ادوية وعلاجات

هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم وتزيد الوزن ؟

يكثر البحث من قبل بعض الأشخاص عن الإجابة على سؤال هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم وتزيد الوزن ؟، تلك الحبوب المشهورة بين عالم السيدات على وجه الخصوص، من أجل علاج تساقط الشعر، وعلاج التغيرات التي في  الشعر من هيشان وهتان، وغيرها، بالإضافة إلى أن تلك الحبوب تلعب دور فعال في علاج الشعر الذي تضرر من أشعة الشمس، وأصبح شعر تالف يبحث عن أي وسيلة إنقاذ له.

فلنتعرف عبر السطور القادمة من هذا التقرير على إجابة سؤال هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم وتزيد الوزن ؟ بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات الطبية الهامة حول هذا العلاج، وما هي دواعي استعماله، والآثار الجانبية لذلك العقار الطبي، وما هي الجرعة الموصى بها منه، وما هو سعره، وذلك على النحو التالي.

ما هي حبوب بانتوجار ؟

هو واحد من أشهر الأدوية التي تستعمل لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، وأبرزها مشكلة تساقط الشعر، حيث أنه مقوي عام للشعر ومحفز لتغذيته بشكل فعال، نظرًا لأنه يحتوي على العديد من المكونات الهامة التي تساعد على تغذية الشعر.

مكونات حبوب بانتوجار

يتركب هذا العقار الطبي من العديد من المكونات الهامة للغاية لصحة الشعر، وهي:

  • “السيستين” من أهم مكونات هذه الحبوب، وهي عبارة  عن تلك  المادة المكونة للكيراتين في شعر الإنسان، وتلعب تلك المادة دور فعال في تشجيع جذور الشعر على النمو، وهي ومقوي فعال للشعر.
  • “فيتامين ب5” من المكونات الخاصة بتلك الحبوب، وهذا العنصر هام من أجل تكاثر خلايا الشعر والعمل على تحفيزها وتجديدها.
  • “الثيامين” من مكونات هذا العلاج، وهو عبارة عن مادة مهمة لصحة الشعر.
  • “الخميرة العلاجية” من أهم مكونات تلك الحبوب، حيث يوجد بها عدد من الفيتامينات ومجموعة من العناصر الهامة من أجل تغذية الشعر والعمل على توقف  تساقطه.
  • يوجد في تلك الحبوب أيضًا “الكيراتين” هي تلك المادة الضرورية بشكل طبيعي من أجل تكوين الشعر والعمل على تحفيز خلايا الشعر.
  • حمض “بارا-أمينوبنزويك”، واحد من مكونات هذا الدواء الذي يعمل على منع ظهور الشيب المبكر.

اقرأ أيضًا

اسماء ادوية لعلاج تقصف الشعر

دواعي استعمال حبوب بانتوجار

هناك مجموعة من دواعي استخدام حبوب بانتوجار، التي يتم وصف هذا العقار الطبي من أجلها، ونذكرها على النحو التالي:

  1. من أبرز دواعي استعمال تلك الحبوب هي علاج تساقط الشعر.
  2. كما يستعمل هذا الدواء من أجل القضاء على التغيرات التي تحدث في بنية الشعر، ومنها الشعر الهش، والضعيف، والشعر غير مرن، والشعر  باهت اللون.
  3. ويتم وصف حبوب بانتوجار من أجل علاج الشعر المتضرر من أشعة الشمس.
  4. تساعد تلك الحبوب على تحفيز بصيلات الشعر من أجل العودة النمو بصورة صحية.
  5. كما يمنح هذا العلاج الشعر مظهر كثيف وحيوي وجذاب.

هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم وتزيد الوزن ؟

الآثار الجانبية لحبوب بانتوجار

أفادت العديد الدراسات التي تم تطبيقها على حبوب بانتوجار أنه لا يوجد أي أضرار أو آثار جانبية وأعراض لتلك الحبوب على صحة الإنسان أو على صحة الجلد، أو على الصحة الجنسية كما يظن البعض.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ليس لتلك الحبوب أية أعراض جانبية على المرأة الحمل أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية، غير أنه  ينصح باستشارة طبيب مختص قبل استعمال هذا الدواء خلال فترة الحمل أو من قبل السيدة المرضع.

ويجب التنويه أنه من الوارد أن تحدث مجموعة من الأعراض الجانبية البسيطة للغاية، والتي لا تستدعي أي خوف، ومن تلك الأعراض  التعرق أو ارتفاع طفيف في نبضات القلب أو الشعور بالغثيان أو الإصابة بالصداع.

هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم؟

يبحث البعض عن الإجابة على سؤال هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم؟، والإجابة هي لا يوجد تأثير لهذا الدواء على شعر الجسم أو شعر الوجه، حيث أفادت الدراسات أن هذه الحبوب ليس لها تأثير نمو شعر الوجه أو شعر الجسم، لأنه  طبيعة الشعر في  الرأس تختلف بشكل كامل عن طبيعة شعر الجسم وشعر الوجه.

هل حبوب بانتوجار تزيد الوزن؟

فيما يخص البحث عن سؤال هل حبوب بانتوجار تزيد الوزن؟، فالإجابة هي لا حيث أن هذا الدواء لا يسبب أن تأثير على الشهية، كما لا تسبب تلك الحبوب  أية نفخ للوجه كما يظن البعض، ولا يسبب أي زيادة في الوزن.

جرعة حبوب بانتوجار

في البداية يجب التنويه على أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل تناول تلك الحبوب، غير أن الجرعة المعتادة من هذا العلاج، هي قرص ثلاثة مرات في اليوم، للأشخاص البالغين، أو جرعة حبوب بانتوجار للأطفال من عمر 12 سنة، تكون قرص واحد مرة أو مرتين في اليوم.

ومن النصائح الهامة حول استعمال هذا الدواء أنه يتم بلع تحت الحبوب من غير مضغها، ولا يجب تناول أي مشروب ساخن وراء تلك الحبوب، وذلك لعدم تأثر المواد الفعالة الموجودة في تلك الأقراص بدرجة الحرارة الخاصة بالمشروب، ويذكر أن  متوسط ​​مدة العلاج من ثلاثة  إلى ستة شهور.

متى يبدأ مفعول حبوب بانتوجار؟

أفادت بعض  الدراسات حول تلك الحبوب أن مفعولها لا يظهر قبل شهر من استعمال هذا الدواء، ومن المحتمل أن تمتد فاعلية هذا الدواء لمدة شهرين، وذلك حسب حالة تساقط الشعر، وهذا لأن طبيعة كل جسد تختلف عن الجسد الآخر؟

ويتم التنويه على أنه من أجل الحصول على نتائج جيدة من هذا العلاج، ومن أجل ضمان عدم تساقط الشعر  بعد علاجه، من الضروري الحفاظ  على تناول هذا العلاج  لمدة سنة أشهر.

هل حبوب بانتوجار تزيد شعر الجسم وتزيد الوزن ؟

سعر حبوب بانتوجار

يتوفر هذا العقار الطبي في الصيدليات في جمهورية مصر العربية في عبوة  تحتوي علي 90 قرص، ويبلغ سعرها  85.25 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأدوية التي تتوافر في الصيدليات وتكون بديلة لحبوب بانتوجار، ومنها حبوب برفكتيل، وهناك أيضًا كبسولات بيوتين فورت، بالإضافة إلى كبسولات فيتامين E، وهناك دواء آخر يستعمل لنفس الغرض وهو هاي بوتنسي فورميولا، إلى جانب حبوب نيوترشن فور يور هير، وهناك أيضًا حبوب فيتا هير للشعر.

تجربتي مع حبوب بانتوجار

خاضت إحدى الفتيات تجربة مع هذا العقار الطبي، وروت ذلك قائلة “لقد كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل مزعج، وكان شعري دائمًا يظهر بمظهر باهت ومجهد، وهو ما كان يسبب لي مشال نفسية كبيرة، وبعد الذهاب إلى طبيب جلدية مختص وصف لي حبوب بانتوجار، التي أفادتني كثير في حل تلك المشكلة، وبعد استعمالي لها لمدة شهرين تقريبًا بدأت في ملاحظة توقف التساقط بشكل فعال للغاية، وأصبح شعري يتمتع بمظهري صحي أكثر من قبل استعمال هذا العلاج”.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الموانع الخاصة باستعمال هذا العقار الطبي، فيمنع من  استعمال تلك الحبوب الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه فيتامين ب1، أو فيتامين ب2، أو تجاه فيتامين ب6،  أو فيتامين ب 12.

كما يمنع استعمال حبوب بانتوجار من قبل الأشخاص الذين  يعانون من حساسية ناحية حمض الفوليك، ويمنع بتجنب تناول هذا الدواء للأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات هذا الدواء.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى