فوائد سورة الواقعة للسحر

يظن بعض الأشخاص أن هناك فوائد سورة الواقعة للسحر، تلك السورة المكية، التي تحتل رقم السادسة والخمسون وفق ترتيب المصحف العثماني الشريف، وسورة الواقعة هي السورة السادسة والأربعون في ترتيب نزول سور القرآن الكريم، وورد في فضلها حديث ضعيف، وتردد عنها حديث أخر ضعيف.

يقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير معلومات هامة حول فوائد سورة الواقعة للسحر، إلى جانب عرض مجموعة من الأدعية لفك السحر، وذلك على النحو التالي.

فوائد سورة الواقعة للسحر

لم يرد عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم ما يفيد أن هناك فوائد سورة الواقعة للسحر، أو أن هناك فضل لقراءة قراءة تلك السورة للرزق، حيث ورد حديث ضعيف حول السورة وهو “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً”.

فوائد سورة الواقعة للسحر

أما من يبحث عن سورة قرآنية مفيدة في مسألة السحر، فعليه بسورة البقرة، فهي سورة عظيمة قد وردت الكثير والعديد من الأحاديث النبوية في فضلها،وتعتبر سورة البقرة من أغنى السور التي تتصدى للسحر، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، والمقصود بقول الرسول «لَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ» أي لا يقدر عليها السحرة ولا الشياطين.

أما سورة الواقعة فالحديث الوحيد الصحيح التي ورد في فضلها هو ما رواه الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنه، قال: قال أبو بكر رضي الله عنه: يا رسول الله! قد شِبْتَ، قال: “شيبتني هود، والواقعة، والمرسلات، وعم يتساءلون، وإذا الشمس كورت”.

معلومات عن سورة الواقعة

بعد الرد على سؤال ما هي فوائد سورة الواقعة للسحر، نقدم معلومات عامة حول تلك السورة، وهي:

  • سورة الواقعة هي السورة السادسة والخمسون وفق ترتيب المصحف الشريف العثماني.
  • سورة الواقعة هي السورة السادسة والأربعون حسب ترتيب نزول سور القرآن الكريم.
  • نزلت سورة الواقعة بعد سورة طه.
  • كما نزلت سورة الواقعة قبل سورة الشعراء.
  • تعتبر سورة الواقعة من السور المكية، التي نزلت على النبي -صلى الله عليه وسلم- في مكة المكرمة.
  • يبلغ عدد آيات سورة الواقعة ست وتسعون آية كريمة.
  • من أهم المقاصد التي تقدمها سورة الواقعة التذكير بيوم القيامة، توضيح صفة أهل الجنة وجزء من نعيمهم، كما توضح السورة  صفة أهل النار وما هم فيه من عذاب أليم.

قد يهمك أيضًا: معلومات عن سورة النور

أدعية لفك السحر

نقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لفك السحر، وهي:

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.. بيدك الخير إنك علىٰ كل شيء قدير.. “تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

فوائد سورة الواقعة للسحر

  • باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيك.
  • اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عددًا اللهم واقتلهم بددًا اللهم ولا تغادر منهم أحدًا اللهم اقتل السحرة وأعوانهم أجمعين اللهم إنّا نجعلك في نحورهم اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم يا قوي يا متين اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم.

اقرأ أيضًا

معلومات عن سورة النبأ

أضف تعليق