فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة
‫الرئيسية‬ ايات قرانية فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة

فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة

تعرف علي فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة ، دائما ما ترتبط تلك السورة بجلب الرزق، فعلى الرغم من قصر هذه السورة إلا إنها إحدى سور القرآن الكريم والتي لها العديد من الأفضال.

فالرسول محمد صل الله عليه وسلم كان قد أوصانا بقراءة سورة الواقعة وغيرها من السور لجلب البركة والرزق، وخلال هذه المقالة سوف نشرح بشكل مفصل فضل قراءة هذه السورة.

ماهي سورة الواقعة؟

أما عن هوية سورة الواقعة، فهي تلك السورة المكية التي نزلت على حبيبنا المصطفى صلوات الله وسلامه عليه في مكة المكرمة وهي مكونة من 96 آية، أما عن ترتيبها فهي السورة الـ 46 في ترتيب سور القرآن الكريم.

وكانت سبب تسمية سورة الواقعة بهذا الأسم هو رسولنا الحبيب محمد صل الله عليه وسلم {قالوا يا رسولَ اللَّهِ قد شِبتَ قالَ شيَّبتني هود وأخواتُها، وفي روايةٍ: شيَّبتني هودٌ والواقعةُ والمرسَلاتُ و{عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ} و{إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ}.

سبب نزول سورة الواقعة

وفي سياق متصل، فنجد أن هذه السورة أي سورة الواقعة كانت قد جاءت بعد سورة الرحمن ومضمونها مشابه لمضمون سورة الرحمن فكلاهما يتحدثان عن يوم البعث وأحوال أهل الجنة والنا.

ويعتبر كلا السورتين أي سورة الواقعة وصورة الرحمان ما هما إلا كيان واحد تتوافقان مع بعضهم البعض حيث أن سورة الواقعة تتحدث عن نهاية سورة الرحمن وهو عكس ما جاء في سورة الرحمن.

فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة

كما ذكرنا في السابق، فإن لسورة الواقعة وقراءتها عدة مرات لها العديد من الأفضال ومن بينها ما يلي:

  • هذه السورة القصيرة تعمل على حث الجميع على العمل والسعب له، فمن خلال سعي العباد للعمل فإننهم يجازون عليه استعدادا للقاء المولى عزوجل وكذلك لكي يكونو مستعدين لنيل الرزق.
  • فيما أجمع العديد من المفسرين للمصحف الشريف على أهمية قراءة سورة الواقعة العديد من المرات من أجل جلب الرزق
  • هذه السورة لها العديد من المنافع للإنسان، فقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “إذا قام أحدكم بقراءة سورة الواقعة على الميت فإن الله يطلب من ملائكة المغفرة له”.
  • تساعد قراءة سورة الواقعة على خروج الروح من الجسد بسهولة وذلك عند اقتراب الأجل، وذلك كما قال نبينا محمدد صل الله عليه وسلم فتخرج الروح بأقل سقرات.

دعاء سورة الواقعة

” الحمد لله رب العالمين اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد اشرف الخلق اجمعين، اللهم اني أسالك بعزتك وجلالك وعظمتك عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك وكلماتك التامة اللهم باسمك العظيم أن تصلي وتسلم علي سيدنا محمد وعلي آله، اللهم إذا كان رزقي في السماء فمن علي بكرمك فأنزله، وان كان رزقي في الأرض فأكرمني بفضل اخرجه لي وان كان رزقي في البحر فيسره لي،وان كان رزقي عند أحد من خلقك فخلصت لي، وان كان رزقي بعيدا عني فقربه لي، وان كان رزقى قريب مني فبعزتك وجلالك أن تنجزه لي، وأكثره وأنه واحملة إلى الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايتك ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلي وسلم علي سيدنا محمد واله”.

مقالات أخرى قد تهمك:-
فضل سورة الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة اية الكرسي لقضاء الحوائج

فضل العشر الاواخر من رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *