فضل سورة الواقعة للحمل

يعاني بعض الأزواج من تأخر الإنجاب لسنوات عدة، ومع تكرار اللجوء للأطباء مع عدم وجود حل لهذه المشكلة، هناك من يلجأ لاستخدام القرآن الكريم لعلاج تأخر الحمل، لذا يبحث البعض عن فضل سورة الواقعة للحمل، ظنًا منهم أنها تجلب الرزق.

ويروي البعض عبر مواقع الإنترنت تجاربهم مع سورة الواقعة للحمل، ولكن لا يوجد دليل من القرآن والسنة النبوية ما يدل على فضل سورة الواقعة للحمل، وهو ما سنوضحه خلال السطور التالية، مع ذكر بعض الأدعية التي تفيد في تأخر الحمل.

فضل سورة الواقعة للحمل:

ويعتقد البعض من الناس أن قراءة سورة الواقعة لها أثر كبير في علاج الحمل وجلب الرزق، وهناك من يستخدم طريقة معينة لقراءة سورة الواقعة لعلاج تأخر الحمل، كأن يقرأها بعد الفجر 7 مرات، أو ليلة الجمعة، وغيرها من هذه المعتقدات الخاطئة.

ويستند هؤلاء الذين يظنون في فضل سورة الواقعة للحمل على أحاديث ضعيفة، وتصل إلى رتبة الأحاديث المكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا يجوز للمسلم الأخذ بها.

حكم قراءة سورة الواقعة للحمل:

وحين يعجز الأطباء عن علاج الكثير من الحالات، ومنها تأخر الإنجاب، يلجأ البعض إلى القرآن الكريم لطلب الشفاء، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم ” وَنُنـزلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ”.

وبحسب رأي علماء الدين فإن استخدام القرآن الكريم في طلب الشفاء جائزًا ولا مانع فيه، بل رغب النبي صلى الله عليه وسلم في قراءة القرآن، إلا أن ما لا يجيزه العلماء هو استخدام سورة بعينها في وقت وبتكرار معين بنية الحمل.

ويؤكد جمهور الفقهاء أن تخصيص وقت معين لقراءة بعض السور بغير دليل صحيح من البدع المنكرة، فإن العبادة مبناها على التوقيف فلا يعبد الله إلا بما شرعه في كتابه أو على لسان رسوله لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد.

اقرأ أيضًا عبر قسم آيات قرآنية : اسرار سورة الواقعة لقضاء الحاجة بسرعة

أدعية للحمل:

وبعد بيان فضل سورة الواقعة للحمل، نستعرض بعض الأدعية لحدوث الحمل، فإن عجز الأطباء تبقى إرادة الله عز وجل، فهناك بعض الآيات والأدعية التي أجاز العلماء الدعاء بها لحدوث الحمل، ومنها ما يلي:

فضل سورة الواقعة للحمل

  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، وهو دعاء سيدنا زكريا الذي كان قد اشتعل رأسه شيبًا وزوجته عاقرًا، واستجاب الله له ووهب له يحيى وجعله نبيًا.
  • كثرة الاستغفار، فجاء في كتاب الله الكريم :”فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا”.
  • ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء.
  • اللهم انك قلت “ادعونى استجب لكم”، وأنك لا تخلف الميعاد وإنى أسألك أن لا تحرمنى من الذرية الصالحة.
  • اللهم صلى على سيدنا محمد خير البرية وبجاهه عندك ارزقنا خير الذرية.
  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة .
  • اللهم فرح قلبي وانس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني، يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شي، اللهم إني أسألك أن تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني.
  • اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم، تعلم مافي الأرحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه،اللهم قر أعيننا بالحمل عاجلًا غير آجلًا يا رب العالمين.
  • لا إله ألا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه داء بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.

قد يهمك أيضا:

فضل قراءة سورة الواقعة 14 مرة

فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة المغرب

أضف تعليق