فضل قراءة سورة البقرة للحامل

تعتبر فترة الحمل من أكثر الفترات الصعبة والدقيقة التي تمر بها النساء، ولهذا تبحث أغلب السيدات عن طرق تستعين بها لمرور تلك الفترة، ومن بينها الاستعانة بكتاب الله المجيد، ولهذا  تبحث الكثيرات عن فضل قراءة سورة البقرة للحامل.

ويعرض التقرير خلال السطور التالية الإجابة على سؤال ما هو فضل قراءة سورة البقرة للحامل، إلى جانب ذكر مجموعة من الأدعية الخاصة بالمرأة الحامل، وذلك على النحو التالي.

فضل قراءة سورة البقرة للحامل

لا يوجد نص خاص بسورة البقرةللحامل، إلا أنه تشرع قراءة سورة البقرة وغيرها من سور القرآن الكريم للرقية الشرعية خلال فترة الحمل.

كما أنه  لم يرد شرعا تحديد آيات من القرآن الكريم؛ بهدف تثبيت جنين المرأة الحامل، إلا أنه ورد الدعاء المأثور الذي يشتمل على الاستعاذة بالله تعالى من الشيطان الرجيم، وهو سبب لحفظ الولد من مكايد الشيطان.

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال صلى الله عليه وسلم: لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال: بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهم ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبدا.

فضل قراءة سورة البقرة للحامل

كما أن قراءة سورة البقرة بصفة عامة تضيف البركة للمرأة الحامل، وغيرها، فيقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- ” اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ”.

اقرأ أيضًا: فضل قراءة سورة البقرة في الثلث الاخير من الليل

أدعية للحامل

نذكر خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية الخاصة بالمرأة الحامل، ومنها :

  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

فضل قراءة سورة البقرة للحامل

  • اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم امدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

قد يهمك أيضًا

فضل قراءة سورة البقرة كل ثلاث ايام

أضف تعليق