منوعات

ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك

هناك لغز يحير الكثير من الأشخاص وهو ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك، ويتردد هذا السؤال كثيرًا في ألعاب الألغاز المتعددة، التي تعمل على زيادة الإنتاجية ورفع مستوى الذكاء، كما أن الألغاز تعمل جيدًا على تعزيز عمل الذاكرة، وينتج عنها زيادة من الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، كما أنه من ضمن فوائدها بث روح الدعابة وأيضًا التعاون مع الآخرين، ومشاركتهم أوقات الفراغ بشكل مسلي وممتع ومفيد في نفس الوقت.

وبما أن ألعاب الألغاز تساعد على تطوير مهارات الإنسان في التفمير وفي حل المشكلات، بالإضافة إلى المساعدة في الحصول على تفكير مثالي أفضل ومسلي، نقدم الإجابة على سؤال ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك، والمزيد من الألغاز حول هذا الشيء، وذلك على النحو التالي.

ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك

للباحثين عن إجابة لغز وسؤال ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك، نقدم الإجابة على السؤال، وهي “الشجرة”، فالشجرة هي الطبيعة وهي المصدر الأساسي للحياة، وهي تحمل العديد من الفوائد الصحية والبيئية الهامة،  الشجرة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن، كما تقوي الجهد الجسدي وتعزز الصحة النفسية.

وتفسير اللغز ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك، أن الشجرة في فصل الصيف تقوم بحماية الإنسان من حرارة الشمس الشديدة التي تكون مؤذية لصحته عندما يتعرض لها بشكل مفرط، وفي الخريف تطعم الشجرة الإنسان عندما ينضج ثمارها، وتصبح جاهزة للأكل.

واستكمالًا لتفسير اللغز السابق، ففي الشتاء يستعمل الإنسان الحطب الذي يخرج من الشجرة في التدفئة خلال الشتاء وبرده القارص.

ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك

وتجدر الإشارة إلى أن الشجرة هي ذلك النبات الذي يزرعه الإنسان للحصول على الخضروات والفاكهة التي يأكلها، كذلك يستخدمها في الصناعة الغذائية والأدوية، ويستخدم أخشابها في الصناعة الجدارية والأثاث.
وليست تلك هي الاستخدامات الفوائد الوحيدة للشجرة، حيث أنه كذلك يعتبر الشجر الأخضر كأساس للنظام البيئي الصحيح، فهو يشكل حماية ضد الجفاف والحرائق، يحفز التنشيط الجغرافي، يزيد من جودة الهواء ويحافظ على الطبيعة الباردة، كما يعد الشجر كأحد المصدر الأساسي للغذاء الحيواني، وللطيور، وللحيوانات الأليفة.

ألغاز عن الشجرة

هناك عدد آخر من الألغاز التي تزيد من المتعة والإثارة وتكون مفيدة في التفكير، في ألعاب الألغاز، حول الشجرة، نذكر بعضها مع الإجابات على النحو التالي:

 

  1. السؤال الأول: ما هي الشجرة الأكثر استخداما في الطب الشامل؟ الإجابة هي :شجرة الصبار.
  2. السؤال الثامني : ما هي الشجرة الأشهر في الزينة في الحدائق؟ الإجابة هي شجرة الكرز.
  3. اللغز الثالث: ما هي الشجرة التي لا تزهر؟، الإجابة هي الشجرة الميتة.
  4. اللغز الرابع: ما هي أطول شجرة في العالم؟، الإجابة هي : شجرة هايبريون أطول شجرة في العالم، والتي تقع في أمريكا، حيث يبلغ طول تلك الشجرة 112.014م.
  5. اللعز الخامس: ما هي أقصر شجرة في العالم؟، الإجابة هي : شجرة الصفصاف، حيث أن ارتفاعها  يتراوح من 1 إلى 6 سم، وبهذا تعتبر  أصغر النباتات الخشبية في العالم كله.
  6. السؤال السادس: ما هو اسم أقدم شجرة في فلسطين؟، الإجابة هي: شجرة الولجة، والتي تعتبر اقدم وأيضًا اكبر شجرة زيتون في العالم كله، وموقعها   في مدينة بيت لحم في فلسطين.
  7. السؤال السابع : ما هو اسم أشهر شجرة في مصر؟ والإجابة هي :شجرة الزمالك، والتي تُعد مزار سياحي في القاهرة، حيث يزيد  عمرها عن 155 عاماً.

اقرأ أيضًا عبر قسم منوعات :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى