ادوية وعلاجات

اسماء ادوية الرشح للاطفال

يعاني الكثير من الأطفال على مدار فصل الشتاء من الرشح، وهو الذي يصيب الإنسان، نتيجة وجود عدوى فيروسية، تستهدف الجهاز التنفسي لديهم، ويصاحب الرشح في الكثير من الأوقات سعال، وسيلان في الأنف، وحكة في الأنف، احتقان في الحلق، وقد يرافق الرشح ارتفاع في درجة الحرارة، وهناك قائمة طويلة من اسماء ادوية الرشح للاطفال، التي يتم وصفها للأطفال من قبل الأطباء لحل تلك المشكلة الصحية.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نقدم اسماء ادوية الرشح للاطفال، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات حول الرشح، وما هي أعراضه، وأسباب الإصابة به، وطرق الوقاية منه، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية الرشح للاطفال

هناك قائمة طويلة من اسماء ادوية الرشح للاطفال نذكر بعضها في السطور التالية:

  • دواء زيرتيك، من أشهر أدوية الرشح التي يتم وصفها للأطفال، وهذا الدواء يعتبر مضاد للهستامين ، يساعد هذا الدواء على  علاج أعراض البرد أو أعراض الحساسية منها الرشح، والعطس والحكة أو سيلان الأنف والعيون.
  • ساين-أب من أدوية الرشح، وهو عبارة عن دواء يتميز بخواص مضادة للحساسية، كما أن لهذا الدواء تأثير ملطف على القصيبات الهوائية، حيث أنه مفيد في علاج الرشح، وعلاج سيلان الأنف، و العيون الدامعة، كما أنه به مواد مضادة للاحتقان.
  • دواء كونجستال، من الأدوية الشهيرة أيضًا لعلاج مشكلة الرشح عند الأطفال، فهو يعالج أعراض الإنفلونزا، ونزلات البرد، والحكة، والتهاب الأنف.
  • ومن ضمن أدوية الرشح الشهيرة دواء تلفاست، يساهم هذا الدواء في علاج والتخفيف من أعراض البرد، ومنها الرشح.

 اسماء ادوية الرشح للاطفال

  • دواء ليفوهستام شراب، يساعد هذا الدواء على تقليل  أعراض الحساسية، منها على سبيل المثال العطس والرشح، وسيلان الأنف واحمرار العينين والحكة.

بالإضافة إلى  الأدوية المضادة للهيستامين، فإنه يجب إعطاء الطفل نقط للأنف للتخلص من السيلان، وإعطاء الطفل أدوية للقضاء على السعال، وشرب السوائل الدافئة.

اقرأ أيضًا 

اسماء ادوية الزنك للأطفال

أعراض الرشح

بعد التعرف على أسماء أدوية الرشح للأطفال، جاء الآن الوقت للحديث عن أعراض الرشح وهي:

1- أبرز صورة لأعراض الرشح عند الأطفال هي سيلان الأنف.

2- ومن أعراض الرشح عند الأطفال أيضًا احتقان الحلق.

3-كما يسبب الرشح السعال لدى كثير من الأطفال.

4-وفي كثير من الأوقات يسبب الرشح ارتفاع خفيف في درجة الحرارة.

أما فيما يخص أسباب الإصابة بالرشح للأطفال، فيحدث بسبب  عدوى فيروسية، تستهدف تلك العدوى الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وتنتشر تلك العدوى في الأجواء الباردة ومع دخول فصل الشتاء على وجه التحديد، وتنتقل العدوى خلال التجمعات والمناطق المزدحمة منها المدارس والحضانات على سبيل المثال.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال الذين يعانون من المناعة الضعيفة يعتبروا الأكثر عرضة للإصابة بالرشح وأعراضه المختلفة، وأكثر عرضة لأدوار الأنفلونزا والبرد بصفة عامة.

 اسماء ادوية الرشح للاطفال

كيفية الوقاية من الرشح

هناك مجموعة من النصائح وطرق الوقاية التي يمكن أن تساعد في حماية الأطفال من الإصابة بالرشح، وهي:

  • من الضروي تناول السوائل و المشروبات الدافئة.
  • العمل على تحسين وتعزيز مناعة الأطفال عن طريق تناول الخضروات والفواكه، وخاصة التي تحتوي على فيتامين سي منها الجوافة والبرتقال، الفراولة، والليمون.
  • البعد عن  الأماكن المزدحمة لتجنب الإصابة بالعدوى.
  • الحرص على تناول العسل الأبيض، والقيام بتحلية المشروبات به بدلا من السكر.
  • على أولياء الأمور الحرص على إعطاء الطفل مصل الأنفلونزا في بداية دخول فصل الشتاء، حيث أن هذا المصل يلعب دور هام في تقليل فرص الإصابة بالرشح ويخفف من أعراض البرد إذا تعرض الطفل للإصابة.
  • وأيضًا على الأمهات الحرص على تهوية البيت جيدًا.

قد يهمك أيضًا

اسماء ادوية الكحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى