العناية بالشعر

اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس

شاركت العديد من النساء تجاربهن مع إطالة الشعر تحت عنوان اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس، حيث أن الكثير من الأفراد يضربون المثل بجمال الشعر بالخيل؛ فهو جميل وجذاب وفاتح وناعم وطويل ويغطي الجلد الخارجي للخيل ويزيد من الجمال الخارجي لها، ولهذا فإن اكتساب شعر السيدة صفات وملامح الحصان يعتبر هدف تسعى لتحقيقهم الكثير من الإناث.

ويستعرض التقرير التالي تجربة بعض النساء تحت عنوان اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس، بالإضافة إلى استعراض عدد من النصائح التي تساعد على إطالة الشعر، وبعض الطرق والوصفات التي تساعد على تحقيق هذا الأمر.

اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس

قالت إحدى الفتيات أنها خاضت تجربة سحرية في إطالة شعرها وشاركت تجربتها قائلة “كنت أبحث عن  وصفات تساعدني على تطويل الشعر، وعلى تقوية بويصلات الشعر وتحسين نموه، وأيضًا تحقق لي تكثيف الشعر بشكل كافي، وتنشط الدورة الدموية فى فروة رأسي للمساعدة على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومقاومة التساقط والتشجيع على إطالة الشعر”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة “اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس  وهو التدليك للشعر،  فالتدليك الشعري يعد من الطرق الطبيعية الفعالة التي تستخدم لزيادة الشعر والمساعدة على إطالته، وقد تم إثبات هذا الأمر بأن التدليك الشعري يشجع الشعر على النمو والإطالة، كما أن تطبيق بعض أنواع الزيوت الطبيعية مثل الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون يعتبر من اشهر الأسرار التي تشجع النمو الطبيعي للشعر”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “عثرت على إحدى الوصفات على الانترنت التي تحتوي على خلطة الزيوت السحرية السبعة لإطالة الشعر، وهي زيت الزيتون.، زيت اللوز الحلو،  الصبار، بالإضافة إلى الجرجير، والجوجوبا، فضلا عن زيت الخروع، وجوز الهند، وكنت أقوم بخلط تلك المكونات بمقادير متساوية وأضعها على شعري كحمام زيت لمدة ساعتين ثم أشطفه بالماء الدافيء والشامبو الطبي، وهذه الوصفة حققت معي نتائج جبارة وبالفعل ساعدت في جعل شعري مثل الفرس”.

اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالشعر:

أسرار التدليك لإطالة الشعر

كما ذكرت صاحبة التجربة السابقة أن التدليك كان من الأسرار التي ساعدت في جعل شعرها مثل الفرس، حيث أن مسألة التدليك لفروة الرأس تلعب دور فعال في  تحفيز فروة الرأس والعمل على استعادة نمو الشعر  مرة أخرى، ويمكن تطبيق التدليك بشكل تقليدي،  عن طريق استعمال أطراف الأصابع، حيث  تقوم السيدة  بالضغط على الفروة في حركات دائرية صغيرة مع ضرورة الحرص على تمرير الأصابع في كل الرأس للحصول على أفضل النتائج ويتم هذا الامر على مدار مدة زمنية تتراوح ما بين خمسة إلى عشرة دقائق.

كما يمكن تدليك الشعر أثناء غسله، من خلال استغلال مدة الاستحمام على سبيل المثال في مسألة تدليك الشعر، من خلال التدليك بأطراف الأصابع خلال تطبيق الشامبو أو البلسم على الشعر، والاستمرار في عملية التدليك لنحو خمسة دقائق ثم القيام بشطف الشعر بالماء الدافيء.

وهناك بعض السيدات تقوم بمسالة التدليك من خلال استعمال فرش مخصصة لهذا الأمر كبديل للأصابع، ويمكن أيضًا القيام بعملية التدليك من خلال دهن فروة الرأس بأحد الزيوت المفيدة في إطالة الشعر، والتي سنتحدث عن بعضها بالتفصيل في السطور التالية.

وصفات طبيعية تجعل الشعر مثل الفرس

  • زيت جوز الهند، الذي يحتوي  على العديد من الأحماض الأساسية اللازمة لتغذية الشعر، ويساعد على الحفاظ على الشعر الصحي والجيد، ويلعب دور فعال في إطالته، ويمكن استخدامه كزيت شعر قبل الشطف لتحسين الشعر.
  • زيت الزيتون، يحتوي على العديد من الأحماض الأساسية، يستخدم كحمام زيت للشعر قبل الشطف من أجل تحسين الشعر الصحيح.
  • الشاي الأخضر يحتوي على العناصر الأساسية اللازمة لصحة الشعر، يمكن استخدامه  قبل عملية شطف الشعر.
  • البصل  يحتوي على الكثير من الأحماض الأساسية اللازمة لنمو وإطالة الشعر، ويمكن استخدامه كماسك للشعر.
  • زيت الجوجوبا، يلعب دور فعال في إطالة الشعر؛ لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الشعر، ويمكن استعمال هذا الزيت من خلال إضافته إلى البلسم قبل تطبيقه على الشعر أو استخدامه كماسك أو حمام زيت للشعر.
  • العسل أيضًا يساعد على جعل الشعر مثل الفرس إذا تم استخدامه بطرق صحيحة، فيساعد على تقوية الشعر وإطالته وأيضًا حمايته من التكسر،  لأنه يحتوي على البروتينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر.
  •  زيت اللوز، يوجد به نسبة عالية من فيتامين هـ، وعدد من الأحماض الدهنية وأيضًا البروتينات والمغنيسيوم، وكلها مكونات تساعد على إطالة الشعر وزيادة نموه.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك المكونات الطبيعية قد تسبب بعض الآثار الجانبية وردود الفعل حساسية للجلد مثل تهيج الجلد والحكة، وخاصة عند الاستخدام المفرط لتلك الزيوت بغرض تكثيف وتطويله.

اكتشفت سر خطير يخلي الشعر مثل الفرس

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الصبار لتطويل الشعر

نصائح لتطويل الشعر

هناك عدد من الطرق  التي يمكن العناية بها لتطويل الشعر، ومن ضمن النصائح الشائعة للعناية بالشعر لتطويله الآتي:

  1. الحرص على التغذية الصحيحة، حيث يساعد الحصول على مصدر من العناصر الغذائية اللازمة، كالبيوتين والزنك وغيرها من الفيتامينات والمعادن التي تتوافر في الغذاء الصحي السليم،  الذي يساعد على الحفاظ الصحة العامة الجسد وعلى صحة الشعر والمساعدة على إطالته.
  2. من أهم النصائح التي تساعد على تطويل الشعر العناية الشاملة له، وتشمل العناية بالشعر من خلال الغسل، خلال التجفيف، أثناء عملية التنظيف، التصفيف، المناسب، العلاج بالزيوت، العلاج بالأدوية وغيرها من سبل العناية.
  3. الحفاظ على رطوبة الشعر، حيث أن الشعر الجاف يصبح سهل الكسر ويكون هذا الأمر عائق أمل إطالته، لذلك يجب الحفاظ على رطوبة الشعر من خلال الاستخدام منتجات العناية الصحيحة، والحفاظ على الدوران الطبيعي لعملية الرطوبة.
  4. تجنب التجفيف الشديد للشعر، حيث أنه يجعل الشعر أكثر عرضة للتلف ويعركل ‘إطالته، لذلك يجب التجنب من التجفيف الشديد للشعر والاستخدام التدفئة بشكل بطيء.
  5. من النصائح الهامة التي تساعد على إطالة الشعر الحفاظ عليه من الأشعة فوق البنفسجية، حيث أن تلك الأشعةتجعل الشعر أكثر عرضة للتلف، لذلك يجب الحفاظ على الشعر من الأشعة فوق البنفسجية من خلال الغطاء الشعر أثناء التجول في الشمس.
  6. كما يجب الحفاظ على الشعر من الضغط الشديد ، وتجنب الاستخدام الشديد للأدوات الحرارية، وتجنب مستحضرات التجميل الشديد على الشعر، والتجنب الكثير من التصفيف  له.
  7. تجنب الجهد النفسي الذي يؤثر على الشعر ويعركل من مسألة إطالته.
  8.  الابتعاد عن تصفيف الشعر وهو رطب؛ لأن هذا الأمر سيؤدي إلى تساقطه وتجعله يتقصف ولا ينمو بصورة سريعة.
  9. ينصح أيضًا بشرب الماء بكثرة حيث يساعد هذا الأمر على إطالة الشعر والحفاظ على الصحة العامة للجسم وأيضًا ممارسة التمارين الرياضية.

وفي ختام هذا التقرير يجب أن ننوه على أن  كل الأشخاص مختلفين في شعرهم وفق العديد من العوامل،ولذلك قد يكون شعرك يحتاج الى خدمة مخصصة، وأن الوصفات التي أتت بنتيجة مع بعض السيدات وجعلت شعرهن مثل الفرس لن تجدي نفعًا مع نساء أخريات.

اقرأ أيضًا:فوائد زيت الخردل الهندي للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى