناه: خصم مجادل مُصَدَّق-، وإني أعطيت سورة البقرة من الذكر الأولى، وأعطيت طه، والطواسين، والحواميم، من ألواح موسى، وأعطيت فاتحة الكتاب، وخواتيم سورة البقرة من تحت العرش، وأعطيت المفصل نافلة”.

قد يهمك أيضًا: معلومات عامة عن سورة البقرة

معلومات عن سورة طه

بعد الحديث عن فوائد سورة طه للزواج السريع، نذكر عدد من المعلومات حول سورة طه، على النحو التالي:

  • سورة طه من السور المكية، أي أنها نزلت على الرسول -صلى الله عليه وسلم- في مكة المكرمة.
  • يبلغ عدد آيات سورة طه خمس وثلاثون ومائة آية قرآنية كريمة مباركة.
  • تلك السورة هي السورة العشرون حسب ترتيب المصحف العثماني الشريف.
  • نزلت سورة بعد سورة مريم.

فوائد سورة طه للزواج السريع

  • اسم تلك السورة هو “طه” إلا ان البعض يطلق عليها اسم موسى” عليه السلام؛ حيث أنها اشتملت على  حديث طويل عن سيدنا موسى عليه السلام.
  • ومن أهم المعلومات حول سورة طه هو أن قراءة أول تلك السورة كان سبب في دخول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه  إلى الدين الإسلامي.

أدعية للزواج السريع

نعرض مجموعة من الأدعية للزواج السريع، ومنها:

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).

فوائد سورة طه للزواج السريع

  •  يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي تجيب به دعاء الداعين أن تجبرني جبراً يتعجب له أهل السماء والأرض وأن تجمعني بزوج صالح يؤنس وحشتي ويخلصني من وحدتي عاجلًا ليس آجلا يارب.

اقرأ أيضًا

معلومات عن سورة ق

أضف تعليق