مرأة

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

تتوفر العديد من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء، فهناك طريقة معينة تزيد من جمال وجه المرأة وتعزيز من نقاط القوة في محاسنها، وهناك أيضًا قصات تساعد على إخفاء العيوب، وغيرها تظهر سلبيات الوجه حيث أنها لا تليق على ملامح المرأة، ولهذا يساعد هذا التقرير الباحثات عن أشكال معينة تناسب كل سيدة.

حيث أن كل  سيدة تفضل أن تقوم  بتغيير في شكلها، والفوز بمظهر ونيولوك جديد بين الوقت والآخر، ويعتبر قص الشعر قصة حديثة، من أشهر الخطوات التي تقدم عليها أية امرأة للحصول على طلة جديدة، قما هي قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء، وما هي النصائح التي يجب الالتزام بها عند قص الشعر، هو ما يمكن أن نتعرف عليه من خلال موقع الجواب 24 في التقرير التالي.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

سنذكر عبر السطور التالية قصات الشعر وفق شكل الوجه المناسب لكل امرأة، وذلك على النحو التالي:

  • الوجه البيضاوي ينصح باختيار قصة تلائم  طول الكتف الذي تمتلكه المرأة ذات الوجه البيضاوي، وينصح بترك الشعر طويل، لأن الشعر الطويل يناسب جدًا هذا الوجه.
  • أما الوجه المربع، فإن قصة الشعر الدجرادية التي تكون قصيرة هي التي تناسبه، وتعتبر قصة الكارية من أنسب القصات التي تناسب  الوجه المربع بصفة عامة، حيث أنه تزيد من بروزة الوجه وأيضًا رسمة عين المرأة صاحبة هذا الوجه.
  • وهناك وجه للمرأة يكون على شكل قلب، وقصة الشعر المناسبة لهذا الوجه هي الشعر الطويل، وفي نفس الوقت القيام بشد  الشعر إلى الاتجاه الأعلى، ولهذا فإن تصفيف الشعر بتسريحة ذيل الحصان من أنسب التسريحات لهذا الوجه.
  • إذا كنت من صاحبات الوجه الدائري فيمكنك إعتماد قصة الشعر الطويل مع التدرجات، التي تمنح وجهك طولًا إضافيًا وتجعله أكثر نحافة. إبتعدي عن قصة الشعر القصير جدًا.
  • نأتي بعد ذلك إلى الوجه الطويل، يلائم هذا الوجه  قصات الشعر القصيرة، وتجنب الشعر الطويل، فينصح بأن لا يصل الشعر إلى الكتف بالكثير ولا يتجاوز عن هذا الحد.
  • وهناك ما يسمى بالوجه الماسي الذي يكون طوله أكبر من عرضه،  فالقصة المناسبة له هي الشعر القصير ولكن المائل للمتوسط أفضل من المائل للقصير، ويفضل إرجاع الشعر بالأكمل إلى الخلف.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام امبولات الشعر

قصات الغرة حسب شكل الوجه للنساء

تعتبر الغرة من أهم أجزاء شعر المرأة، وهي عبارة عن أكثر من خصلة من الشعر تكون في مقدمة الرأس، بحيث أن تلك الخصل تبدأ من  خط الشعر في  الأمام من فروة الرأس، بحيث تغطي جبهة وجه المرأة أو تغطي الجبين بأكمله، وفي أغلب الأحيان تكون الغرة فوق الحاجب.

وهنك مجموعة من قصات وأشكال الغرة التي تناسب كل وجه، نذكر منها الآتي:

  • أولا  غرة الشعر المناسبة للوجه المستدير، تكون تلك المتحررة، والتي تقوم المرأة بتمشيطها إلى جانبي الوجه، ولا يفضل على الإطلاق القيام على  بقص غرة قصيرة للوجه المستدير حيث أنها تعطي انطباع بأن الوجه أقصر.
  • ثانيا غرة الشعر الملائمة للوجه المربع هي تلك الكثيفة وفي نفس الوقت قصيرة، بحيث تكون حتى خط الحاجبين، كما ينصح بتقصيرها من  الوسط، لأنها في تلك الحالة تعطي مظهر أكثر جاذبية لهذا الوجه.
  • ثالثا غرة الشعر المناسبة للمرأة التي تمتلك الوجه على شكل قلب، مع الجبين العريض بشكل أكبر من باقي الوجه، ينصح بقص غرة تكون طويلة، وتتدلى في نفس الوقت حتى تصل إلى الذقن، ولا يفضل على الإطلاق  الغرة الكثيفة والتي تكون قصيرة أيضًا، حيث أنها تزيد من عرض ذلك الجبين العريض، مما يقلل من جمال وجاذبية الوجه.
  • رابعًا غرة الشعر المناسبة للوجه البيضاوي، نظرًا لأن هذا الوجه يعتبر من أفضل أشكال الوجه ويعتبر مثالي، ولهذا فإنه تناسبه قصة أي غرة وفق ما ترغب المرأة.
  • خامسًا غرة الشعر المناسبة للمرأة التي تمتلك الوجه الطويل، يفضل مع هذا الوجه تلك الغرة  التي تكون مستوية وسميكة في نفس الوقت، وتكون متوسطة في الطول، بحيث تكون فوق الحاجبين بشكل مباشر أو تحت الحاجب مباشرة، وهناك قصات أخرى تليق على هذا الوجه.

وللرغبات في معرفة طريقة ملائمة لقص الشعر، ينصح في البداية بإحضار مشط مناسب ومقص حاد ومخصص للشعر، ثم تقف المرأة أمام المرآة، وتقوم بترتيب شعرها، ثم تقوم بنرطيب الغرة على وجه الخصوص، وتفصلها عن باقي  الشعر لتسيطر على مسألة قصها، بعد ذلك تقوم المرأة بتمشيط الغرة بصورة جيدة فوق وجهها، وبعد ذلك تمسك المقص بصورة موازية للجبهة.

الخطوة التالية عند قص الغرة هي أن تبدأ المرأة بالقص من منتصف الغرة إلى الخارج، ويكون هذا الأمر بحركات صغيرة ولا تقوم بتنفيذ الأمر بشكل مستقيم مرة واحدة، وبعد ذلك تقوم المرأة بلف الغرة على أصابعها، وإذا لاحظت عند تلك الخطوة وجود أية حروف للغرة طويلة بأكثر من اللازم عن باقي الغرة تقوم بقصها.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

اقرأ أيضًا: شامبو لوريال لعلاج جميع انواع الشعر

نصائح قبل قص الشعر

هناك عدد من النصائح والإرشادات التي يجب أن نستعرضها للحصول على أفضل النتائج من قص الشعر، وهي كالتالي:

  • عندما تقرر المرأة أن تقص شعرها سواء في المنزل أو في الكوافير ينصح  أن يكون الشعر جاف و لا بلل فيه، حيث أن بلل الشعر يعطيه طول أكبر من طول الشعر وهو جاف.
  • يجب الحرص أن يكون الشعر نظيف ومغسول جيدًا.
  • عند قصل الشعر يجب استعمال مقص يكون حاد،  ومخصص للاستعمال على  الشعر، ولا ينصح باستخدام مقص يكون بارد أو  قديم، وغير مخصص للشعر، لأنه قد يضر بالشعر، ويسبب مشاكل في قصه.
  • عند قص الشعر على المرأة أن تربط شعرها الذي لا ترغب في قصه بعيدًا عن الشعر الذي ترغب في قصه للحصول على أفضل النتائج.
  • ينصح أيضًا بتمشيط الشعر والقُصة بواسطة فرشاة تكون دائرية الشكل، حتى تعرف المرأة الطول الذي  ترغب في أن يكون عليه شعرها بعد عملية القص.
  • عند قص الشعر على المرأة أن تقوم بلف خصلة من الشعر إلى إتجاه الجبهة من الأمام لتصل إلى نصف الأنف، وبعد ذلك تقص الأطراف التي تبرز.
  • تجنب قص خصل كثيرة من الشعر في المرة الواحدة، بل ينصح بقص كمية بسيطة من خصل الشعر، ويكون الأمر بصورة متدرجة حتى تستطيع المرأة السيطرة على الموقف في حالة الخطأ في القص.
  • في حالة رغبت المرأة في قص شعرها لنفسها فعليها  أن تتدرب بشكل جيد قبل أن تقوم بالبدأ في قص شعرها، وعليها أن تقرأ جيدًا عن قصة الشعر التي تناسب شكل وجهها.
  • إذا ورطت المرأة نفسها وشعرها في قصة غير ملائمة لها فعليها أن تستعين بمتخصص في قص الشعر ليعالج ما تم إفساده.
  • لو المرأة تملك قٌصة أو غرة شعرك  طولها جيد فهي تكون في حاجة إلى قصها بمعدل مرة في الشهر.
  • ينصح أيضًا بقص أطراف الشعر التالفة باستمرار، لأن هذ الأمر سيلعب دور فعال في تمتع الشعر بصحة ومظهر جذاب.
  • يجب معرفة الوقت المناسب لقص الشعر، وعلى المرأة أن تعطي شعرها فرصة حتى ينمو بصورة أفضل، وأفضل وقت هي قصة مرة كل ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا:كيفية استخدام الموس لتجعيد الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى