نكت وفوازير

نكت عن الحمير

جمعنا لكم من قسم نكت وفوازبر نكت عن الحمير ، يعتبر الحمار من الحيوانات التي تتحمل المشقة والتعب نتيجه سيره لمسافات طويلة حاملا اشياء ثقيلة على ظهره، وبالرغم من ذلك فمتداول عليه العديد من النكت والأقوال المضحكة وبالتأكيد كلها نكت خيالية وليس لها أي اساس من الواقع، فإليكم عدد من النكت عن الحمير.

نكت عن الحمير

اتفق علماء اليهود على اختبار قدرة العلماء المسلمين فحضروا في لقاء جمعهم للمناظرة والتباري، وكان جحا على علم من ذلك لأنه كان من المدعوين , حضر جحا المجلس متأخرا وكان الجميع في انتظاره , ودخل بحماره إلى وسط مكان الاجتماع ونزل وأخذ مكانه مع العلماء. سأل يهودي جحا عن وسط الدنيا فأجاب جحا : وسط الدنيا هو المكان الذي يقف عليه الحذار وبالضبط رجله اليمنى الأمامية، فإن لم تثقوا فاحسبوا الأبعاد لتتأكدوا . سأله يهودي آخر عن عدد النجوم في السماء , فأجاب جحا : عددها يساوي عدد زغبات الموجودة في حماري فاحسبوها لتتأكدو من جوابي . سأله يهودي ثالث عن أذكى الحيوانات , فأجاب جحا : ها هو واقف أمامكم في الوسط !! فرد اليهودي : ولكن هذا حذار، فقال جحا : حذار هو إسمه فقط أما هو فشيء آخر..!!! فانزجع اليهود وذهبوا لحال سبيلهم مهزومين.

أقام أسد حفلة بمناسبة تتويجه كملك , فاستدعى جميع الحيوانات ومن ضمنهم الحذار , ومن عادة الأسد أنه يسأل المدعوين عن أسمائهم ولما وصل الحذار إلى مكان الحفلة سأله الأسد عن إسمه أجابه الحمار : أنا إسمي سمكة ! فسأله الأسد : هل تعرف السباحة ؟ أجاب الحذار : لا , فرد الأسد إذن أنت حمار أيها الحذار.

دخل أحد النحويين السوق ليشتري حمارا فقال للبائع : اريد حماراً لا بالصغير المحتقر ولا بالكبير المشتهر ،إن أقللت علفه صبر ، وإن أكثرت علفه شكر ، لا يدخل تحت البواري ولا يزاحم بي السواري ، إذا خلا في الطريق تدفق ، وإذا أكثر الزحام ترفق فقال له البائع : دعني إذا مسخ الله القاضي حماراً بعته لك.

هرب حمارا من احدى الدول العربية المعروفة بقسوتها ضد الانسان والحيوان ، واثناء قطعه الحدود التقاه كلبا وسأله ـ ماذا بك يا حمار لماذا انت هارب من بلدك ؟ فقال الحمار ـ الا تعلم بأنهم في بلدي يذبحون كل الجمال . فقال الكلب ـ ولكنك لست جملا بل حمارا ، فما انت خائف منه ؟ فقال الحمار ـ حتى يكتشفوا بانني حمار فسأكون قد اصبحت من بين الاموات.

وانبطح الحمار وغردت الزرافه وطار الفيل فوق الشجره واجتمع الاحبه الاسد والغزال ونهقت الحمامه وطربت العصافير ورقص القرد مع الديك غبي يحاول يكتب قصص اطفال

سألوا الحذار : عندما تكون محمَّلاً بالأثقال هل تفضل الصعود في العقبات أم النزول في المنحدرات ؟؟ أجابهم : لعنة الله على العقبات والمنحدرات , ولعنة الله على من يفكر فيهم .

كان لجحا جار ثقيل وكلما استعار شيئ من جحا لا يرجعه اليه وبينما جحا في بيته واذا بجاره يدق الباب ففتح جحا فقال له جاره اعرني حمارك قال له جحا لقد اخدته زوجتي عائشة الى السوق انا اسف لو كان هنا لاعطيته لك واذا بلحمار ينهق في بيته قال له جاره اتكذب علية يا جحا قال له جحا غاضب ويحك ياجاري تكذبني وتصدق حماري

ذهب جحا بحماره لسوق البهائم , وأثناء وقوفه بجوار حذاره , جاء الشاري الأول وبدأ يفحص أسنان الحذار فعضه هذا الأخير وأدماه فقام الرجل يلعن ويسب في جحا أما جحا فلم يتكلم، فجاء الشاري الثاني فبدأ يفحص الحذار ويدور حوله , فأصيب بركلة قوية ألقته أرضاً فنهض وهو يشتم، ويلعن في جحا مما أصابه من أذى , نفس الشيء حصل للشاري الثالث . فقال الناس لجحا : إن حذارك يعض ويركل ويرفس فلن تجد من يشتريه منك , فقال لهم : ومن قال لكم أنني أريد بيعه , فأنا جئت به
إلى هنا لأريكم ما أقاسيه من عذاب مع حذاري!!!

ماتت امرأة جحا فلم يأسف عليها كثيرا ، وبعد مدة مات حذاره فظهرت عليه علائم الغم و الحزن ، فقال له بعض اصدقائه : عجـباَ منك ، ماتت امرأتك من قبل ولم تحزن عليها هذا الحزن الذي حزنته على موت الحمـار، فأجابهم : عندما توفيت امرأتي حضر الجيران وقالوا لا تحـزن فسـوف نجد لك أحسن منها ، وعاهدوني على ذلك ، ولكن عندما مات الحذار لم يأت أحد يسليني بمثل هذه السلوى … أفلا يجدر بي أن يشـتد حزني ؟

مقالات أخرى قد تهمك
نكت عن العرب مضحكة

نكت مضحكة عن الصرصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى