فوائد سورة البقرة للمتزوجين

يبحث الكثير من أصحاب الأسر  والبيوت، ومن يرغبون في الحفاظ على حياتهم الأسرية هادئة ومستقرة وتعمها المودة والرحمة، عن فوائد سورة البقرة للمتزوجين، وخاصة لما ورد عن تلك السورة من فضائل عظيمة، جاء ذكرها في العديد من الأحاديث النبوية عن الرسول -صلى الله عليه وسلم.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 معلومات هامة حول فوائد سورة البقرة للمتزوجين، إلى جانب عرض مجموعة من الأدعية لحياة زوجية مستقرة وهادئة، وذلك على النحو التالي.

فوائد سورة البقرة للمتزوجين

مما لا شك فيه أن لسورة البقرة عظيم الشأن، ولها فضل كبير، ورد ذكره في الكثير من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، إلا أنه لم يرد في ذكرها حديث صحيح بخصوص أنها لها فوائد للمتزوجين.

إلا أن علماء الدين الإسلامي أفادوا أنه ثبت في حديث  عن النبي عليه الصلاة والسلام مشروعية قراءة القرآن وسؤال الله عز وجل ما يريد العبد من الحاجات ومنها إصلاح الحياة الزوجية، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال  “اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي قوم يقرؤون القرآن فيسألون به الناس”.

فوائد سورة البقرة للمتزوجين

وبناء على ما سبق ذكره فالمداومة على قراءة سورة البقرة والرقية الشرعية، من الممكن أن يكونا سببًا لإصلاح الحياة الزوجية والاستقرار والهدوء والمودة والرحمة، حيث أن قراءة سورة البقرة سبب للخير والبركة، فعن النبي صلى الله عليه وسلم: …اقرؤوا سورة البقرة؛ فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة.  البطلة مقصود بهم السحرة.

ويجب العلم أن الأمر لا يجب أن يتوقف عند قراءة سورة البقرة وحدها، بل يجب على المزوجين الأخذ بأسباب إصلاح العلاقة الزوجية، إلى جانب الاستعانة بالله سبحانه تعالى، وأن يكثر الزوجين  من دعاء الله لهدوء واستقرار حياتهم الزوجية.

قد يهمك أيضًا: فضل قيام الليل بسورة البقرة

أدعية للمتزوجين

بعد التعرف على فوائد سورة البقرة للمتزوجين، نعرض مجموعة من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى المولى عز وجل للدعاء بالاستقرار والمودة والرحمة في الحياة الزوجية، وهي :

  •  اللهُمّ اغفر لزوجتي ذنوبها وحصّن فرجها وجمّلها في نظري وجمّلني في نظرها، اللهمّ سخّرها لي، وسخّرني لها، ولا تُفرّق بيني وبينها يارب العالمين، إلهي وسيّدي يا ذا الجلال والاكرام، أسألك يا الله أن تحفظها لي من صحبة السوء ومن جار السوء وجليس السوء.
  • اللهم يا حنان يا منان، بديع السموات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك بإسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجى وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وأن تحسن خاتمتنا يا كريم يا رحيم.

فوائد سورة البقرة للمتزوجين

  • اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا.
  • للهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين، وأرزقني وده وحبه وأرزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبًا حليمًا كريمًا هيناً لينًا معي.
  •  اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي وأسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب.
  •  اللهم لا تفرق بيني وبينه، اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها، وأرزقنا الصبر والحلم أكمله، وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنه السرور، وأهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح.
  • اللهم بارك لنا وبارك علينا واجمع بيننما في خير، واغنينا بحلالك عن حرامك.

اقرأ أيضًا

فوائد سورة البقرة لتسخير الزوج

أضف تعليق