ادوية وعلاجات

اضرار مادة الريجوفي

يبحث العديد من الأفراد الذين قاموا بالرسم على أجسادهم بالوشم أو ما يعرف باسم التاتو عن أفضل وأريح الطرق للتخلص من هذا التاتو، ولهذا يكثر البحث عن اضرار مادة الريجوفي، تلك التي يتم استعمالها في الكثير من الأحيان من أجل التخلص من وشم الحواجب أو الجسم، فما هي مميزات تلك المادة، وما هي المضاعفات التي تنتج عنها، وغيرها من المعلومات سنتعرف عليها عبر السطور التالية من هذا التقرير.

حيث يستعرض أيضًا تعريف تلك التقنية، وما هي آلية عملها، وأيضًا نتائج تلك المادة، واستعراض تجارب البعض مع تلك الجلسات، وذلك على النحو التالي.

ما هي مادة الريجوفي؟

قبل الحديث عن اضرار مادة الريجوفي، نذكر تعريف تلك المادة، فهو عبارة عن كريم علاجي يقوم باختراق الجلد عن طريق آلة حقن تشبه في شكلها القلم الذي يتم رسم الوشم  والتاتو به على جسم الإنسان، وإنطلاقًا من فكرة أن جلد  الجسم الذي يتم وشمه بحقن المواد ذات اللون في تلك الطبقات العليا من الجلد كي لا تصل إلى جهاز المناعة، ولذلك فإن كريم مدة الريجوفي يتم خلطه مع تلك المواد الملونة داخل الجلد، وبعد ذلك يطرده الجسد في وقت لاحق خلال عملية شفاء الجلد، ومن ثم يندفع الكريم مع تلك المواد إلى سطح البشرة.

وحول آلية عمل  تقنية الريجوفي لإزالة التاتو فيذكر أنه لا يحتاج الإنسان معه الخضوع لإجراء عملية جراحية أو الخضوع للعلاج بواسطة أشعة الليزر، فمن خلال استخدام تلك التقنية يمكن للإنسان أن يتخلص من ذلك الوشم من غير ترك  آثار جانبية على الجلد، ويتم استخدام الريجوفي في لاإزالة التاتو بواسطة أخصائيين لديهم خبرة في هذا الأمر ويكونون متمرسين، فشرط الاحترافية لابد أن يكون مجود من أجل الاستخدام الصحيح لتلك المادة.

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما تصل مادة الريجوفي إلى التاتو يتم الالتصاق  به، وبعد الانتهاء من إتمام جلسة الريجوفي يخرج الكريم اإلى سطح الجلد مع ذلك الحبر الخاص  بالوشم، كما أن الكريم يتعرض إلى الجفاف على الجلد لأكثر من يوم، ومن الضروري أن لا يقوم الشخص الذي خضع لجلسة العلاج أن يقوم بإزالة تلك المادة الجافة عن البشرة من خلال اليد  أثناء تلك  المرحلة، فالكريم من المفترض أن يتفتت  ويتقشر وحده، بمفرده، وذلك حتى يتم إعطاء فرصة للكريم أن يقوم بامتصاص كل المواد العالقة الموجودة أسفل الجلد والتي سبق ودخلت  فيه خلال رسم التاتو نفسه.

اضرار مادة الريجوفي

اضرار مادة الريجوفي

كما سبق وأوضحنا فإن تلك الطريقة لإزالة التاتو آمنة إذا تم تطبيقها من جانب مجموعة من المتخصصين أصحاب الخبرة، ولكن في حالة استعمال تلك التقنية من جانب الأفراد غير المتخصصين وإذا تم تطبيقه بصورة عشوائية من قبل أفراد لم يمارسوه في وقت سابق، فينتج عن هذا الأمر  مجموعة من الأضرار والمضاعفات  منها على سبيل المثال حدوث تورمات في الجلد موضع استعمال الكريم.

ومن ضمن المضاعفات والأضرار المحتملة لمادة الريجوفي حدوث حروق في الجلد، وهذا الضرر على وجه الخصوص  يٌعد من أشهر مضاعفات الريجوفي عند إزالة الوشم  بطريقة خاطئة ومن قبل أفراد غير متخصصين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المايكروبليدنج

مزايا مادة الريجوفي

يفضل الكثير من الأفراد استعمال مادة الريجوفي لإزالة التاتو لأن له العديد من المزايا وخاصة إذا تم مقارنته مع الأساليب والوسائل  الأخرى التي يتم اتباعها من أجل التخلص من الوشم من على الجسم، وخاصة إذا تم تطبيق تلك التقنية بواسطة خبراء ومتخصصين ، وبعد عرض اضرار مادة الريجوفي  نذكر تلك المزايا وهي :

  • من أبرز مزايا مادة الريجوفي لإزالة التاتو أنها  لا تستدعي خضوع الإنسان إجراء عملية جراحية.
  • كما أن تقنية الريجوفي لإزالة الوشم قد تتسبب ألم بسيط للغاية إذا تم مقارنته مع الليزر.
  • ومن ضمن مزايا مادة الريجوفي لإزالة الوشم أنها لا تستدعي التعرض لأشعة الليزر التي يكون لها عدد من الأضرار والآثار الجانبية.
  • تقنية الريجوفي لإزالة التاتو تعتبر إيجابية على الصعيد المادي، حيث أنها أقل تكلفة إذا تم مقارنته بالليزر.
  • من ضمن مزايا مادة الريجوفي لإزالة الوشم أنها تلعب دور فعال في التخلص من الوشم من غير ترك أية آثار جانبية على البشرة، وفي عدد من الحالات قد تخلف تلك المادة بعض الندبات الخفيفة جداً على الجلد.
  • كما أن نتائج استعمال تلك التقنية سريعة جدًا، حيث أنه يمكن ملاحظة الفرق من أول جلسة.
  • من ضمن مزايا مادة الريجوفي أنها لا تسبب أي تساقط في شعر الحاجب ولا تترك أية قشور على الحاجب أيضًا.

اقرأ أيضًا عبر قسم أدوية وعلاجات :

نتائج الريجوفي

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة ماذا يحدث بعد استخدام الريجوفي؟ بمعنى أخر نتائج استخدام الريجوفي، وماذا يحدث في مرحلة ما بعد استعماله لإزالة التاتو، فأولا من حيث عدد جلسات تلك التقنية، ففي الغالب يخضع صاحب التاتو إلى جلسة واحدة على الأقل نت تلك التقنية، وفي بعض الأحيان  يحتاج الأمر إلى عدد من الجلسات، وهذا الأمر يقوم بتحديده المتخصص حسب العمر الزمني للتاتو، وأيضًا يتوقف على حسب المواد المستخدمة في التاتو ما هي نوع تلك المواد أيضًا، فضلًا عن طبيعة البشرة التي تم وشم التاتو عليها.

وفيما يخص  مرحلة ما بعد تقنية الريجوفي لإزالة التاتو من جهة إمكانية نمو شعر المنطقة مرة أخرى وخاصة شعر الحاجب، فيذكر أن شعر الحواجب يرجع في النمو مرة أخرى من جديد، حيث يمكن للمرأة  أن تنال حواجب طبيعية مرة أخرى من جديد، كما يمكن للبشرة أن تقوم باستعادة نضارتها مرة أخرى بعد انتهاء الخضوع لجلسة الريجوفي.

وينصح خبراء الجلدية بالابتعاد عن النار وذلك في اليوم الأول بعد انتهاء جلسة الريجوفي،  وأيضًا الابتعاد عن الماء، كما ينصح باستعمال بعض الكريمات من ضمنها كريم “Super Soothing” وهو   الخاص بمادة الريجوفي الذي يساعد بشكل كبير على سحب لون التاتو من على الجسد.

اضرار مادة الريجوفي

سعر كريم الريجوفي

يهتم الكثير من الأفراد الذين يستعدون لإزالة تاتو الجسم أو الحواجب بمعرفة سعر سعر كريم الريجوفي، كواحد من أهم وأحدث التقنيات التي تستعمل في هذا الشأن، وفيما يخص السعر فيصل سعر كريم ريجوفي لإزالة التاتو “جسم – حواجب” حوالي 6245  جنيه مصري.

تجربتي مع مادة الريجوفي

روت إحدى السيدات تجربتها مع مادة الريجوفي قائلة “كانت لي تجربة سلبية مع تاتو الحواجب، فأنا عملته من فترة ورجعت عملته تاني وبقى لونه أخضر وشكله وحش جدًا، كان مسبب إن شكلي بشع وسبب لي مشاكل نفسية لعدم تصالحي مع هذا المظهر، بدأت رحلة البحث عن طريقة لإزالة التاتو كان في أكتر من حل قدامي من ضمنهم كان الليزر”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة “خفت من الليزر خاصة إن عدد من صديقاتي قالولي إنه مكلف وكمان بيسيب أثار جانبية على الجلد ، وفي وقت ما أنا بدور على حل للتخلص من التاتو وجدت إعلان على الفيس بوك لأحد المراكز التي تقوم بإزالة التاتو الموجود في الجسم والحواجب والشفايف كمان بواسطة مادة اسمها الريجوفي، وفعلا من أول جلسة كان في نتيجة ملحوظة والدكتور المتخصص قعد معايا ساعتين في الجلسة، وبجد بنصح أي حد بالتقنية دي بس بشرط التأكد من أن المكان به عاملين متخصصين وأصحاب خبرة”.

اقرأ أيضًا: بروباميثون كريم ومعلومات مهمة عن الفوائد والأضرار والاستعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى