اسئلة واستفسارات

ازاى اعرف موديل اللاب توب hp

لاشك أن أجهزة اللاب توب أصبحت من أكثر الأجهزة انتشارًا بين الناس ولم يعد هناك مجال للاستغناء عنها خاصة في أماكن العمل والجامعات ولكن قد تتعرض هذه الأجهزة إلى بعض المشاكل التي تحتاج إلى إعادة تسطيب نسخة جديدة أو تحميل بعض التعريفات وهو ما يتطلب معرفة موديل اللاب لذلك يتساءل البعض ازاى اعرف موديل اللاب توب hp؟

خلال هذا المقال على موقع الجواب 24 سنجاوب على سؤال ازاى اعرف موديل اللاب توب hp وكذلك سنتعرف على طرق معرفة مواصفات اللاب توب إتش بي بخطوات سهلة وبسيطة.

ازاى اعرف موديل اللاب توب hp

يوفر اللاب توب العديد من الخدمات للمستخدم من خلال البرامج المختلفة والاتصال بالإنترنت، وهناك بعض الأمور التي تستدعي معرفة موديل الجهاز الخاص بك، مثل الحاجة إلى تحميل تعريفات للجهاز أو عند الحاجة إلى شراء قطع غيار جديدة مثل لوحة مفتاح جديدة، أو عند تعرض الجهاز إلى مشكلة تحتاج إلى إعادة تسطيب نسخة جديدة.

وبالتالي فإن معرفة موديل اللاب توب الخاص بك أمر ضروري وهام، حتى تحصل على تعريفات مناسبة وتجنب المشاكل التي قد تواجهك، وكذلك لمعرفة خصائص الجهاز ومواصفاته الأصلية.

وإذا كنت في حاجة إلى معرفة الإجابة على سؤال ازاى اعرف موديل اللاب توب hp؟ فيمكنك متابعة السطور والخطوات التالية التي توضح طرق معرفة موديل اللاب توب الخاصة بك:

الطريقة الأولى: معرفة موديل اللاب توب hp من خارج النظام

  • يمكن معرفة موديل اللاب توب من خارج النظام باستخدام الورقة الملصقة بظهر اللاب “label” وهي عبارة عن ورقة بيضاء ملتصقة بظهر اللاب توب وتحتوي على معلومات عن رقم الموديل الخاص بجهازك، وأحيانًا يوجد الـ”ليبل” قرب الماوس.
  • الـproduct name هو اسم المنتج الكامل.
  • Product numerهو رقم المنتج والمهم السبعة رموز الأولى لكي تستطيع تحميل التعريفات الخاصة بجهازك.
  • لا تهتم بالـ s/n فهو لا يمثل الرقم أو الموديل.

الطريقة الثانية: معرفة موديل اللاب توب من داخل النظام

يمكن معرفة موديل اللاب توب hp من داخل النظام من خلال  برنامج HP Support Assistant for Windows، وهو برنامج يتم تحميله على حاسبوك إذا كنت تستخدم ويندوز 7 وويندوز فيستا، ومن خلاله يمكنك معرفة رقم وإصدار اللاب توب، وكذلك تحميل التعريفات الخاصة بجهازك.

الطريقة الثالثة: معرفة موديل اللاب توب من موقع  HP.com

  • يمكن أيضًا معرفة موديل اللاب توب بطريقة للغاية وذلك من خلال الدخول إلى موقع Com من خلال هذا الرابط: :http://h20614.www2.hp.com/ediags/gmn…px?lc=en&cc=us
  • بعد الدخول إلى الموقع قم باختيار install .
  • وافق على التنصيب وانتظر ما سيظهر لك على النافذة.
  • إذا لم تظهر النتيجة عد إلى نفس الرابط وقم بالضغط على اختيار Continue بدلًا من install.
  • ستظهر رسالة من الويندوز فايروول اضغط على اختيار “السماح” وستظهر النتائج.

الطريقة الرابعة: معرفة موديل اللاب توب من قائمة رن

هناك طريقة رابعة يمكن من خلالها معرفة موديل اللاب توب الخاص بك وإصداره، وذلك من خلال النقر على علامة الويندوز الموجودة على لوحة المفاتيح، ثم حرف  r ثم نسخ الأمر  dxdiag في قائمة رن، وستظهر المعلومات الخاصة بإصدار وموديل اللاب توب.

اقرأ أيضًا :ازاي اعرف الهارد ssd

ازاى اعرف موديل اللاب توب hp

كيف أعرف مواصفات اللاب توب HP

وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ازاى اعرف موديل اللاب توب hp، ننتقل إلى الإجابة على سؤال آخر وهو كيف أعرف مواصفات اللاب توب HP، مثل نوع المعالج وخصائصه ونوع الهارد وكرت الشاشة وعدد الرام وغيره من التفاصيل الأخرى التي يجب معرفتها، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الإعدادات بالضغط على مفتاح ويندوزالموجود على لوحة المفاتيح.
  • توجه إلى اختيار النظام.
  • ستجد معلومات متعلقة بالمعالج.
  • إذا كنت تبحث عن معلومات أكثر يمكنك كتابة System Information في شريط البحث، وستجد معلومات مفصلة عن مواصفات اللاب توب.
  • يمكن أيضًا الضغط على رز ويندوز + حرف R وكتابة msinfo32 في شريط البحث، وسيتم نقلك إلى نافذة تضم كافة تفاصيل جهاز اللاب توب الخاصة بك.

وهكذا نكون انتهينا من الإجابة على سؤال ازاى اعرف موديل اللاب توب hp، وكيفية معرفة تفاصيل جهاز اللاب توب الخاص بك.

قد يهمك أيضًا : أفضل نوع لاب توب مع أسعار اللاب توب في الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى