قصائد غزل وشوق للحبيب

نضع بين أيديكم مجموعة من أجمل قصائد غزل وشوق للحبيب ، ويمكن استخدامها من جانب الفتيات والشباب على حد سواء، للتعبير عن مشاعر الحب والرومانسية تجاه الطرف الثاني أو الشريك.

أقرأ أيضًا: شعر عن الام والاب

قصائد غزل وشوق للحبيب

– أيُّها الحُبُّ أنْتَ سِرُّ بَلاَئِي وَهُمُومِي، وَرَوْعَتِي، وَعَنَائي وَنُحُولِي، وَأَدْمُعِي، وَعَذَابي وَسُقَامي، وَلَوْعَتِي، وَشَقائي أيها الحب أنت سرُّ وُجودي وحياتي ، وعِزَّتي، وإبائي وشُعاعي ما بَيْنَ دَيجورِ دَهري وأَليفي، وقُرّتي، وَرَجائي يَا سُلافَ الفُؤَادِ! يا سُمَّ نَفْسي في حَيَاتي يَا شِدَّتي! يَا رَخَائي! ألهيبٌ يثورٌ في روْضَة ِ النَّفَسِ، فيـ ـ‍‍‍‍طغى ، أم أنتَ نورُ السَّماءِ؟ أيُّها الحُبُّ قَدْ جَرَعْتُ بِكَ الحُزْ نَ كُؤُوساً، وَمَا اقْتَنَصْتُ ابْتِغَائي فَبِحَقِّ الجَمَال، يَا أَيُّها الحُـ ـبُّ حنانَيْكَ بي! وهوِّن بَلائي لَيْتَ شِعْري! يَا أَيُّها الحُبُّ، قُلْ لي مِنْ ظَلاَمٍ خُلِقَتَ، أَمْ مِنْ ضِيَاءِ؟

– حديثُكِ سُجَّادةٌ فارسيَّهْ وعيناكِ عُصفوتانِ دمشقيّتانِ تطيرانِ بين الجدار وبين الجدار وقلبي يسافرُ مثل الحمامة فوقَ مياه يديكِ ويأخُذُ قَيْلُولةً تحت ظلِّ السِّوارْ وإنِّي أُحبُّكِ لكنْ أخافْ التورُّطَ فيكِ أخافُ التوحُّدَ فيكِ أخافُ التقمُّصَ فيكِ فقد علَّمتْني التجاربُ أن أتجنَّب عشقَ النساءِ وموجَ البحارْ أنا لا أناقش حبَّكِ.. فهو نهاري ولستُ أناقشُ شمسَ النهارْ أنا لا أناقش حبَّكِ فهو يقرِّرُ في أيِّ يوم سيأتي.. وفي أيَّ يومٍ سيذهبُ وهو يحدّدُ وقتَ الحوارِ، وشكلَ الحوارْ دعيني أنادي عليكِ، بكلِّ حروف النداء لعلّي إذا ما تَغَرْغَرْتُ باسْمِكِ، من شفتي تُولدينْ دعيني أؤسّسُ دولةَ عشقٍ تكونينَ أنتِ المليكةَ فيها وأصبحُ فيها أنا أعظمَ العاشقين دعيني أقودُ انقلاباً يوطّدُ سلطةَ عينيكِ بين الشعوبِ دعيني.. أغيّرُ بالحبِّ وجهَ الحضارةِ. أنتِ الحضارةُ.. أنتِ التراث الذي يتشكّلُ في باطن الأرض منذ ألوف السنينْ

– كم أغنّيك آه كم أسفح الروح في النغم و أناجيك و الدجا بيننا تائه أصم و الوجود الكبير في سكرة الصمت والظلم و أنادي كأنّني معدم يسأل العدم وأفعمي مهجتي هوى ملهباً ثائر الضرم واشعليني صبابة واملئي خاطري حمم واجهدي في تألّمي لذّة الحبّ في الألم عذّبيني وعذّبي فعذاب الهوى حكم ونشيدا متيّما مغرم الصوت والصدى يحتسبه الهوى كما تحتسي الزهرة الندى كلّما استنطق الجوى صمت أوتاره شدا و تندى عواطفا عاشقات وغرّدا

– سألتني ذات يوم عابرة عن غرامي وفتاتي الساحرة لم تكن تعلم أني شاعر ملهم أهوى فتون الطاهرة وحبيب لست أهوى عاتباً إنما أهوى العيون الآسرة وقواما أهيفا جلفني ساهما خلف روحي سادرة ووفاء لم أكن أنكره أترى ينكر غصن طائرة سألتني والربى مزدانة في شروق والأماني زاهرة ليتها تدرك أني ها هنا شاعر لابد لي من شاعرة قلت يا أختاه لا لا تسألي أنا ذاك الصب أهوى نادرة

عبارات وحكم عن الحب

– الحب هو أجمل المشاعر الإنسانية على الإطلاق، لأنه يجمع بين جميع العواطف التي قد تدخل قلب بشر في حالة واحدة مليئة بالتناقضات والتشابهات في نفس الوقت، فالحب هو الراحة والعذاب، العجلة والصبر في نفس الوقت، والمحب يحمل بداخله الهدوء والعصبية في نفس الوقت ولا يمكن لنا بسهولة أن نتحكم في عواطفنا التي حيرت المتخصصين في علم النفس والاجتماع الذين قاموا بالعديد من الأبحاث عن الحب و مدى تأثيره على الإنسان، وما زال كل أبناء آدم و حواء يبحثون عن الحب الحقيقي حولهم طوال الوقت سواء كان حب الأم او الصديق أو حب الحبيب الذي لا غنى عنه.

– لو كنت زهرة في بستاني لسقيتك بماء الندى وهو على الهواء، فيا أحلى زهرة رأتها عيناي ويا نسمة عبير شممتها انفتاي.، رأيت عيونك فأنا أمام صخر عظيم أمام سحر الجنون وبرق العيون، سهام حبك تضربني على مستوي قلبي، وكم تمنيت ان أكون أول المصابين، ولو عبّرت للجبل عما في قلبي لذاب الجبل وما على ظهره، أحبك وأعشقك وأهواك وأرعاك ولا أريد أن أنساك.

– في المرة الأولى التي رأيتك فيها كنت أعلم أني سأقع في حبك ولن أستطيع أن أهرب منك، فكل شيء فيك كان كما تمنيته تماماً، عيناك ونظرتهما الدافئة، تفاصيل جسدك الساحرة، وأسلوب حديثك الساحر، كنت كنجم مرّ في سمائي ووددت أن يستقر فيها ولا يتركها أبداً، فهو كفيل بأن ينير حياتي للأبد، فكل الأشياء كانت تجذبني إليك ولم استطع الهروب يومها منك حتى واتتني الفرصة المناسبة للحديث معك، ومن هنا كانت البداية.

– عيناك تحمل كل الحكايا التي يبحث عنها العشاق في ليلة ساحرة، تحمل بداخلها عذاباً أعلم أنه سيزورني عندما تفارقني، وشوقاً سيملأ قلبي لو ابتعدت قليلاً، عيناك تحمل الراحة التي أبحث عنها بعد سنوات طويلة من الإجهاد والجروح الغائرة، تحمل صدقاً أؤمن به ويجعلني أسلم له كل زمام أموري، عيناك وطن يكفيني كي أقضي باقي حياتي بين أحضانه.

– بهدوء طلب منها أن تبسط كفيها الصغيرة بين كفيه سألته ببراءة هل ستأخذني معك ؟ أجاب بأبتسامة سأملأ فراغات أصابعك بأصابعي كما ملأتي أنتِ فراغات روحي بوجودك.

– القلوب النقية لا يتوقف نِبضها عن النقاء مهما حاول الَبعض كسِرها، لأنِها تعيش في مساحة لَا يصل إلَيها إلَا الأنقياء.

– أبعتلك مليون سلام بقلب مليان حب، وحنان يقلك اشتقتلك.

– كثيرون لا تربطنا بهم علاقات شخصية لكننا أحببناهم، ودخلوا قلوبنا من أساليبهم الراقية.

– أروع القلوب قلبك، وأجمل الكلام همسك، وأحلى ما في حياتي حبك.

– اليوم فقط شَعَرت أنَ المَطَر قَد صار عِطراً فصَارحِنِي، هَل مَددتَ أنَامِلِك لتُداعِبَ الغيوم؟ أم أنَ الغيومَ تَعَطرت بِشَذا أنفاسك.

– الناس يعيشون يموتون يضحكون يبكون، البعض يستسلم، والبعض مازال يُحاول، والبعض يقول مرحباً بينما آخرون يقولون وداعاً وآخرين قد ينسونك أما أنا مستحيل أنساك.

– لحَظات من الإهتمام تُنسينا عُمراً كامِلاً من الألم.

– الذي لا يفهم صمتك لن يفهم كلماتك، والذي لن يفهم كلماتك لن يقدر أفكارك.

– دعنا نلتقيَ خلفَ عباراتِ مَجهوُلة بينَ سطور الأبجديةِ المنقوشةَ، نؤلف سوٌياً كلماتَ الحبِ حتيَ يعترفَ كلانا بحب الآخر.

قد يهمك أيضًا: شعر عن الام الحنونة عراقي

أضف تعليق

Don`t copy text!