العناية بالبشرة

فوائد الجوافة للوجه

تعرف على فوائد الجوافة للوجه ، هذه الفاكهة الصيفية التي لها مفعول السحر ليس فقط لجسم الإنسان ولكن أيضا لبشرته، فكثيرا من النساء يبحثن عن نضارة ولمعان البشرة وهذا ما تعطيه تلك الفاكهة للبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الجوافة لا تفيد فقط البشرة ويعمل على حمايتها من التجاعيد أو ظهور البثور والندبات، ولكن أيضا فهي تعمل على منع تساقط الشعر وزيادة كثافته وإعطائه اللمعان.

فوائد الجوافة للوجه

كما ذكرنا في السابق، فإن فاكهة الجوافة بها العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرة ومن بين أبرز فوائدها ما يلي مقدمة من قسم العناية بالبشرة :

– تعمل فاكهة الجوافة على توحيد لون البشرة، وبدورها تعيد إليها نضارتها فكل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تمزجي ثمرة جوافة مع صفار بيضة ووضعهم على الوجه لمدة لاتقل عن 20 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ وكرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

– تعمل فاكهة الجوافة أيضا على منح الوجه نضارة ويكون بدون بثور حيث أنه يعمل على إزالة شوائب الوجه والخلايا المتة كما أنه يعمل على تفتيح لون البشرة.

– من بين أبرز مزايا فاكهة الجوافة هي أنها نعمل على علاج حساسية البشرة، فهي ذات مفعول سحري لتخفيف الاحمرار وكذلك تقليل الشعور بالحكة الناتج عن التهاب الجلد.

– تكافح فاكهة الجوافة أيضا علامات التقدم بالعمر والشيخوخة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة وعالية من فيتامين “ج” والذي بدوره يساعد على إنتاج الكولاجين والذي يمنح البشرة رطوبتها و نعومتها.

– تعمل فاكهة الجوافة أيضا على إعادة حيوية ونضارة البشرة المجهدة، ولكي تحصلي عزيزتي المرأة عل النتيجة المرجوة فكل ما عليكي فعله هو مزج 1 من ثمرات الجوافة مع 2 ملعقة من الشوفات و 1 ملعقة من عسل النحل ووضع الناتج على الوجه والرقبة وذلك لمدة لاتقل عن 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الدافئ وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

– تعمل الجوافة أيضا على منح الرطوبة والحيوية إلى بشرتك، فقط كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بمزج ثمرة من الجوافة بالإضافة إلى 1 ملعقة من اللبن و5 ملاعق من عصير اللبمون حتى تحصلي على قوام سهل ولين وضعيه على بشرتك واتركيه مدة لا تقل عن 10 دقائق وأغسليه بالماء لتحصلي على أحلى وجه.

وكذلك ينصح بأن يتم عمل القناع السابق ذكره مع البشرات الدهنية، وذلك لأنه يعمل على إذابة الدهون المتواجدة في البشرة وإزالة الخلايا الميتة ويرطب الأماكن الجافة بها.

وكذلك، فإن لأوراق الجوافة أيضا العديد من الفوائد فهي تعتبر المكافح الأول للبيكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب في الوجه، فهي تعتبر مطهر طبيعي، فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بهرس الأوراق ووظعها على الوجه وتركها لفترة ثم بعد ذلك غسل البشرة بالماء الدافئ بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى