أدعية وأذكار

دعاء سيدنا الخضر للفرج

من منا لا يحلم بالفرج ووتوسيع الرزق، فكل ما علينا فعله هو الدعاء فهو السبيل الوحيد لسعة الرزق بالإضافة إلى السعي والتضرع إلى المولى عز وجل من أجل هذا الأمر ، وكثير منا يعلم أن الدعاء هو السبيل الوحيد لتوسعة الرزق، ومع ذلك يلجأ إلى دعاء بعينه وهو دعاء سيدنا الخضر للفرج وهو ما سنسرده في المقالة التالية.

 دعاء سيدنا الخضر للفرج

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

اللهم كما لطفت في عظمتك دون اللطفاء و علوت بعظمتك على الالعظماء و علمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك و كانت وساوس الصدور كالعلانية عندك و علانية القول كالسر في علمك و إنقاد كل شيء لعظمتك و خضع كل ذي سلطان لسلطانك و صار أمر الدنيا و الآخرة كله بيدك إجعل لي من كل هم أصبحت أو أمسيت فيه فرجا و مخرجا، اللهم إن عفوك عن ذنوبي و تجاوزك عن خطيئتي و سترك على قبيح عملي أطمعني أن أسألك مالا أستجوبه منك مما قصرت فيه أدعوك آمنا وأسألك مستأنسا و إنك المحسن إلي و أنا المسيء إلى نفسي فيما بيني و بينك تتودد إلي بنعمتك و أتبغض إليك بالمعاصي و لكن الثقة بك حملتني على الجرأة عليك فعد بفضلك و إحسانك علي إنك أنت التواب الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

دعاء الفرج بشكل عام

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.

دعاء للفرج سريع الاجابه

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغنونا من الفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى