فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج

يعتبر الزواج حلم للكثير من الشباب والفتيات، ويتوجهون إلى المولى عز وجل لتحقيق غرضهم، والفوز بزوج وزوجة صالحة، لتكوين أسرة سعيدة قائمة على المودة والرحمة، ويظن البعض أن هناك فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج.

فلنتعرف خلال السطور التالية من هذا التقرير على فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج، مع ذكر معلومات عامة حول سورة يس، وعرض عدد من أدعية الزواج.

فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج

لم يرد عن الرسول  صلّى الله عليه وسلّم حديثٌ صحيح في فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج، ومن يعتقد أن تلك السورة تفعل ذلك، ليس من نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.
وتجدر الإشارة إلى أن  قراءة سورة يس بهذه الطريقة أي قراءتها 7 مرات من أجل تحقيق الزواج، يعتبر بدعة محدثة كما أكد أهل العلم، وعلى من يفعلها أن يتجنبها.

فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج

كما أن ما اشتهر بين البشر منذ قديم الأزل  من قراءة سورة “يس” على زجه الخصوص، بنية الإضرار بشخص آخر، يعتبر أيضًا بدعة محدثة ليست من السنة الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم ترد أيضًا عن السلف الصالحين.

كما أك أهل العلم أن قراءة سورة يس بتكرار آيات محددة منها، إلى جانب قراءة آيات أخرى إليها خلال قراءتها، يتشابه مع ما تم  نقله في كتب السحر والكهانة.

قد يهمك أيضًا عبر قسم آيات قرآنية : معلومات عن سورة الرحمن

معلومات عن سورة يس

هناك العديد من المعلومات حول سورة يس، يمكن عرضهم على النحو التالي:

  • أطلق على تلك  السورة اسم “يس” وفقًا لمسمى الحرفين الواقعين في بدايتها في رسم المصحف الشريف.
  •  انفردت هذه السورة  بهذين الحرفين.
  • ورد اسم “يس” لتلك السورة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وروى أبو داود عن معقل بن يسار، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اقرأوا يس على موتاكم)، أشار بعض العلماء إلى أن هذا الحديث ضعيف.
  • تعتبر سورة “يس” هي السورة السادسة والثلاثون وفق ترتيب المصحف الشريف العثماني.
  • سورة “يس” هي السورة الحادية والأربعون حسب ترتيب نزول سور القرآن الكريم.
  • يبلغ عدد آيات سورة   يس إلى  ثلاث وثمانون آية قرآنية.
  • تلك السورة من السور المكية بإجماع التابعين والمفسرين، أي نزلت على النبي -صلى الله عليه وسلم- في مكة المكرمة.
  •  من أهم مقاصد تلك السورة  التحدي بإعجاز القرآن الكريم بالحروف المقطعة، وأيضًا بالقسم بالقرآن الكريم.

أدعية للزواج

نقدم خلال السطور التالية من هذا الجزء من التقرير مجموعة من الأدعية للزواج وهي:

  1. اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  2. اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي، وأسألك أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوجة ومما آمل، وأن تقنعها وأهلها بي، وتقنعني وأهلي بها.فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج
  3. اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي.
  4. اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  5. إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجة صالحة، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون.

اقرأ أيضًا

معلومات عن سورة ق

أضف تعليق