أسرار وخفايا

اسرار البحث في جوجل

جوجل، تلك الشركة العالمية التي لا يتم الاستغناء عنها لحظات ليس في مصر فقط ولكن أيضا في العالم أجمع، فهي الشركة التي يدخل عليها المليارات يوميا من أجل البحث عن شئ.

وعند الحاجة للإجابة عن استفسار معين، فأصبح يتم اللجوء إلى جوجل أكثر من الكتب وكذلك لأنه يحتوي على مليارات الكتب ذات النسخة الـ pdf.

اسرار البحث في جوجل

وكثيرا ما ما نبحث عن أفضل وأسهل 6 طرق من أجل البحث بسهولة ويسر على موقع “جوجل وتلك الطرق الـ10 كما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

1- البحث عن جمل أو عبارات بالضبط

وهي أبرز الطرق وأكثرهم فاعلية من أجل العثور على المعلومات المفيدة والصحية، فكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم بكتابة العبارة مضبوطة داخل صندوق البحث على سبيل المثال جملة ” كيفية لعب كرة القدم” وبالتالي سوف يبدأ محرك البحث بتصفية نتائج البحث ليظهر لك نتائج البحث المطابقة للجملة المحددة.

2- البحث عن معلومات في موقع واحد محدد

وهنا يختلف الأمر ، فإذا كنت تبحث عن شئ محدد من المعلومات في موقع محدد فكل ما عليك استخدامه هو خاصية البحث المتباين وذلك من أجل تصفية كافة المواقع.

وفور  تحديد كلمة البحث مثلاُ (أخبار) داخل الموقع المحدد asr.im للبحث عن أية رابط أو مقالة بها كلمة أخبار سوف تظهر نتيجة البحث بها كل ما يتعلق بالإخبار داخل الموقع، الصيغة كالتالى وكما هى بالصورة أعلى أخبار site:asr.im

3- البحث عن محتوى موقع مماثل

أما إذا كنت تبحث عن محتوى في موقع مماثل افيمكنك العثور على المزيد من هذا النوع عبر استخدام مصطلح البحث ذات الصلة  وتضع اسم الموقع الذي ترغب به في صيغة مثل(related:almasryalyoum.com)  لموقع من إختيارك وتحقق من نتيجة البحث.

4- استبعاد نوع من الكلمة من نتيجة البحث

من الممكن أن تقوم باستبعاد كلمة واحدة من بين كلمات بحثك وذلك من أجل ألا يكون لها مرادف أو معنى بديل وفي تلك الحالة يمكنك أن تستخدم طريقة إستبعاد المرادف، مثل: inception -movie

5- البحث عن كلمات في نص المواقع

ومن الممكن أن نبحث عن جملة محددة وبعينها داخل أحد المواقع ، لذا من الممكن أن تعثر على تلك العبارة المحددة والتي تصل إلى البحث داخل عنوان صفحة أو فى رابط موقع وذلك بإستخدام الصيغ الآتية:

للبحث فى عنوان صفحة/مقالة :intitle –للبحث فى نص :intext –  – للبحث فى رابط موقع :inurl

6- البحث في نظاق رقمي

هنا يختلف الأمر فتكون عزيزي القارئ بالبحث عبر رقم، فعلى سبيل المثال البحث في فترة زمنية ما بين 1900 و1952 مع كتابة الكلمة أو الجملة التى تبحث عنها فى هذه الفترة، مملكة مصر 1900..1952، وهذا النوع من البحث إذا كنت تحاول الوصول إلى إجابة سؤال محدد فى فترة زمنية محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى