قصيدة شكر للمعلم قصيرة

تعرف علي قصيدة شكر للمعلم قصيرة ، المعلم هو الأب بعد الوالد في المنزل فهو المسؤول عن تنشئة الأطفال وتربيتهم تربية سليمة وزرع القيم والأخلاق بداخلهم ، فهو الذي يمجده الكثيرون في الخارج والداخل لمكانته.

وهناك العديد من الكتاب والشعراء الذين كتبوا العديد من القصائد الشعرية في حب المعلم ودوره وهذا ما سوف نسرده بشكل مفصل خلال هذه المقالة.

قصيدة شكر للمعلم قصيرة

كما ذكرنا في السابق، فإن المعلم يحظى بمكانة عالية لذا حرص العديد من الشعراء على توجيه رسالة شكر له عبر القصائد ومن بينها ما يلي:

القصيدة الأولى:

جاء المعلم , نوره …………….. يسعى فيأخذ باللباب

يلقي ويشرح درسه ……………. متوخيا عين الصواب

يحنو على طلابة ……………… متجنبا سبل العقاب

وتراه دوما باسما …………….. عند السؤال أو الجواب

يُمضي سحابة يومه …………. بين الدفاتر والكتاب

إن المعلم قدوةٌ …………… في الناس مرفوع الجناب

والنشء يذكر فضله ………. حتى يوارى في التراب

يارب بارك سعيه ………… ذلل له كل الصعاب

حتى ينشئَ جيلنا …………. متحصناً من كل عاب

رأيـــت الحـق حـق المـعـلـم وأوجبة حفظاً على كل مسلم

له الحق أن يهدي إليه كرامة لتعليم حرف واحد ألف درهم

 

عبارات شكر للمعلم او المعلمة :

  • جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته …والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحك ..

ذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر ، وقطرات المطر .

  • من ربوع زهرائنا الغالية …نرسل أشعة من النور ، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة ، نرسلها لصاحب التميز والعطاء …للفاضل الأستاذ(………….) لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود .
  • منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى …ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل …ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية .
  • الأستاذ الفاضل … للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك …فلك منا كل الثناء والتقدير .
  • أستاذنا الفاضل….لك منا كل الثناء والتقدير ، بعدد قطرات المطر ، وألوان الزهر ، وشذى العطر ، على جهودك الثمينة والقيمة ، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية .
  • معلمنا الفاضل …لك صدى في جنبات مدرستنا …وآمالك العظيمة صنعت المعجزات …وزرعت بذورا بشتى الألوان …فلك الشكر على هذه المسيرة القيّمة .
  • ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم ، وعشقوا الحياة …وتغلبوا على مصاعب العلم …لك معلمنا الغالي…كل تقديرنا على جهودك المضنية .
  • عبارات الشكر لتخجل منك …لأنك أكبر منها …فأنت من حوّلت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم …غاليتنا نشكر جهدك ، ونقيّم عملك …فأنت أهل للتميز .
  • أستاذنا الغالي ….يا من أعطيت للحياة قيمة …يا من غرست التميز ومعانية بين جدران ثانويتنا …لكي نحلق في سمائها …لذا نرسل لك وساما من النور بعدد كل نجوم السماء.
  • إلى من أعطى…وأجزل بعطائه …إلى من سقى ..وروّى مدرستنا علما وثقافة، ، إلى من ضحى بوقته وجهده ..ونال ثمار تعبه …لك أستاذنا الغالي ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة .
  • معلمنا الفاضل…..منك تعلمنا …أن للنجاح أسرار …ومنك تعلمنا أن المستحيل يتحقق بمدرستنا … ومنك تعلمنا أن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها بعقول طلابنا ….فلك الشكر على جهودك القيمة

مقالات أخرى قد تهمك:-
قصيدة الإمام الشافعي عن الصديق

قصيدة للاذاعة المدرسية عن مصر

أضف تعليق

Don`t copy text!