فضل قراءة سورة البقرة 40 يوم
‫الرئيسية‬ ايات قرانية فضل قراءة سورة البقرة 40 يوم

فضل قراءة سورة البقرة 40 يوم

تعرف علي فضل قراءة سورة البقرة 40 يوم ، سورة البقرة أو فسطاط القرآن هذه السورة العطرة التي لها العديد والعديد من الفضائل، فهي سورة البركة وسعة الرزق والتي ما إن يلجأ إليها أحد وإلا نُصف حاله وفك كربه.

فمن منا لا يريد أن يتحقق أمنياته وتصيح حقيقة، من منا لا يتمنى أو يرغب في شئ، لذا كان قد أوصانا رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم بالمداومة على قراءة سورة البقرة كل يوم وسوف ترى عزيزي القارئ ما سيحدث في حياتك من تحول.

فضل قراءة سورة البقرة 40 يوم

كما ذكرنا في السابق، فإن “فسطاط القرآن” بها العديد من الفضائل والتي وإن تمت المداومة على قراءتها لمدة 40 يوما تتحقق الصعاب ومن بينها ما يلي:

من بين فضائل سورة البقرة هو أنها تعمل كشفيع لقارئها يوم القيامة وتحميه من الحرارة يومها والدليل على ذلك كما روى عن النواس بن سمعان في صحيح مسلم يقول: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول: ” اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة و سورة آل عمران فأنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أَو كأَنهما غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”.

أيضا فإن المداومة على قراءة سورة البقرة لمدة 3 ليالي متواصلة فإن المنزل الذي يقرأ فيه لا تدخله الشياطين وذلك كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام، أنزل منه آيتين، ختم بهما سورة البقرة، لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان.

تعمل قراءة سورة البقرة أيضا على طرد الشياطين من المنزل وذلك كما جاءعن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن الرسول صلى عليه وسلم قال: لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، فإن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.

وكذلك فإن قراءة آخر آيتين من سورة البقرة تعمل على فك الكرب وتفريج الهم وذلك مثلما روى البخاري عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: “قال النبي صل الله عليه وسلم” من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سورة البقرة تحتوي على فضائل والتي تبعد كيد السحرة بوكذلك فإنها تحتوي على آية الكرسي العظيمة والتي تحدث النبي العظيم عن فضلها فقد أورد مسلم في صحيحه ما رواه أُبيّ بن كعب -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنَّه قال: «”َا أَبَا الْمُنْذِرِ أَتَدْرِى أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللهِ مَعَكَ أَعْظَمُ؟ قَالَ: قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، قَالَ: يَا أَبَا الْمُنْذِرِ أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ؟ قَالَ: قُلْتُ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ، قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ: وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ”.

بالإضفة إلى أن قراءة آية الكرسي قبل النوم مباشرة تعمل على الحفظ والعصمة من الشيطان الرجيم، كما جاء في صحيح البخاريّ:”إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآيةَ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ”.

إقرأ أيضاً:

فضل شهر رمضان

فضل شهر شعبان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *