فضل سوره البقره في جلب الرزق

يستعين الكثير من المسلمين بالقرآن الكريم من أجل تحقيق أي مطلب لهم من مطالب الدنيا، ومن بينها جلب الرزق، ويرددون الأدعية راجين من المولى عز وجل تلبية غرضهم، ولهذا يبحث البعض عن فضل سوره البقره في جلب الرزق.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض معلومات هامة حول فضل سوره البقره في جلب الرزق ، بالإضافة إلى ذكر مجموعة من أدعية جلب الرزق، وذلك على النحو التالي.

فضل سوره البقره في جلب الرزق

‏ لا يوجد دليل على أن المداومة على قراءة سورة البقرة بقصد حصول الرزق، حيث أنه لا يوجد  دليل على مشروعية هذا الأمر، ولكن يؤك علماء الدين الإسلامي أن‏ من أراد شيئا من الله سبحانه وتعالى مثل جلب الرزق، فعليه بتقوى ‏الله سبحانه وتعالى، وكثرة الإلحاح ‏بالدعاء.

إلا أنه يجب العلم أن سورة البقرة بركة في حد ذاتها، وقد تكون تلك البركة سبب في حلول الرزق، حيث يقول صلى الله عليه وسلم “اقرؤوا الزهراوين: البقرة وسورة آل عمران؛ فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو كأنهما غيايتان -الغياية: الظلَّة- أو كأنهما فرقان من طير صواف، تحاجان عن أصحابهما. اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”.

قد يهمك أيضًا: فضل سورة البقرة في الحياة الزوجية

وفي فضل خواتيم سورة البقرة قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله ختم سورة البقرة بآيتين، أعطانيهما من كنزه الذي تحت العرش، فتعلموهن، وعلموهن نساءكم، فإنها صلاة، وقرآن، ودعاء»

فضل سوره البقره في جلب الرزق

أدعية لجلب الرزق

ينصح الشخص الذي يرغب من الله الرزق أن يكثر ويلح  إليه سبحانه ‏بالدعاء، وبالتحديد في أوقات الإجابة ‏مثل وقت السحر، ‏وبعد العصر يوم الجمعة، أو بين الأذان والإقامة  أو في السجود إلى غير ذلك من أوقات استجابة الدعاء.

وهناك مجموعة من أدعية جلب الرزق، نذكر عدد منها على النحو التالي:

  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك. اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة. اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا وفرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين.

فضل سوره البقره في جلب الرزق

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني.

اقرأ المزيد

فضل سورة البقرة في علاج الوسواس

أضف تعليق