فضل سورة الرحمن في الشفاء

اعتقد البعض أن سورة الرحمن فيها معجزة  للشفاء من الأمراض الجسدية، والأمراض النفسية، وكذلك الأمراض الميؤوس منها، والعديد من المشاكل، ولذلك يبحثون عن فضل سورة الرحمن في الشفاء، ويطرحون العديد من الأسئلة حول مدى صحة هذا الكلام.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض فضل سورة الرحمن في الشفاء، إلى جانب عرض مجموعة من أدعية للشفاء من الأمراض، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة الرحمن في الشفاء

من المؤكد أن كتاب الله المجيد  كله هدى وشفاء ورحمة للمؤمنين ، حيث يقول المولى عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ”، كما قال الله سبحانه وتعالى  “قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ”.

وفي هذ الصدد أوضح الشيخ ابن عثيمين قائلا “تأثير قراءة القرآن في المرضى أمرٌ لا ينكر ، قال الله تعالى :  “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَاراً” ، والشفاء هنا شامل الشفاء من أمراض القلوب وأمراض الأجسام “.

 فضل سورة الرحمن في الشفاء

ووردت بعض الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بإثبات فضيلة زائدة لبعض سور القرآن الكريم، ونتائجها في حدوث الشفاء من الأمراض العديدة ، ومنها على سبيل المثال سورة الفاتحة، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق وسورة الناس.

ولم يرد حديثاً عن الرسول صلى الله عليه وسلم يدل على أن لسورة الرحمن فضيلة ليست لغيرها في علاج الأمراض.

اقرأ أيضًا: فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

أدعية للشفاء من الأمراض

بعد عرض فضل سورة الرحمن في الشفاء، نقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في طلب الشفاء من المولى عز وجل، ونعرضها على النحو التالي:

  •  رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا ارحم الراحمين دعاء للمريض يا رب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء اللهم إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دُعاء اللهم وإن طال بهم الداء ودعوناك طلباً للشفاء فلا ترد لنا اللهم وبث في جسده عافيه لا يتبعها أَذًى.

 فضل سورة الرحمن في الشفاء

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا، اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّأنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.
  •  اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

قد يهمك أيضًا

فضل حفظ سورة الرحمن

أضف تعليق