العناية بالبشرة

فوائد عصير الجوافة للبشرة

تعرف على فوائد عصير الجوافة للبشرة … كثيرا ما تعتني النساء ببشرتهم وشعرهم، نظرا لأن هذين العنصرين هما صفة الجمال الأولى للمرأة والتي حباها الله عز وجل بهما، لذا يحرصن العديد من النساء لاستخدام العديد من المستحضرات والخامات الطبيعية من أجل الحفاظ على نضارة بشرتهم.

وهناك بعض النساء اللائي يلجأن إلى المواد والفواكه الطبيعية من أجل الاعتناء ببشرتهن، ومن بين أهم الفواكه الصيفية والتي تؤثر بشكل كبير على البشرة هي فاكهة الجوافة وما ينتج منها من عصير وهذا ما سوف نسرده تفصيلا خلال هذه المقالة.

فوائد عصير الجوافة للبشرة

كما ذكرنا سابقا، فإن لعصير الجوافة العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرة ومن بين فوائده ما يلي:

  • تعمل فاكهة الجوافة أو العصير الخاص بها أو حتى أوراقها على قتل البيكتيريا ولتي بدورها تعمل على ظهور البوب في البشرة والبثور وتتسبب في بقع بالوجه، نظرا لانها تعمل كمطهر طبيعي، فكل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تقومي بهرس بعض الأوراق ومن ثم وضعها على البشرة وتركها لفتررة ومن ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ يوميا.
  • تساعد فاكهة الجوافة أيضا على توحيد لون البشرة الأمر الذي يعيد نضارة وجمال البشرة، فكل ما عليكي فعله عزيزتي هو أن تقومي بمزج كل من صفار بيضة مع ثمرة من الجوافة وضعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، لأنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة في البشرة والشوائب الأمر الذي يعمل على تفتيح البشرة.
  • تكافح فاكهة الجوافة أيضا علامات التقدم في العمر، حيث أن الجوافة تحتوي على نسب كبيرة من فييتامين ج والذي له دور كبير في انتاج الكولاجين الذي يحتاجه البشرة من أجل منح البشرة الرطوبة والنضارة.
  • تساعد فاكهة الجوافة على منع حساسية البشرة، نظرا لاحتوائها على خصائص مضادة للهستامين، الأمر الذي يعمل على تخيض نسبة الاحمرار أو حتى الرغبة في الحكة الناتج عن التهاب الجلد.
  • ولإعادة نضارة البشرة بعد الشعور بالإجهاد، فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بمزج كل من ثمرة جوافة مع ملعقة واحدة من عسل النحل و2ملعقة من الشوفان واخلطيهم جيدا جدا وضعيهم على كل من رقبتك ووجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الدافئ وكرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.
  • للقضاء على النمش عزيزتي المرأة، فكل ما عليكي فعله هو اللجوء إلى فاكهة الجوافة لأنها تحتوي على ضعف كمية مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي توجد في الطماطم، فكل ما عليكي فعله هو هرس اوراق الجوافة ومزجها مع القشدة وعسل النحل ووضع هذا المزيج على الوجه وتكرر تلك العملية مرة أسبوعيا.

اقرأ أيضا:

فوائد الجوافة باللبن

فوائد ورق الجوافة للحساسية

ورق الجوافة للسكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى