أعراض وأمراض

متى تظهر اعراض الهربس التناسلي

تعرف متى تظهر اعراض الهربس التناسلي ، هذا المرض الذي أصبح منتشرا للغاية في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من انتشاره إلا أن هذا المرض له العديد من الأنواع والتي يتم علاجها بشكل سهل وبسيط.

متى تظهر اعراض الهربس التناسلي

ومرض الهربس التناسلي له العديد من الأسباب والأعراض والتي تكون سببا مؤرقا للأزواج وبشكل خاص أثناء العلاقة الحميمية، وكافة الأعراض والأسباب سوف نذكرها بشكل مفصل خلال المقالة التالية.

متى تظهر اعراض الهربس التناسلي

كما ذكرنا في السابق فإن مرض الهربس هو مرض منتشر للغاية وهناك العديد من الأنواع ومن بينها الهربس التناسلي والذي يؤرق العلاقة الزوجية، كما أن هناك بعض الأنواع التي تحتاج إلى استارة طبيب حتى لا يتفاقم الوضع.

وهناك بعض الأعراض التي تدل على إصابتك عزيزي القارئ بالهربس التناسلي وأيضا لك أنتى عزيزتي المرأة ومن بينها ما يلي:

  • ظهور الحكة والألم وبشكل خاص في منطقة الأعضاء التناسلية ولكن هذا الأمر يبدأ فقط في الظهور بعد عدد من الأسابيع من المداومة على ممارسة العلاقة الجنسية مع شخص مصاب وتظهر على شكل بثور حمراء ومن ثم تتحول إلى جروحا تنزف دنا إلى أن تندمل ويتم الشفاء منها.
  • ظهور الحبوب الحمراء الصغيرة والتي من الممكن أن تكون على هيئة تقرحات أو حتى جروحا مفتوحة ومع العلاج تندمل، وتكون بالمقربة من الأعضاء التناسلية أو في بعض الأحيان إلة جانب فتحة الشرج وأيضا يشعر البعض بالوخذ في منطقة الفخذين.
  • الأعراض السابق ذكرها من الممكن أن تظهر على النساء بشكل خاص في منطقة المهبل، بالإضافة إلى إمكانية ظهور الهربس في منطقة عنق الرحم أو فتحة الشرج.
  • أما الرجال فمن الممكن أن يظهر الهربس التناسلي عللى الخصيتين وكذلك العضو الذكري، بالإضافة إلأى ظهور الندبات والبثور الحمراء الصغيرة في الفخذ أو فتحة الشرج، بالإضافة إلى ظهوره داخل الأنبوب الذي يصل ما بين القضيب والمثانة.
  • ومن بين الأعراض الأخرى للهربس التناسلي هو أن المصاب به في بعض الأحيان بآلالام في الساقين وكذلك الأرداف، كما أن الغدد من الممكن أن تتورم.
  • ومن بين الأعراض أيضا هو إفراز كميات كبيرة من الإفرازات المهبلية غير المعتادة، فيما يكون هناك أنواع أخرى من الهربس والتي تكون معدية.
  • من الممكن أن تكون أعراض الإصابة بالهربس التناسلي مثل نزلة البرد والإنفلونزا ومن بينها الإصابة بارتفاع شديد في درجات الحرارة والتي ق تصل إلى الحمى وكذلك تورم في الغدد الليمفاوية ووجع في العضلات.
  • أما عن فترة الإصابة وظهور الأعراض بالمرض تتراوح بين 2 يوم وحتى 12 يوما، حتى أنه من بين الأعراض أيضا هو الضغط على منطقة البطن.
  • كما ذكرنا أيضا فإن هناك العديد من أنواع الهربس التي تكون معدية بشكل كبير وفي حال لم تتم المعالجة الصحيحة لدى طبيب فإن من الممكن أن تؤدي مضاعفاته إلى أشياء خطيرة.

مقالات أخرى قد تهمك:-
أسباب الألم في الرأس خلف الأذن

أسباب ألم الأذن عند الأطفال

أسباب ألم في الأذن اليمنى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى