فوائد سورة البقره للمريض

يظن البعض أن فوائد سورة البقره للمريض، والاعتماد على غيرها من سور القرآن الكريم من أجل الشفاء من الأمراض، ويسألوا الله بتلك السورة؛ عملًا بحديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم-  ” اقرؤوا القرآن واسألوا الله به”.

للباحثين عن فوائد سورة البقره للمريض، والراغبين في معرفة عدد من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى الله عز وجل لشفاء المريض، يمكن متابعة فقرات التقرير التالي.

فوائد سورة البقره للمريض

لم يثبت نص صريح خاص بأنه هناك فوائد لسورة البقرة للمريض، وأن من يحرص عليها  يحصل بها الشفاء، إلا أن علماء الدين الإسلامي أكدوا أنه يشرع قراءة سورة  البقرة  للرقية، والدعاء للشفاء من المرض.

فوائد سورة البقره للمريض

كما اكد أهل العلم أيضًا أنه يشرع سؤال الله عز وجل بما يشاء الإنسان ويرغب من الحاجات ومنها الرغبة في الشفاء من المرض، كما ورد في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام “اقرؤوا القرآن واسألوا الله به”، وأيضًا قوله سبحانه وتعالى “من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرؤون القرآن يسألون به الناس”.

قد يهمك أيضًا: فوائد سورة البقرة للعقم

أدعية للمريض

نعرض مجموعة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها للمريض ولأنفسنا في حالة كنا نمر بوعكة صحية:

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

فوائد سورة البقره للمريض

  • يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه فى الليل وفى النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

أجمل دعاء للمريض

نذكر في السطور التالية المزيد من الأدعية للمريض:

  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم اشف من عظم مرضه وعجز شفاؤه وكثر دائه وقل دوائه، أنت عونه وشفائه يا من غمر العباد بفضله وعطائه اللهم إنك قلت وقولك الحق “ادعوني أستجب لكم”.
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا

فوائد سورة الاسراء للزواج

أضف تعليق