أعراض وأمراض

سعر تحليل lupus anticoagulant

يطلب بعض الأطباء في العديد من الأوقات من مرضاهم إجراء تحليل lupus anticoagulant، أو ما يطلق عليه باللغة العربية تحليل مانع التخثر الذئبي، حيث يساعد هذا الفحص الأطباء في تشخيص الإصابة بمتلازمة نادرة نوعًا ما يطلق عليه علميًا اسم “أضداد الشحوم الفسفورية”، وفي أحيان أخرى يطلب الطبيب هذا التحليل من أجل معرفة سبب تكون جلطات في الدم، أو لمعرفة سبب الاجهاض المتكرر ويبحث الكثيرون عن سعر تحليل lupus anticoagulant.

ولمعرفة سعر تحليل lupus anticoagulant في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، والمزيد من المعلومات الهامة حول فحص مانع التخثر الذئبي يمكن متابعة الفقرات التالية من هذا التقرير، كما يمكن التعرف على سعر هذا التحليل في معمل رويال لاب، وذلك على النحو التالي.

تحليل lupus anticoagulant

قبل الحديث عن اسعار هذا الفحص الطبي في المعامل الطبية يمكن التحدث عن العديد من المعلومات حوله، حيث أن التحليل محل الحديث يطلق عليه اختصارًا اسم تحليل LA،  وهو عبارة عن واحد من أجسام المضادة الذاتية، في غالب الأحيان تكون متوفر لدى الأفراد الذين يعانون من واحد من أمراض المناعة الذاتية.

سعر تحليل lupus anticoagulant

حيث يذكر أن هذه الأجسام المضادة الذاتية تقوم بمهاجمة بروتينات وخلايا جسم الإنسان السليمة وبالتحديد تلك المركبات الفسفورية في خلايا جسم الإنسان، وينتج عنها ارتفاع احتمالية حدوث تجلطات في الدم، وهو ما يعزز من فرص الإصابة باعتلالات صحية  ناتجة عن تجلطات تستهدف الرئتين، و تصيب القلب، وأيضًا تصيب الدماغ، بالإضافة إلى احتمالية إصابة الكلى، وينتج في نهاية الأمر   فشل في أجهزة جسد الإنسان.

تجدر الإشارة إلى ان تحليل lupus anticoagulant  متعلق أيضًا  بما يسمى متلازمة أضداد الشحوم الفسفورية، وهي المنتشرة بين السيدات، وتعمل على حدوث مشاكل خلال فترة الحمل، وبالتحديد في الثلث الأول و الثلث الثاني من مدة الحمل، وتسبب إجهاضات متكررة،  أو ينتج عنها في حالة أخرى ولادة طفل متوفى.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل d dimer

ما هو تكلفة تحليل lupus anticoagulant في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة ما هو تكلفة تحليل lupus anticoagulant في المعامل الطبية، داخل جمهورية مصر العربية، قبل التوجه إلى المعامل الطبية وإجراء هذا الفحص، الذي يبلغ متوسط سعره داخل المعامل 250 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن الأطباء يستخدمون  تحليل Lupus Anticoagulant، من أجل تشخيص عد من الأمراض وهي:

  • يستخدم الأطباء فحص  Lupus Anticoagulant لتشخيص إصابة الأفراد بما يسمى متلازمة أضداد الشحوم الفسفورية، وهي التي تكون أعراضها متسابهه مع أعراض الجلطة.
  • كما يستعمل الأطباء   تحليل Lupus Anticoagulant من أجل اكتشاف سبب تكون خثرات في الدم.
  • وأيضًا يستخدم الأطباء هذا الفحص الطبي من أجل تقييم زمن الثرومبوبلاستين الجزئي.
  • كل هذا بالإضافة إلى استعمال هذا التحليل في تحديد سبب الاجهاضات المتعددة عند النساء.
  • وعلى عكس ما هو مشهور لا يستعمل هذا التحليل  من أجل تشخيص الإصابة بمرض الذئبة.

سعر تحليل lupus anticoagulant

سعر تحليل Lupus Anticoagulant في معمل رويال لاب 2021

يبحث بعض الأفراد عن سعر تحليل Lupus Anticoagulant في معامل رويال لاب في العام الجاري، وهو واحد من أشهر المعامل الطبية الموجودة في جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، ويبلغ سعره 265 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هذا الفحص يتم بأي صورة تقليدية لأي فحص دم ، عن طريق الحصةل على عينة من دم المريض من وريد الذراع، بعد أن يقوم مسؤول الرعاية الطبية في المعمل بتطهير الجلد في المنطقة التي يؤخذ منها العينة بمطهر كحولي، ثم وضع رباط  في منطقة أعلى الذراع حتى يظهر الوريد بسهولة، وبعد ذلم تسحب العينة  ويتم فحصها في المعمل.

اقرأ المزيد

سعر تحليل الأجسام المضادة للغدة الدرقية anti tpo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى