أعراض وأمراض

سعر تحليل esr

يضطر العديد من الأشخاص إلى إجراء تحليل esr، وهو الذي يُعد عبارة عن تحليل دم يعمل على قياس مدى سرعة ترسب خلايا الدم الحمراء داخل أنبوب فحص الدم،  ويلجأ إليه المريض من أجل تشخيص حالته، وذلك في حالة اشتباه في وجود أي مرض ينتج عنه التهاب في الجسد، ويبحث الكثير من الأفراد عن  سعر تحليل esr، وهو ما يمكن التعرف عليه من خلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير، وذلك على النحو التالي.

تحليل esr

في البداية يجب التنويه على أن تحليل esr، يحمل أكثر من اسم منه تحليل سرعة ترسب الدم، أو يطلق عليه أيضًا  تحليل معدل سرعة الترسيب، وهناك من يسميه باسم تحليل سرعة التثفل، إلى جانب إطلاق اسم تحليل معدل ترسيب كرات الدم الحمراء عليه.

ويذكر أن أحد تحليل esr هو واحد من اختبارات وتحاليل الدم المُستعملة من أجل  الكشف عن النشاط الالتهابي في جسم الإنسان المريض،فيعد تحليل esr أحد وسائل قياس مدى سرعة استقرار وترسب خلايا الدم الحمراء  داخل قاع أنبوب الاختبار، الذي يوجد به عينة الدم، ويعتبر تزايد سرعة ترسب خلايا الدم الحمراء إشارة على  وجود التهاب.

ما هو تكلفة تحليل esr في المعامل الطبية؟

وقبل أن يقدم الكثير من الأشخاص عن إجراء هذا التحليل “محل الحديث في هذا التقرير”، يبحثون عن ما هو تكلفة تحليل esr في المعامل الطبية؟،  حيث يعتبر تحليل سرعة ترسب الدم من التحاليل التي تكون تكلفتها بسيطة، حيث يتراوح سعر التحليل في المعامل الطبية ما بين 15 إلى 20 جنيهًا للتحليل.

سعر تحليل esr

سعر تحليل esr للاطفال

في بعض الأحيان يطلب الطبيب المتابع لحالة طفلك إجراء تحليل سرعة ترسيب الدم esr، ويكون عبارة عن  فحص واختبار يتم من أجل قياس سرعة ترسيب كريات الدم الحمراء عند الأطفال، من أجل العمل على تشخيص الإصابة بمرض محدد، وقد يكون من أجل متابعة تحسن الطفل من مشكلة صحية معينة بعد تناول كورس معين من العلاج.

اقرأ أيضًا: سعر تحليل مقاومة الإنسولين

وجدير بالذكر أنه يتم إجراء تحليل سرعة ترسيب الدم esr للأطفال عن طريق سحب عينة دم من الوريد، وبعد ذلك يقوم إخصائي التحاليل  بوضع تلك العينة داخل أنبوب الاختبار والفحص، وبعد ذلك العمل على قياس السرعة التي تترسب بها كريات الدم الحمراء، بعد  ترك العينة لمدة ساعة لتترسب.

وفيما يخص سعر تحليل esr للاطفال، لا يختلف كثير عن سعره فيما يخص الأشخاص الكبار في السن، حيث يتراوح من 15 إلى 20 جنيهًأ في المعامل الطبية.

سعر تحليل esr

أسباب تحليل ESR

بعد الحديث عن اسعار تحليل ترسي الدم، جاء الآن الوقت للحديث عن أسباب إجراء هذا التحليل، حيث يتم الاضطرار  إلى إجراء تحليل ESR، من أجل المساعدة على تشخيص مرض معين، في حالة وجود أي مرض ينتج عنه التهاب في جسم الإنسان، أو يتم اللجوء إلى إجراء هذا التحليل من أجل متابعة تطور المرض أو من أجل معرفة تجاوب جسم الإنسان للعلاج.

وهناك العديد من العوامل والأعراض التي تتطلب القيام بهذا التحليل ومنها :

  1. تعتبر المعاناة والشكوى من آلام الرأس المتكررة من أجل أسباب إجراء تحليل ESR.
  2. ومن الأسباب الشائعة لإجراء تحليل ESR ارتفاع في درجة حرارة الجسم بصورة مقلقة.
  3. كما يستدعي المعاناة من فقر الدم إلى إجراء تحليل ESR .
  4. وتسبب  مشكلات في المفاصل، ومنها على سبيل المثال “تيبس المفاصل أو آلام المفاصل أو تورم المفاصل” في إجراء تحليل ESR.
  5. ومن ضمن الأعراض التي تستدعي تحليل ESR الإحساس بآلام وأوجاع  في الأكتاف أو آلام في العنق أو في الحوض.
  6. ومن ضمن الأعراض أيضًا لإجراء تحليل ESR فقدان الشهية.
  7. كما يطلب الطبيب أيضًا في حالة خسارة الوزن بلا سبب واضح، إلى إجراء تحليل ESR.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل السكر التراكمي صائم وفاطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى