أعراض وأمراض

سعر تحليل inr

يحتاج الكثير من المرضى إلى إجراء تحليل  INR أو الذي يطلق عليه “النسبة المعيارية الدولية”، وهذا الفحص عبارة  عن تحليل مخبري ، يتم في المعمل عن طريقه يتم تحديد الزمن الذي يستغرقه دم الإنسان حتى يتجلط، ويحتاجه الطبيب المعالج حتى يتمكن من تحديد جرعة مضادات التجلط الفموية وحتى يتمكن من متابعة  الحالة، ويهتم الكثير من الأفراد بمعرفة سعر تحليل inr، قبل الإقدام على تنفيذ هذا التحليل.

ومن خلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 العديد من المعلومات حول سعر تحليل inr، وما هو طبيعة هذا التحليل، وما هو مزايا هذا الفحص، وذلك بالشكل القادم.

تحليل inr

في البداية يجب توضيح ما هو هذا التحليل، الذي يطلق عليه أيضًا “وقت البروثرومبين القياسي”، ويعد من التحاليل والفحوصات الهامة والضرورية من أجل المساعدة في معرفة مقدار تجلط الدم، ويعمل هذا الفحص المعملي على قياس الزمن  والوقت الذي يستغرقه دم الإنسان  حتى يتجلط.

 وتجدر الإشارة إلى أن تجلط الدم يعتبر طريقة واقية لجسد الإنسان من حدوث النزيف، فمع وقوع  ضرر أو تمزق في الأوعية الدموية سيؤدي ذلك إلى حدوث سلسلة من التفاعلات، تشمل وجود المواد المتوفرة في دم  الإنسان بصورة طبيعية والتي تعرف أيضًا بعوامل التجلط، والتي تقوم بمنع حدوث النزيف في نهاية الأمر.

سعر تحليل inr

وهناك بعض الحالات المرضية التي قد تؤدي إلى وقوع مشكلة في أحد  عوامل التجلط أو في تخثر الصفائح الدموية مما ينتج عنه في نهاية الامر ارتفاع  خطر حدوث نزيف أو حدوث جلطات في جسم الإنسان، وعند حدوث ذلك الأمر يتم الاعتماد على العلاج عن طريق الأدوية وفق  الحالة، وبعد مرور الفرد المريض إلى فترة من العلاج يستم الطبيب في طلب إجراء تحليل INR.

قد يهمك أيضًا

اسباب ارتفاع الصفائح الدموية

ما هو تكلفة سعر تحليل inr في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة ما هو تكلفة سعر تحليل inr في المعامل الطبية، قبل القدوم على إجراء هذا التحليل الهام، ويبلغ متوسط سعر تحليل INR في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية 100 جنيه.

جدير بالذكر أنه يتم إجراء تحليل inr في المقام الأول،  لدى الأفراد الذين يتلقون العلاج  عن طريق “الوارفرين” أو الذين يتلقون العلاج عن طريق أدوية سيولة الدم، وذلك حتى يتم التأكد من أن الجرعة التي يتلقاها المريض مضبوطة، كما يتم تنفيذ تحليل inr  في حالة إذا كان الطبيب يشتبه بوجود أحد أمراض النزيف عند الشخص المريض.

سعر تحليل inr في معمل كايرولاب 2021

بعد التواصل مع معامل كايرولاب من أجل التعرف على سعر تحليل inr، تم إفادتنا أن سعر هذا الفحص المخبري لديهم هو 97 جنيه مصري.

سعر تحليل inr

فوائد تحليل inr

هناك العديد من المزايا والفوائد لتحليل inr، ويمكن استعراضها على النحو التالي:

  • من أهم مزايا تحليل inr أنه تحليل سهل التطبيق يتم إجراءه بسهولة ويسر.
  • ومن مزايا تحليل inr  أن سعره منخفض إلى حد ما.
  • من فوائد هذا التحليل أيضًا أنه يتم تنفيذه بالتزامن مع كافة فحوصات التجلط قبل الخضوع لأي عملية جراحية حتى لو كانت بسيطة.
  • كما يساهم هذا الفحص في تشخيص مشاكل الكبد.
  • وأيضًا يساعد هذا التحليل في معرفة هل يوجد مشاكل في فيتامين ك اللازم في عملية تخثر الدم.

جدير بالذكر أنه رغم هذه المزايا إلى أنه به عيب كبير وهو  اختلاف وحدات القياس المستعملة فيه وأيضًا اختلاف النتائج من معمل  إلى معمل آخر ومن دولة إلى  دولة أخرى.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى