ادوية وعلاجات

اسماء ادوية فيتامين د

يبحث الكثير من الأشخاص على اسماء ادوية فيتامين د، في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، نظرًا لأهمية هذا الدواء في تقوية العظام، ومحاربة الإصابة بالإنفلونزا، وتعزيز صحة الأطفال الرضع، والوقاية من الإصابة بداء السكري، كما أن له العديد من المنافع الأخرى لصحة الإنسان، ويتمكن جسم الإنسان من إنتاج هذا الفيتامين عند التعرض للشمس.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على اسماء ادوية فيتامين د، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات حول هذا الفيتامين، والتعرف على ما هي فوائد فيتامين د، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية فيتامين د

هناك العديد من الأسماء الخاصة بأدوية فيتامين د في الصيدليات، ويمكن ذكرها على النحو التالي:

  • حقنة العضل ديفارول اس  Devarol S، تحتوى تلك الحقن على فيتامين D3.
  • ومن ضمن الأسماء الشهيرة في هذا الحقل أقراص اوسوفورتين، التي تحتوي على فيتامين d2K
  •  وهناك أيضًا دواء وان الفا، الذي  يتوافر في الصيدليات على هيئة  كبسولات ونقط للفم، ويحتوى هذا الدواء على الفاكالسيدول.
  • ومن أسماء أدوية هذا الفيتامين أقراص دافاليندي حبوب فيتامين د 1000، الذي يحتوي على فيتامين D3 كأشهر مكوناته.

اسماء ادوية فيتامين د

  • ومن الأسماء الشهيرة للغاية لأدوية فيتامين د فيدروب فيتامين D، الذي يكون على هيئة فى نقط، ويحتوى على فيتامين D3، وهو المشهور للأمهات المرضعات وللأطفال خلال مدة الرضاعة.
  • وكبسولات بون كير دواء فيتامين د للكبار، واحدة من أسماء هذا الفيتامين، تحتوي تلك الكبسولات على الفاكالسيدول.
  • كالسيدول من أسماء أدوية فيتامين د أيضًا، ويساعد هذا الدواء على الوقاية من نقص فيتامين د في جسم الإنسان.
  • شرب بيديكال، من الأدوية الخاصة بمعالجة نقص فيتامين د في جسد الأطفال على وجه الخصوص.

اقرأ المزيد

اسباب ارتفاع فيتامين د

فوائد فيتامين د

بعد التعرف على اسماء أدوية فيتامين د في الصيدليات، هناك العديد من الفوائد الخاصة بفيتامين د لصحة الإنسان، ونذكرها على النحو التالي:

  • من أشهر فوائد فيتامين د أنه يقوم بتعزيز صحة العظام، حيث أن فيتامين د يعمل على تنظيم الكالسيوم كما يقوم بالحفاظ على مستويات الفسفور في دم الإنسان، والفسفور والكالسيوم  معادن هامة للغاية من أجل صحة العظام، وجسد الإنسان يكون في حاجة إلى هذا الفيتامين للمساعدة على امتصاص الكالسيوم، ونقص فيتامين د يسبب الكساح عند  الأطفال، وهشاشة العظام عند البالغين.
  • يساعد فيتامين د على  التقليل من خطر الإصابة بالإنفلونزا أثناء فصل الشتاء.
  • من ضمن  فوائد فيتامين د  تنظيم نمو خلايا جسم الإنسان والترابط فيما بين تلك الخلايا، ولهذا فيلعب فيتامين د دور هام في خفض خطر الإصابة بداء السرطان.
  • يحمي فيتامين د الإنسان من الإصابة بالسكري من النوع الثاني خاصة، كما أن انخفاض نسب فيتامين د عند الأشخاص المصابون بمرض السكري يؤثر بشكل سلبي على إفراز الأنسولين لديهم.
  • ذاعت شهرة فيتامين د في الحفاظ على صحة الرضع، حيث أن حصول الأطفال على هذا الفيتامين بكمياته مناسبه لهم يساعدهم في الوقاية من الإصابة بالربو و من الإصابة بالأكزيما وبعض الالتهابات.

اسماء ادوية فيتامين د

 فوائد فيتامين د للحمل

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها فيتامين د للسيدة الحامل، حيث أن انخفاض مستوى هذا الفيتامين عند السيدات الحوامل يعمل ذلك على رفع  خطر إصابتهن بما يطلق عليه اسم تسمم الحمل وارتفاع فرص  الولادة القيصرية، وأيضًأ إصابة السيدة الحامل بما يعرف باسم سكري الحمل.

جدير بالذكر أنه يجب أيضًا التأكد من عدم زيادة كمية فيتامين د عن اللازم عند السيدات الحوامل حيث يعتبر ذلك خطر على المرأة الحامل.

اقرأ أيضًا

اسماء ادوية فيتامين ك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى