فوائد سورة الواقعة للزواج

يكثف البعض بحثهم عن فوائد سورة الواقعة للزواج، وخاصة هؤلاء الذين يحلمون بتأسيس أسرة، والزواج على سنة الله ورسوله، فيطلبون من الله أن يحقق لهم هذا الحلم، حيث أن الزواج  رزق من الأرزاق التي كتبها الله عز وجل للإنسان.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه خلال سطور هذا التقرير هل هناك فوائد سورة الواقعة للزواج، كما يطرح التقرير مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يستعين بها العبد من أجل اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى؛ لتحقيق مطلبه من الزواج.

فوائد سورة الواقعة للزواج

أكد علماء الدين الإسلامي أنه لا يوجد دليل قاطع من السنة النبوية على وجود فوائد سورة الواقعة للزواج، ولا يوجد ما يدل على أن قراءة آية محددة  أو سورة مخصصة من القرآن الكريم، يمكن أن تؤدي إلى تيسير الزواج وتحقيقه للإنسان الراغب فيع.

وأفاد العديد من الفقهاء أن قراءة القرآن الكريم بصفة عامة بها جلب الخير والرزق للبشر جميعًا، ولا مانع شرعي من قراءة سورة الواقعة، وسؤال الله عز وجل بها من أجل تيسير وتسهيل الزواج، حيث قال رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم ” من قرأ القرآنَ ، فليسألِ اللهَ به ، فإنه سيجيءُ أقوامٌ يقرءونَ القرآنَ يسألونَ به الناسَ”.

فوائد سورة الواقعة للزواج

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم ما سبق ذكره إلا انه على الإنسان أن يضع في اعتباره أن  الزواج من أنواع الرزق المقسم بين العباد من قبل المولى عز وجل.
وفيما يخص الفضل الوحيد الذي ذكر حول سورة الواقعة في السنة النبوية هو قول النبي صلى الله عليه وسلم “شيبتني هود، والواقعة، والمرسلات، وعم يتساءلون، وإذا الشمس كورت”.

قد يهمك أيضًا: فوائد سورة الواقعة للسحر

أدعية للزواج

بعد الحديث عن فوائد سورة الواقعة للزواج، نعرض مجموعة من أدعية الزواج، حيث أنه على الشباب والفتيات الذين يرغبون في الزواج التقرب والتضرع إلى الله عز وجل والتوجه إليه بالدعاء.

وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها، ومنها:

  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

فوائد سورة الواقعة للزواج

  • اللهم بحق قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب ) ، وبحق قولك (بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون)، اللهم اجمع بيني وبين زوج صالح بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك: (فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا’، ارزقني زوجًا (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.

اقرأ أيضًا عبر قسم آيات قرآنية

فضل قراءة سورة الواقعة صباحا

أضف تعليق