العناية بالمنزل

تنظيف الحوائط من السواد

الكثير من السيدات يبحثن عن الطريقة المثلي من أجل تنظيف الحوائط من السواد ،  لأنها تعد مشكلة كبيرة للغاية فهي تشوه المنظر الجمالي للمنزل.

ومع ذلك، فتلجأ العديد من النساء إلى استخدام العديد من الطرق التي لا تجدي نفعا من أجل تنظيف الحوائط، ولكن في تلك المقالة سوف نتطرق إلى أسهال الطرق لإزالة السوادد من الحوائط.

تنظيف الحوائط من السواد

كما ذكرنا في السابق، فإن النساء يبحثن عن الطريقة السهلة من أجل تنظيف الحوائط بكافة ألوانها من السواد وذلك عن طريق مايلي و المقدم إليكم من قسم العناية بالمنزل :

عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بتنظيف الحوائط أولا عبر استخدام قطعة من القماش لإزالة الغبار والكشف عن أي بقعة فيه، وذلك لأن تنظيف الحوائط المتسخة عبر المنظفات السائلة سوف يؤدي إلى زيادة انتشار الأوساخ.

فإلجئي عزيزتي المرأة في المقام الأول إلى المكنسة الكهربائية عند تنظيف الغبار أو المسح عبر قطعة قماش قطنية جافة من أجل تنظيف أمث للأوساخ.

أما عن الطريقة الأولى من أجل تنظيف الحوائط بالشكل الأمثل والأسهل، فكل ما عليكي فعله هو وضع 3.5 لتر من الماء الدافئ بالإضافة إلى نصف كوب من البواركس وبللي إسفنجة بهذا المزيج.

وبعد بلل تلك الإسفنجة بهذا المزيج فعليكي أن تفركي السواد الموجود مكان الحائط وكذلك بطريقة دائرية من الأسفل وحتى الأعلى لكي يزول، وبعد ذلك قومي بتنظيف الحائط من آثار البواركس جيدا جدا، وذلك لأن وجود هذا البواركس على الجدار سوف يتلفه ومن ثم قومي بتجفيف الحائط جيدا عن طريق مسحه بقطعة قماش جافة، لتتشرب الرطوبة الموجودة بالحائط.

أما عن الطريقة الثانية، فكل ما عليكي فعله هو غمس إسفنجة مبللة بالماء في إناء بيكربونات، وترك تلك الإسفنجة حتى تتشبع وبأكبر كمية من البيكربونات ومن ثم قومي بفرك مكان السواد في الحائط عبر حركة دائرية، حيث إنكي سوف تلاحظين  فاعلية البيكربونات في التخلص من السواد بسهولة.

وعليكي أن تنتبهي من أجل عدم ترك آثار البيكربونات على الحائط فكل ما عليكي فعله هو تنظيف الحلئط بمنشفة مبللة بالماء ومن ثم إحرصي على على تهوية الغرفة جيدا حتى تجف.

وعليكي دائما عزيزتي أن تتركي مسافة بين الحائط والأثاث وذلك من أجل عدم ترك خطوط سوداء على الحائط ، بالإضافة إلى إمكانية لجوئك في بعض الأحيان إلى إعادة طلاء الحوائط ممجددا كنوع من التجديد وكذلك من أجل القضاء على تلك الخطوط السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى