ادوية وعلاجات

هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟

يبحث بعض الأفراد عن إجابة سؤال هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟، فهي مشهورة بين الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة،  تلك الحبوب معروفة أيضًا باسم حبوب الخميرة، والتي تستعمل بالأساس من أجل  علاج الإمساك، و أيضًا علاج التهابات الجهاز التنفسي، كما تساعد تلك الحبوب أيضًا في تقليل أعراض متلازمة الدورة الشهرية، وبعض الاستخدامات الاخرى.

يجاوب هذا التقرير على سؤال هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟، بالإضافة إلى توضيح العديد من المعلومات حول تلك الحبوب، وما هي دواعي استعمالها، بالإضافة إلى التعرف على الآثار الجانبية لهذا العلاج، وما هي الجرعة الموصى بها من تلك الحبوب، وذلك على النحو التالي.

ما هي حبوب اي يست E-YEAST ؟

هو عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على فطريات الخميرة تستعمل تلك الحبوب في الأساس كمصدر لفيتامين ب، وأيضًا مصدر لسيلينيوم والكروم، كما أنها فعالة في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي،  ويستعمل هذا العقار الطبي كملين لعلاج الإمساك، وأيضًا زيت بذرة القمح.

مكونات حبوب اي يست E-YEAST

تتكون تلك الحبوب من عنصرين أساسين هما فطريات الخميرة، التي تعطي الجسم الطاقة وتعزز المناعة، وتقلل من مستويات السكر، وتقوي الأظافر، وتمد الجسم بالبروتين، والمكون الثاني هو زيت بذرة القمح، الذي يتم استخلاصه من نواة القمح، يوجد به على نسبة مرتفعة من فيتامين إي، الذي يعد من   العناصر الغذائية الهامة من أجل الرؤية، ومن أجل التكاثر، بالإضافة إلى أهميته لصحة الدم وصحة الدماغ وصحة البشرة.

هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟

دواعي استعمال حبوب اي يست E-YEAST

هناك العديد من الاستخدامات التي يتم وصف حبوب الخميرة أو حبوب أي يست من أجلها، نذكرها على النحو التالي:

  • تستخدم حبوب اي يست E-YEAST في علاج الإمساك.
  • كما يتم وصف حبوب اي يست E-YEAST من أجل علاج التهابات الجهاز التنفسي، والعمل على تقليل  خطر الإصابة بأدوار البرد أو نزلات الأنفلونزا .
  • من فوائد تلك الحبوب العمل على التقليل من أعراض متلازمة الحيض.
  • كما تساعد تلك الحبوب  في علاج التهاب القولون الناتج عن العدوى البكتيرية.
  • من دواعي استعمال تلك الحبوب خفض مستويات السكر في الدم.
  • ضمن فوائد تلك الحبوب خفض مستويات الكوليسترول الضارة، وترفع من مستويات الكوليسترول الجيد.
  • من فوائد تلك الحبوب أنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، الذي يقي الإنسان من الأضرار التي تنتج عن الجذور الحرة، وإصابة الإنسان بالعديد من الأمراض.
  • من ضمن دواعي استعمال تلك الحبوب تعزيز القدرة المناعية لجسم الإنسان.

اقرأ أيضًا عبر قسم أدوية وعلاجات

حبوب الخميرة البيرة Brewer’s yeast للتسمين وزيادة الوزن

الآثار الجانبية لحبوب اي يست E-YEAST

بصفة عامة أفادت الدراسات التي تم تطبيقها على تلك الحبوب أنها آمنة وخاصة على الأشخاص الذين يستعملونها لفترة قصيرة، أما من يعتمدون عليها لمدة زمنية طويلة، قد يسبب لهم بعض الآثار الجانبية منها الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، أو الإصابة بالإمساك،  أو الشعور بالنفخة، أو الإصابة بالصداع.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية من أقراص الخميرة، وتظهر تلك الحساسية في صورة حكة أو تورم بعد تناول تلك الحبوب، ومن الضروري التوقف عن تناول تلك الحبوب على الفور واستشارة الطبيب في حالة زادت أعراض الحساسية السابق ذكرها على المريض.

جرعة حبوب اي يست E-YEAST

يذكر أن الجرعة المعتادة من تلك الحبوب  هي عدد واحد كبسولة كل يوم، ويذكر أن الكبسولة الواحدة من حبوب اي يست تحتوي على 1 جرام من زيت بذرة القمح، بالإضافة إلى 67 ميلي جرام من فطريات الخميرة، وهما المكونان الاساسيان لتلك الحبوب.

سعر حبوب اي يست E-YEAST

يبحث بعض الأفراد عن سعر حبوب اي يست E-YEAST في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، حيث يتوفر هذا العلاج في عبوة تحتوي على 20 كبسولة، يبلغ سعرها 44 جنيه مصري.

هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟

يبحث البعض عن الإجابة على سؤال هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟، والإجابة هي نعم، فمنذ قديم الزمن، اشتهرت الخميرة بأن لها قدرة فائقة في تحقيق زيادة الوزن، وشاع استعمال الخميرة من قبل الأفراد الذين يعانون من النحافة المفرطة، حيث أن الخميرة تعمل على رفع الشهية.

تجدر الإشارة إلى أنه تستعمل حبوب الخميرة من أجل زيادة الوزن عن طريق تناولها بالفم بعد الأكل بنحو 30 دقيقة،على أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة، يمكنهم تناول من 6  إلى 9  من حبوب الخميرة كل يوم، ويمكن  تقسيم تلك الحبوب بعد تناول الوجبات الثلاثة.

أما الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة البسيطة، يمكنهم تناول 3 حبات  فقط بعد كل وجبة بحوالي 30 دقيقة، لمدة قد تصل إلى 40 يوم، ويجب التنويه أن هذا الأمر يجب أن يتم بحذر تحت إشراف طبيب مختص.

محاذير حبوب اي يست E-YEAST

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من المحاذير التي يجب الانتباه إليها قبل تناول تلك الحبوبحيث يجب تجنب استعمال تلك الكبسولات من قبل الأفراد الذين يعانون من مرض  السكر، من غير استشارة طبيب مختص،  حيث أنها قد  تعارض أدوية السكر الأخرى التي يتناولها المريض، ولمنع الإصابة بالهبوط الحاد في نسب السكر في دم الإنسان.

كما يجب تجنب تناول حبوب الخميرة في حالة كان الفرد الذين يتناولها يعاني من حساسية تجاه تلك الحبوب أو تجاه أي مكون من مكونتها، أو كان الفرد يعاني من إصابة متكررة بأي نوع من أنواع الامراض الفطرية.

وينصح أيضًا بتجنب استعمال حبوب الخميرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من التهابات الأمعاء التقرحية الشديدة، والانتباه إلى ضرورة استشارة طبيب مختص قبل تناولها.

من الضروري الانتباه إلى أن حبوب الخميرة قد يمكنها أن تتداخل دوائيًا مع أدوية أخرى،و لهذا السبب يجب استشارة الطبيب قبل تناول تلك الحبوب، وإخبار الطبيب أو الصيدلاني بكل الأدوية التي يأخذها المريض سواء كانت تلك الأدوية يتناولها بوصفة طبية أو تلك الأدوية التي يتم تناولها من غير وصفة طبية، أو تناول أي فيتامينات أو أية مكملات غذائية.

وينصح أيضًا بضرورة إخبار الطبيب أو الصيدلاني، في حالة كان المريض يعاني من نقص المناعة،  فقد يكون هناك خطر معين  أن من تناول مكملات الخميرة الغذائية التي قد تنقل للمريض عدوى الدم،  ويجب استعمالها بحذر من قبل  الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

هل حبوب اي يست E-YEAST تزيد الوزن ؟

تجربتي مع حبوب اي يست E-YEAST

روى أحد الأشخاص تجربته مع حبوب اي يست قالأا “لقد كنت أعاني من بعض المشاكل والاضطرابات في الجهاز الهضمي، ونصحني أحد الأشخاص بحبوب الخميرة، والتي ساعدتني على علاج  الإسهال، وأيضًا ساعدتني على إمداد جسمي بالطاقة الملحوظة، وساعدتني تلك الحبوب على تقوية الجهاز المناعي وعلى تعزيز الجهاز العصبى بشكل ملحوظ كما قرأت عنها، وذلك لأنها غنية بالكثير من لفيتامينات وأيضًا المعادن”.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأفراد  يقومون باستخدام الخميرة الخام التي يتم استعمالها في الخبيز من أجل التنحيف أو من أجل أي غرض طبي أخر بدلًا من حبوب اي يست، ويقومون باستعمالها عن طريق إذابتها في الماء أو إذابتها في أي  عصير، وينصح باستعمال 4 ملاعق كبيرة من الخميرة كل يوم.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع الخميرة الفوريه للتسمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى