شعر محمد المقرن عن الحب
‫الرئيسية‬ قصائد وأشعار شعر محمد المقرن عن الحب

شعر محمد المقرن عن الحب

هذه مجموعة متنوعة من شعر محمد المقرن عن الحب ، وهي من النصوص الشعرية المطلوبة بين الكثير من الأشخاص وذلك لاستخدامها مع الحبيب أو الزوجة أيضًا، حيث تساعد في إضفاء مشاعر الحب والرومانسية بين الطرفين.

شعر محمد المقرن عن الحب

– لا تغيب عن عيني وتروح دام أنا مغلّيك بالله راعني وارفق بقلب غدا كلّه جروح سهم حبّك بالضّمائر صابني يا بعد روحي ترى ماني شحوح خذ عيوني كان قلبك طاعني بس عطني كلمة فيها وضوح وكان أنا غلطان بالصّد جازني عيني لشوفك بها شوق لحوح كلّ ما سجيت طيفك زارني أنت لك بالقلب يالغالي صروح ما تغيّر لو ضميرك باعني بس لا تقسى عليّ يوم وتروح وأنت خابر كيف بُعدك تاعبني والعذر مقبول ولك منّي شكر وكرّر الغلطة معاي وخلني أنتظر عذرك بكلّ فارغ الصّبر جيبني ثمّ ودّيني ثمّ جيبني من حدود الشّمس لحدود القمر وين ما تبغى فديتك ودّيني خادمك يا سيدي تحت الأمر هدّ حيلي بالغرام وهدّني والله إنّي ناذر لحبّك نذر تِكفى بعثرني شظايا ولمّني في كفوفك يا بعد كلّ البشر وراح أسويّ كنّي دخت وضمني ورح أقولّك أمزح وأحبك واعتذر..

– احتجتلك يا أطيب بشر وين ألاقيك؟ وين الحنان اللّي بغيته وين ألاقيه في ضيقتي في ضحكتي بس أناديك دامك تحسّ بضيقتي ليه أعاني رفيق دربي فرحتي بين أياديك أنسى التّعب وأنسى الشّقا والأماني رفيق دربي كلّ ما غبت أبكيك تعال شوف بدنيتي من بكّاني أرجوك لا تترك حبيبك ومغلّيك لا غبت أنا من هو يصير بمكاني ودّي أموت بحضنك اليوم وأبكيك وليّا بكيتك طاري البعد جاني أبيك إيه، أبيك وأبيك وأبيك محتاجة لك في كلّ شي بزماني احتجتلّك، وإن احتجتلّك وين ألاقيك؟ أبي حنانك وأعترف ما كفاني..

– سخّرت لك شِعري وشِعري تمنّاك و أصبحت أنا أكتب كل شِعري عشانك وش فايدة شعري بلا ذكر طرياك أنا أشهد أن الشّعر يحلا بشانك أعاهدك باللّي خلقني وسوّاك ويعاهدك قلب إذا غبت صانك والله ما خونك ولا أفكّر بفرقاك وملعون قلبي كأنّه يوم خانك..

– لو فرضنا الكون في كفي اليمين، لو فرضنا الجنّ في كفّي الشّمال لو فرضنا البحر في جوفي اسير، لو فرضنا الشّمس تطلبني السّؤال لو فرضنا خادمي ذاك الأمير، لو فرضنا أمتلك ذاك الجمال لو فرضنا كلّ ما قلته يصير، وامتلكت الكلّ في كفوف الخيال صدّقيني أرميهم مثل طفل صغير، رمى ألعابه يوم صِحتي له: تعال!..

قد يهمك أيضًا: قصائد حافظ ابراهيم عن العلم

عبارات وحكم عن الحب

– امنح الحب للشخص الذي يجعلك سعيداً، كن مع الشخص الذي يبقيك مبتسماً، اضحك بالقدر الذي تتنفس به وامنح الحب للأخرين بالقدر الذي نعيش به.

– يبدو لي أنه من الصعب علينا ترك الاشتياق لبعضنا البعض والتمني طالما نحن على قيد الحياة، هناك أشياء محددة تجعلنا نشعر بالسرور والسعادة، ويجب أن نتمسك بهذه الأشياء.

– ثلاثة أشياء يجب ألاّ يتخلى عنهم أي شخص مهما كان الظرف، الشوق إلى الحب، البحث عن المعرفة، الشفقة للمعاناة البشرية.

– يعيش جميع العشاق على أساس الاشتياق والتحمل، وتخيل الأشياء الجميلة.

– فن الاشتياق والانتماء يجب أن يتم تعلمهم من خلال الخبرة في الحياة.

– أسوأ شعور في العالم ليس البقاء وحيداً، أنك ستصبح من ماضي شخص لا تتخيل أن مستقبلك سيصبح مشرقاً إلّا بوجوده بجانبك.

– الصلاة ليست طلب شيئاً ما، وإنّما الاشتياق إلى الروح.

– قاعدة الحياة، أن يبتسم الشخص، أسهل من أن يشرح لما هو حزين.

– أعتقد بأن جزءاً من جسدي سيبقى منتظراً لقائك من جديد.

– كان يمتلك القدماء المصريين خمسون كلمة عن الرمال، وكان يمتلك الأسكيمو مئة كلمة عن الثلج، أتمنى أن أمتلك ألف كلمة عن الحب. كل ما يتبادر إلى ذهني هي الطريقة التي تركتني بها، ولا يوجد كلمات تعبر عن ذلك. “بريان أندرس”

– الأشياء التي نفقدها تمتلك طريقة لتعود إلينا مرة أخرى ولكن ليس بالطريقة التي نتوقعها. “رولينغ”

– عندما نكون سوياً فأنني أبقى مستيقظاً طوال الليل، وعندما أكون وحدي لا أستطيع النوم. “جلال الدين الرومي”

– لم أكن في حالة حب، ولكنني شعرت بنوع من الفضول لتجربة هذا الشعور. “فرنسيس سكوت”

– علاقة الصداقة تمثل الحياة حتى وإن كانت أعمق من الحب، تتحول المخاطر إلى هاجس، ولا تكون علاقة الصداقة سوى مشاركة. “إيلي وايسل”

– يمتلك القلب أسباباً ليقول لا. “بلايس باسكال”

– الدموع التي تظهر على الأشخاص ليست علامة على الضعف، وإنّما دليل على نقاء القلب. “جوزيه هاريس”

– سأبقى أحبك دائماً. وعندما يتحول هذا الشعر إلى اللون الأبيض، سأبقى أعشق ذلك القلب، عندما يمتلئ وجهك بتلك التجاعيد الجميلة، عندما أرى ذلك البريق في عينيك عند كل مفاجأة أقدمها لكِ، عندما تترك الدموع أثراً على ذلك الوجه الرائع، سأفعل المستحيل لأجعلكِ بقربي.

– سأكون موجوداً لأرى هذا كله، سأتشارك معكِ بهذه الحياة الجميلة، وسأبقى أعشق تلك الروح إلى آخر يوم في حياتي. “لوريل هاملتون”

– الأمر الذي يجرح بشدة عند الانفصال هو أن أرواحنا متعلقة ببعضنا البعض، ربما أنها كانت دائماً هكذا وستكون للأبد. من الممكن أننا عشنا الكثير من السنين قبل هذا وفي كل لحظة نجد بعضنا البعض ونحارب من أجل السبب نفسه. فعندما نقول وداعاً فإنّها تكون لسنين مضت وسنين قد تأتي. “نيكولاس سباركس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *