العناية بالمنزل

تلميع الخشب المطفي

نعاني كثيرا من مشهد الخشب المطفي ،فلا أحد يرغب في أن يكون بيته منطفئ اللون ومع ذلك فالكثيرون يسعون من أجل تلميع الخشب المطفي .

هناك العديد من الطرق لتلميع الخشب المطفي ، وهذا ما سوف نسرده تفصيليا خلال تلك المقالة  المقدمة من قسم العناية بالمنزل وإيجاد بعض السبل والطرق السهلة من أجل تنظيفه بسهولة.

تلميع الخشب المطفي

كما ذكرنا في السابق، فإن كل منا يكون قد حاز على قطعة خشبية نادرة في منزلة والتي تحتاج إلى رعاية خاصة سواء في طريقة التنظيف أو التلميع  ولكي تحصل على نتيجة مضمونة من التلميع الجيد عليك اتباع التالي.

كل ما عليك فعله قبل تلميع الخشب المطفي هو تنظيف الخشب من الأتربة والغبار وذلك بواسطة قطعة من القماش أو فرشاة للغبار.

وبعد تلك الخطوة السابق ذكرها، فكل ما عليك فعله هو أن يتم مزج كمية متساوية من زيت الزيتون ومن الزيت العطري وبلل قطعة القماش ومن ثم امسح الأثاث الخشبي من الاعلى إلى الأسفل.

ويتم تكرار هذا الخليط وتلك الطريقة مرتين في الشهر، وذلك من أجل المحافظة على نظافة ولمعان الأثاث.

طريقة أخرى لتلميع الخشب المطفي وهو عبر استخدام محلول الشمع المناسب للخشب، حيث يتواجد على هيئة زجاجة بخ أو معجون، وكل ما عليك فعله هو أن يتم إضافة القليل منه على القطعة الخشبية واستخدام قطعة القماش من أجل تلميعها، وتلك الطريقة يكفي استخدامها مرة أو مرتين في العام بالكامل لأن هذه الطريقة تكون عازلة للرطوبة والأتربة.

عليك عزيزي القارئ أن تجفف فورا وجود أي بقعة من الماء وغيرها من السوائل، وذلك لأن الخشب يمتص السوائل فيتقشر أو يتغير لونه.

بالإضافة إلى ذلك، فيجب الحرص على البعد عن استخدام الماء و المساحيق في تنظيف الخشب، وكذلك يجب أن يتجنب تعريض الخشب لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وعند استخدامك عزيزي القارئ الخل في تنظيف الخشب فيتم تخفيفه عبر زيت الزيتون، فكل ما عليك هو وضع كميتين متساويتين من الخل وزت الزيتون ويتم الخلط بشكل جيد جدا.

وبعد وضع هذا الخليط في زجاجة به نرش منه ومن ثم نمرر قطعة من القماش مبلله به وهذا من أجل أن يتم إزالة الأتربة عن الخشب وتلميعه.

وطريقة أخرى لتلميع الخشب المطفي وهو عبر مزج 2 ملعقة من صودا الخبز وملعقة واحدة من الماء، ومن ثم يتم وضع هذا الخليط على البقع ويتم فرك الخشب برفق حتى الزوال .

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأحمر يحتوي على أُكسيد الكربون والذي بدوره  يضفي اللمعان على الخشب، لذا فإن كل ما عليك فعله عزيزي هو أن تبلل قطعة قماش في كوب من الشاي خال من السكر، وقومي بتلميع الخشب والأسطح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى